منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   - الشعر و القصائد و القصص و همس الكلمات وعذب الخواطر (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=299)
-   -   قصيدة الشهيد (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=830)

حوريه 13th February 2012 03:01 PM

قصيدة الشهيد
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



هذا مقطع من قصيدة الشهيد التي كتبها شاعر الثورة الجزائرية مفدي زكرياء




اعصفي يا رياحْ واقصفي يا رعود

ْ واثخني يا جراح واحدقي يا قيود

نحن قوم أباة ليس فينا جبان

قد سئمنا الحياة في الشقا والهوان

لا نمل الكفاح لا نمل الجهاد

في سبيل البلاد

....

أدخولونا السجون جرعونا المنون

ليس فينا خؤون ينثني أو يهون

اجلدوا عذبوا واشنقوا واصلبوا

لا نمل الكفاح لا نمل الجهاد

في سبيل البلاد

...

كلنا للعلا كلنا للرهان

نحن نسل الألى شيدوا القيروا

نحن نفدي الجزائر بالنفوس والدما

شعبنا عش وفاخر وارفع العلما

لا نمل الكفاح لا نمل الجهاد

في سبيل البلاد



وانا اقول بضع كلمات لن تضاهي بلا شك جمال وروعة كلمات شاعر الثورة المجيدة

نحن نفدي فلسطين بالنفوس والدما

أمتنا عش وناضل ووحد رب السما

لا نمل الكفاح ولا نمل الجهاد

في سبيل
.
.
.
.
.
.
.
في سبيل رب العباد

في سبيل الله

ديني يقيني 13th February 2012 04:06 PM

راااائع .. يالغالية
تسلم ايدينك .. ذوق في قمة الروعة
أبيات راقت لي كثيرا ..
الله يحفظك

حوريه 13th February 2012 04:37 PM

اللهم آمين حبيبتي

اسعدك البارىء في الدارين حبيبتي

شرفني ردك الجميل واطلالتك البهية

جزاك الله كل خير

ارهابيه وامي عارفه 13th February 2012 05:36 PM

جزاكي الله خيرا


الساعة الآن 04:58 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة