منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   المواضيع العامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   اختاه لا تحزنى (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=668)

ام عمار بن ياسر 2nd February 2012 05:27 PM

اختاه لا تحزنى
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله

أما بعد

أختــــــــاه لا تحـــــــزني

إلى كل من ابتلاها الله بزوج فقير أو يقسو عليها

أقول لها

أختــــــــاه لا تحـــــــزني

بل احمدي الله تعالى أن أنعم الله عليك بذرية

وتذكري من تنعمتْ بالمال والجاه والزوج الطيب

ولــــــــــــكن ..حُرمت الولــــــد

أختاه هل استشعرتي يوما هذا الموقف ..

أن تنتظري كل شهر أن تنقطع حيضتك , ثم يستمر هذا الانتظار سنوات

أن تطرقي أبواب كل الأطباء وتنفقي كل ما تدخرين أمــــلا في هذه اللحظــة

^ أن تشعري بحركة في أحشائــك ^

أن تحملي بين ذراعيك ابنا لأخيك و لصديقتك , تمسحي على بشرته الملساء الرقيقة

وتداعبي أصبعه الصغير ثم تمسحي دمعة حرمانك قبل أن يلمحها أحد

أن تتحملي شماتة الحاقدين وأسئلة الجاهلين وتأليب الأقربين

أن يقشعر جسدك عندما تسمعي طفلا ينادي ^ أمي ^ ثم يرتمي في حضنها

وتتمني لو كنت مكانها


أختـــــــــاه قد لا تلتفتي لهذه الأحداث و لا تشعري أهميتها لأنك اعتدت عليها

فتأملي نعم الله عليك يا حبيبة و احمدي الله



و إلى كل من حُرمت الذريــــــة



أقول لها



أختــــــــاه لا تحـــــــزني



بل احمدي الله أن رزقك الزوج



فكم من فتاة أجمل منك و أغنى منك



ولــــــــــــكن ..لم تتزوج بعـــــــــــد


هل استشعرتي يوما إحساس تلك الفتاة



وهي ترى قريناتها يحتفلن بأعراسهن الواحدة بعد الأخرى



وترى بريق الفرحة في عين العروس فرحا بزوجها



وفي كل فرح ينقص عدد الفتيات اللاتي لم يتزوجن



حتى تصبح وحيدة تسمع الهمسات وتراقب النظرات



تحاول أن تتماسك وتظهر عدم المبالاة وهي تتألم كلما نظرت إلى مرآتها



و رأت أثر السنين على وجهها



فلا تحزني أختاه



و احمدي الله كثيرا و قبِّلي يد زوجك الذى أنعم الله عليك به


تستأنسين به , تسري له همك و تحفظي معه سرك



و إلى كل من حُرمت الزوج

أقول لها

أختــــــــاه لا تحـــــــزني

بل احمدي الله

نعم احمدي الله كثيــــــــــرا فنعمه تعالى عليك كثيــــــــــــــــــــــــرة

لقد رُزقت المال وغيرك حُرمت من لقمة العيش

ورُزقت السكن وغيرك سكنت العراء و التحف ابنها بحضنها

ورُزقت الصحة و غيرك نهش المرض جسدها و رقدت السنين بالمستشفيات

ورُزقت الأمن وغيرك اُنتُهك عرضهـــا و مـــات زوجها وابنها أمام عينها

بل رٌزقت ما هو أعظم من هذا كله

^ إنك مسلمــــــــة ^

فاحمديه تعالى على أعظم نعمة

واشكريه تعالى على نعمه

بحفظ جوارحك عن المعاصي وصرف طاقاتك في مرضاته

اغتنمي وقتك في حفظ القرآن , في تعليمه لأبناء المسلمين

, في الدعوة إلى الله , في صلة الأرحام

فلن تعجزي

وانظري إلى من رزقها الله الزوج والمال والأبناء لكنها أسرفت على نفسها في المعاصي

وضيعت الأمانة ^ تربية أبنائها على طاعة الله ^

فاحمدي الله

.

.


همسة ..


أختاه اعلمي أن الدنيا كدر و لا نعيم إلا نعيم الجنة



فالدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر



أختي مهما طال بك العمر فعند الموت ستصبح لحظة



ولكنها لحظة فارقة إما إلى نعيم مقيــــــــــــم أو إلى عذاب عظيـــــــــــــــــــم



رزقنا الله وإياكم الفردوس الأعلى ونجانا وإياكم من عذاب النار -


فاعملي لها



أختاه لا تسخطي على قضاء الملك



و اعلمي بارك الله فيك أن ربك رب عليــــــــــــــــــم حكيــــــــــــــــــم



قدَّر لكلٍ منا الخيرَ كلَّه و هو سبحانه وحده يعلم ما يُصلح عبادَه



فمن عباده مَن يُصلحه الفقر و لو أغناه لاستكبر



و منهم مَن يصلحه المرض و لو شفاه لطغى


ومنهم مَن يصلحه عدم الزواج حتى يتفرغ للعبادة و الدعوة



و يبذل للدين ما لا يستطيع أن يبذله إذا انشغل بالزواج و الأولاد



وكم لله من لطف خفي ... يدق خفاه عن فهم الذكي


وكم يسر أتى من بعد عسر ... وفرج لوعة القلب الشجي


وكم هم تساء به صباحا ... فتعقبه المسرة بالعشي


إذا ضاقت بك الأسباب يوما ... فثق بالواحد الأحد العلي


اللهم رضنا وارض عنا
اللهم لا تسخطنا ولا تسخط علينا
اللهم فرج كرب كل مسلم وارزق كل محروم ما يعينه على طاعتك
اللهم آميــــــــــن




.

همسة حق 3rd February 2012 02:24 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
رائع أختي الحبيبة أم عمار جزاكِ الله خير وجعله في ميزان حسناتك ..
والله لو انكشف عنا الغيب لما اخترنا شيئاً خيراً مما اختاره الله لنا
والخيرة فيما اختاره الله والحمد لله في كل الأحوال ..


ربي ..
إن كانت الدنيا متعبة لي
فألهمني الصبــر حتى أغادرهـا إليك ..
و اجعل خاتمتي من أفضل أعمــالي ..
و اقبضني إليــك و أنت قد طهرتني من ذنوبـي ..

زوجى جنتى 3rd February 2012 02:15 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير حبيبتى ام عمار

بارك الله فى جهودك

يامن يرى مافي الضميرويسمع ... أنت المعدُّ لكل ما يتوقع

يامن يرجى للشدائد كلها ... يامن إليه المشتكى والمفزع

يامن خزائن رزقه في قول كن ... امنن فإن الخير عندكأجمع

مالي سوى فقري إليك وسيلةٌ ... فبالإفتقار إليك فقري أدفع

ماليسوى قرعي لبابك حيلةٌ ... فلئن رددت فأيَّ باب أقرعُ

ومن الذي أدعو وأهتفباسمه ... إن كان فضلك عن فقير يمنعُ

حاشا لجودك أن يقنط عاصيا ... الفضل أجزل والمواهب أوسع

أم حفص 14th May 2012 02:25 PM

موضوع قيمّ وفى غاية الروعة حبيبتى ...
بارك الله فيك ...
وجعله فى ميزان حسناتك ..
ونفع بك ...

أم البشر 17th May 2012 12:18 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( عجبا لأمر المؤمن . إن أمره كله خير . وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن . إن أصابته سراء شكر . فكان خيرا له . وإن أصابته ضراء صبر . فكان خيرا له )
الراوي: صهيب بن سنان الرومي القرشي المحدث: عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]- المصدر: عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] - الصفحة أو الرقم: 2999
خلاصة حكم المحدث: صحيح
فليحمد كل مؤمن الله على مارزقه ويصبر فإن له خير

جزاك الله خيرا كلمات طيبة ورائعة

♥ renad ♥ 27th May 2012 12:07 PM


ما شاء الله
موضوع قيم
وكلمات رائعه جدا
جزاك الله خيرا أم عمار
اللهم ارزقنا الصبر على ما أعطيت لنا والرضى به
فلنعلم كثيرا انه خيرا لنا


الساعة الآن 05:36 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة