![]() |
الثوار يسيطرون على قرية قرب القامشلى
[frame="7 80"] أكد الثوار استيلائهم على قرية تقع على بعد كيلومترات من مدينة القامشلي في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان. وقال المرصد في بريد الكتروني إن "الكتائب المقاتلة سيطرت على قرية البجارية الواقعة على بعد 12 كلم جنوب شرق القامشلي، بعد اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية". وأشار الى تمركز المقاتلين في مبنى في قرية سومر القريبة يبعد ستة كيلومترات عن القامشلي. وكانت قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام والمؤلفة في المنطقة بغالبيتها من أفراد العشائر تسيطر على القرية منذ أشهر طويلة. وأشار المرصد الى مقتل ثلاثة من عناصرها في المعركة وفقدان 11 آخرين. وتتقاسم قوات النظام والثوار ومجموعات كردية مستقلة السيطرة على القرى والبلدات في الحسكة، بينما لا تزال المدينتان الكبريان، الحسكة والقامشلي، تحت سيطرة النظام. وفي دمشق، أفاد المرصد عن تعرض حي القابون (شمال شرق) لقصف من القوات النظامية بقذائف الهاون والمدفعية، في حين تستمر عمليات القصف والاشتباكات على محاور مخيم اليرموك والحجر الأسود في جنوب العاصمة. وفي محافظة حماة (وسط)، قال المرصد إن "الكتائب المقاتلة فجرت سيارة مفخخة عند حاجز المشيك في بلدة سهل الغاب"، ما أدى الى تدمير مبنى تتمركز فيه القوات النظامية وسقوط قتلى وجرحى. [/frame] |
| الساعة الآن 03:30 AM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة