![]() |
ملحمة صمود طلابية أمام مدرعات الجيش
[frame="6 80"] فوجئت المسيرة الحاشدة التي ضمت عشرات الآلاف من الطلاب المنددين بالانقلاب العسكري وتعيين وزير تعليم عالي من جانب حكومة الانقلاب عند وصولهم لنهاية كوبري الجامعة؛ بغلقه أمامهم من جانب الجيش من خلال وقوف المدرعات والدبابات التي حالت دون استكمالهم للمسيرة. واستنكر الطلاب هذا التعسف هاتفين: " الجيش المصري بتاعنا والسيسي مش تابعنا.. دب برجلك طلع نار السيسي زي بشار.. يا أبو دبورة ونسر وكاب إحنا إخواتك مش إرهاب)". كما قامت السيارات بتغيير خط سيرها من فوق الكوبري والعودة مجددًا إلى ميدان النهضة، فيما يحاول عدد من أعضاء هيئة التدريس التفاوض معهم لفتح الطريق. جدير بالذكر أن المسيرة الحاشدة لطلاب مصر انطلقت من ميدان النهضة، وكانت في طريقها إلى وزارة التعليم العالي، حاملة الأعلام واللافتات المنددة بالانقلاب. وإزاء هذا الإجراء افترش الطلاب الأرض عند أول كوبري الجامعة أسفل تمثال النهضة، وحاول عدد من أعضاء هيئة التدريس التفاوض مع قوات الجيش لفتح الطريق واستكمال المسيرة إلا أن هذه المفاوضات باءت جميعها بالفشل. وفي لفتة إنسانية، قام الأهالي القاطنون بالمنطقة برش المياه على الطلاب المعتصمين، في محاولة للتخفيف عليهم من شدة درجات الحرارة هناك، وأكد د. شريف حامد أمين جامعة المنوفية والمتحدث الرسمي باسم الأساتذة أنه لا يمكن أن نسمح بأن ترجع ثورة يناير ويعود أبناء مبارك مرة أخرى. وفي نفس السياق، قررت المسيرة الحاشدة التي ضمت عشرات الآلاف من طلاب الجامعات عقد مؤتمر صحافي في ميدان النهضة يشرح من خلاله القائمون على المسيرة تفاصيل ما واجهوه من اعتراض مدرعات ودبابات الجيش لهم، عند نهاية كوبري الجامعة، والحيلولة بينهم وبين التنديد بتعيين وزير من حكومة الانقلاب للتعليم العالي. [/frame] |
| الساعة الآن 05:21 AM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة