منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   رويات وقصص للعبرة والعظة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=303)
-   -   أربع أمنيات لأربع نساء (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=8114)

التائبة الى الله 9th September 2013 01:48 PM

أربع أمنيات لأربع نساء
 
أربع أمنيات لأربع نساء




المرأة الأولى: بريطانية

وكتبت أمنيتها قبل مائة عام!

قالت الكاتبـة الشهيرة آتي رود - في مقالـة نـُشِرت عام 1901م -:

'لأن يشتغـل بناتنـا في البيوت خوادم أو كالخوادم،

خير وأخفّ بلاءً من اشتغالهن في المعامل حيث تـُصبح البنت ملوثـة بأدرانٍ تذهب برونق حياتها إلى الأبد.

ألا ليت بلادنا كبلاد المسلمين، فيهـا الحِشمة والعفاف والطهارة...

نعم إنه لَعَـارٌ على بلاد الإنجليز أن تجعـل بناتَهـا مثَلاً للرذائل بكثرة مخالطـة الرجال،

فما بالنا لا نسعى وراء مـا يجعل البنت تعمل بمـا يُوافـق فطرتها الطبيعيـة من القيـام في البيت وتـرك أعمال الرجال للرجال سلامةً لِشَرَفِها.'

:4:

والمرأة الثانية: ألمانية

قالت: إنني أرغب البقاء في منزلي،

ولكن طالما أن أعجوبة الاقتصاد الألماني الحديث لم يشمل كل طبقات الشعب،

فإن أمراً كهذا (العودة للمنزل) مستحيل ويا للأســف!


نقلت ذلك مجلة الأسبوع الألمانية.

:4:

والمرأة الثالثة: إيطالية

قالت وهي تـُخاطب الدكتور مصطفى السباعي - رحمه الله -:

""'إنني أغبط المرأة المسلمة، وأتمنى أن لو كنت مولودة في بلادكم."""

:4:

والمرأة الرابعة: فرنسية

وأخبر بأمنيتها طبيب مسلم يقيم في فرنسا،

وقد كان ذلك في شهر رمضان عام 1421هـ.

حيث سأَلـَـتـْـه زميلته في العمل - وهي طبيبة فرنسية نصرانية -

سألته عن وضع زوجته المسلمة المحجّبة!

وكيف تقضي يومها في البيت؟

وما هو برنامجها اليومي؟


فأجـاب:

عندما تستيقظ في الصبـاح يتم ترتيب ما يحتاجـه الأولاد للمـدارس،

ثم تنام حتى التاسعـة أو العاشـرة،

ثم تنهض لاستكمال ما يحتاجـه البيت من ترتيب وتنظيف،

ثم تـُـعنى بشـؤون البيت المطبخ وتجهيز الطعام.

فَسَألَـتْهُ: ومَن يُنفق عليها، وهي لا تعمل؟!

قال الطبيب: أنا.

قالت: ومَن يشتري لها حاجيّاتها؟

قال: أنا أشتري لها كلّ ما تـُـريد.

فـَـسَأَلَتْ بدهشة واستغراب:

تشتري لزوجتك كل شيء؟

قال: نعم.

قالت: حتى الذّهَب؟!!! يعني تشتريه لزوجتك.

قال: نعم.

قالت: إن زوجــتـك مَـلِـكـة!!


وأَقْسَمَ ذلك الطبيب بالله أنهـا عَرَضَتْ عليه أن تـُطلـِّـق زوجها!!

وتنفصل عنه، بشرط أن يتزوّجهـا،

وتترك مهنة الطّب!! وتجلس في بيتها كما تجلس المرأة المسلمة!

وليس ذلك فحسب،

بل ترضى أن تكون الزوجة الثانية لرجل مسلم بشرط أن تـقـرّ في البيت

منقـــول


هذا رأيهم الشخصي فماذا سيكون رأيك أيتها المسلمه؟؟؟

الحمد لله الذي أعزنا وأكرمنا بالاسلام
ويالها من نعمه لاتقدر بكنوز الدنيا كلها,,,,,

أم حفص 9th September 2013 02:47 PM

أسعدك البارى فى الدارين حبيبتى ....
ونفع بك الإسلام و المسلمين

أمه لله 10th September 2013 01:07 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك
بارك الله فيك
الحمد لله ثم الحمد لله
حمدا كثير طيبا
الحمد لله على نعمة اﻹسلام وكفى بها نعمة
اللهم ثبتنا يارب

أمه لله 10th September 2013 01:07 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك
بارك الله فيك
الحمد لله ثم الحمد لله
حمدا كثير طيبا
الحمد لله على نعمة اﻹسلام وكفى بها نعمة
اللهم ثبتنا يارب

أم معاذ 10th September 2013 05:09 AM

سبحانك ربي
والحمد لله كثيرًا

جزاك الله خير الجزاء يا حبيبة على تذكيرنا بفضل الله ونعمته علينا

بارك الله فيك ونفع بك


الحمد لله الذي أعزنا وأكرمنا بالاسلام
ويالها من نعمه لا تقدر بكنوز الدنيا كلها,,,,,

وردة الياسمينة 10th October 2013 08:29 AM

رد: أربع أمنيات لأربع نساء
 
[img3]http://www.qaaaf.com/upload/post/0/%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8 7%20%D9%81%D9%8A%D9%83.gif[/img3]

:6:


الساعة الآن 11:32 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة