![]() |
كيف تتعامل مع العضلات المُصابه بالشد ؟؟؟
كيف نتعامل مع العضلات المُصابه بالشد ؟؟؟ :heart(120): :heart(120): :heart(120): ممارسة التمرينات الرياضية الشاقة قد تصيب العضلة بالتمزق أو الشد، والعلاج أمر مُهم للتخلص من الآلم أولاً وللعودة للتدريبات ثانياً :rose: :rose: :rose: وفيما يلي نصائح تساعد على شفاء العضلة في زمن قصير: :2008-11-01_075808_9:2008-11-01_075808_9:2008-11-01_075808_9:2008-11-01_075808_9:2008-11-01_075808_9:2008-11-01_075808_9:2008-11-01_075808_9 1- ابدأ اليوم بتناول عجة البيض (أومليت) لأنها تحتوي على بروتين يساعد على شفاء أنسجة العضلة. 2- في الوجبات التالية يمكن تناول ما يحتوي على البروتين مثل التونة أو قطع دجاج وهناك أيضاً البقول كالفول ولكي تتجنب الإكثار من الطعام تناول زبدة الفول السوداني قليلة الدهن فهي تعطي شعوراً بالشبع. 3- امنح نفسك وقتاً كافياً للشفاء ولا تتعجل العودة إلى التمرينات حتى لا تضاعف من حجم الإصابة. 4- ضع كمادات مياه ساخنة وباردة في مكان الإصابة الكمادات الساخنة تزيل الألم أما الكمدات الباردة فتخفف من أثر أي ورم أو التهاب. 5- يمكنك أن تمارس التمرينات التي تستهدف عضلات غير مصابة في جسدك. 6- قم بتمارين التمدد لأي عضلة تشعر فيها بالألم أو الشد حتى تخفف من حجم الإصابة عند مد العضلة أو ضدها استمر لمدة 10 ثواني ثم توقف. :heart(120): :heart(120): :heart(120): هذه النصائح لكل من يُصاب بشد عضلي وليس للرياضين فقط ولكن سبب ذكري للرياضيين لأنهم أكثر فئه معرضين للإصابه بالشد العضلي :rose: :rose: :rose: وأسأل ربي العظيم لكم جميعاً العفو والعافيه |
رد: كيف تتعامل مع العضلات المُصابه بالشد ؟؟؟
شكراً من القلب أختي معلومة بحاجه لها جزيتي الجنة ونعيمها |
رد: كيف تتعامل مع العضلات المُصابه بالشد ؟؟؟
اقتباس:
الشكر لله يا قمري الحمد لله إنها فادتك هذه المعلومه البسيطه حفظكِ ربي ورعاكِ من كل شر ومكروه شاكره لكِ مرورك العطر ومشاركتك الطيبه جزاكِ ربي خير الجزاء عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] |
رد: كيف تتعامل مع العضلات المُصابه بالشد ؟؟؟
جزاك الله خيرا نصائح رائعة اسال الله ان ينفع بها جعلها الله فى ميزان حسناتك |
رد: كيف تتعامل مع العضلات المُصابه بالشد ؟؟؟
|
رد: كيف تتعامل مع العضلات المُصابه بالشد ؟؟؟
اقتباس:
جزاكِ ربي بالمثل واكثر آنارتِ الموضوع بمرورك الطيب ومشاركتك العطره :0019: :0019: :0019: عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] |
رد: كيف تتعامل مع العضلات المُصابه بالشد ؟؟؟
اقتباس:
آمين يارب العالمين وفيكِ بارك الرحمن جزاكِ ربي بالمثل واكثر آنارتِ الموضوع بمرورك وكلماتك الطيبه العطره :0019: :0019: :0019: عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] |
رد: كيف تتعامل مع العضلات المُصابه بالشد ؟؟؟
حفظك الله من كل بلاء وعفانا واياكِ ومتعنا بالصحة والعافية ع طاعته وفي رضاه جزاكِ الله خيراً حبيبتي .. رينااد الله يحفظك وينور بصيرتك |
رد: كيف تتعامل مع العضلات المُصابه بالشد ؟؟؟
موضوع في قمة الروعه لطالما كانت مواضيعك متميزة لا عدمنا التميز و روعة الإختيار دمت لنا ودام تألقك الدائم
|
| الساعة الآن 07:06 PM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة