منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   روضة العقيدة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=135)
-   -   خطأ شائع (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=8066)

Assou Youcef 7th September 2013 03:19 PM

خطأ شائع
 
:lines20:
خطأ يقع فيه الكثير من الناس وهو قولهم إذا أرادوا الدعاء لأنفسهم أو لغيرهم علي سبيل المثال : ربنا يوفقك إن شاء الله ، ربنا ينجحك إن شاء الله ، ليست المشكلة في الدعاء للغير بل هذا مستحب ولكن المشكلة في الاستثناء فلا يجوز الاستثناء في الدعاء فلا نقول بعد الدعاء إن شاء الله بل نعزم المسألة ونعظم الرغبة ، ففي البخاري عن أبي هريرة عن النبي صلي الله عليه وسلم قال : " لا يقل أحدكم : اللهم اغفر لي إن شئت ، ارحمني إن شئت ، ارزقني إن شئت ، وليعزم مسألته ، إنه يفعل ما يشاء ، لا مكره له "

فلنقل : ربنا يوفقك ، ربنا ينجحك ربنا يرزقك .. ولا نستثني فلنعزم المسألة ونعظم الرجاء

:7hh7:

أم حفص 11th September 2013 04:13 AM

بارك الله فيكِ حبيبتى ....
وجزاك الله كل خير ...
ونفع بك الإسلام والمسلمين

دمعة تائبة 11th September 2013 04:26 AM

بارك الله فيك
عاﻹفادة الطيبة
وجزاك الله خير

التائبة الى الله 23rd September 2013 12:35 PM

رد: خطأ شائع
 
جزاكِ الله خير ..
وجعله في ميزان حسناتك

أم معاذ 24th September 2013 05:05 AM

رد: خطأ شائع
 
جزاك الله خيرًا وبارك فيك ونفع بك

وفقك الله لما يحب ويرضى

Assou Youcef 27th September 2013 10:40 PM

رد: خطأ شائع
 
جوزيتم الجنة على تشجيعي
مروركن ابهج قلبي

السماء الصافية 30th September 2013 04:58 PM

رد: خطأ شائع
 
[frame="6 80"]جزاك الله خيرًا وبارك فيك ونفع بك[/frame]

أمه لله 8th December 2013 04:12 AM

رد: خطأ شائع
 
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك
بارك الله فيك
ونفع بك
لا حرمك ربي اﻵجر

نسائم مكة 8th December 2013 05:19 AM

رد: خطأ شائع
 
[sor2]http://up.rjeem.com/uploads/13510247515.gif[/sor2]

بنوتة مسلمة 8th December 2013 01:46 PM

رد: خطأ شائع
 
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


الساعة الآن 09:14 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة