منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   رويات وقصص للعبرة والعظة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=303)
-   -   لماذا تبكي النّساء ؟ (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=8317)

Assou Youcef 19th September 2013 05:02 PM

لماذا تبكي النّساء ؟
 
سأل الولد أمّه : لماذا تبكين ؟
أجابتْه : لأنّي امرأة ..
فقال الولد : أنا لا أفهم هذا !!
فاحتضنتْه أمّه و قالت : و لن تفهمه أبداً ..

ثمّ سأل الولد أباه : لماذا تبكي أمّي بلا سبب ؟
أجاب أبوه : جميع النّساء يبكين بلا سبب ..

كبر الولد و أصبح رجلاً و لا زال يجهل لماذا تبكي النّساء!!
و في النهاية سأل عالماً حكيماً
لماذا تبكي النّساء ؟

أجاب الحكيم :
عندما خلق الله المرأة جعل لها
أكتافاً قويّة جدّاً
لتحمل عليها أحمال العالم ..
و جعل لها ذراعيْن ناعمتيْن و حنونتيْن
لتعطي الرّاحة ..
و أعطاها قوّةً داخليّة
لتحتمل ولادة الأطفال .. و تحتمل رفضهم لها عندما يكبرون ..
و أعطاها صلابة
لتحتمل أعباء أسرتها و تعتني بهم .. و تبقى صامدة في أصعب الظّروف و دون تذمُّر ..
و عندما يفشل الجميع و ييأسون تبقى أيضاً صامتة ..:
و أعطاها محبّة لأطفالها لا تنتهي و لا تتغيّر
حتى لو عادوا إليها و سبّبوا لها الألم ..
أخيراً ،،
أعطاها [ الدّموع [
لتذرفها عند الحاجة فترمي أحمال هذه المسؤوليّة الكبيرة .. و تستطيع أنْ تواصل الرّحلة

و هذه هي نقطة ضعفها الوحيدة

لذلك احترموا دموع نساء العالم

حتى وإن كانت بلا سبب !! قُطِعَ حبلُك السُّريّ لحظة خروُجك إلى الدُّنيآ ..
وِبقيّ أثره فِي جسدِك
ليُذكِّركَ داِئِمآ بِـ ؛
إنسَانة عظيمَة ، كآنت تغذّيك من جسدِهآ
يَا ربّ إنّي أدعو بقدر مَا نبضُ قلبيَ
أنْ تجعل
أمّـــــــــي
إحدى ... نساءَ جنّتك

آمين
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

أم حفص 20th September 2013 12:48 AM

رد: لماذا تبكي النّساء ؟
 
ما أجمل ما خط قلمك حبيبتى
بارك الله فيكِ حبيبتى ....
وجزاك الله كل خير ...
ونفع بك الإسلام والمسلمين

♥ renad ♥ 20th September 2013 12:51 AM

رد: لماذا تبكي النّساء ؟
 

ما أجملها الأم
وما أحن منها الأم عليّ وع الجميع
اللهم اطل في عمر أمي أمهاااااااااااااااااااتي جميعا يا رب
وأعطي لهم الصحه والعافيه
اللهم ارزقها وارزق امهاتنا جميعاً بالفردوس الأعلى من الجنان


:heart(138): :heart(138): :heart(138):

بارك الله فيكِ
حبيبتي أم صهيب
وبارك الله في مجهودك
وجزاكِ ربي خير الجزاء
على هذه القصه الأكثر من رائعه
فيها من الدروس الكثيره كي نتعلم منها
ونعرف قيمه الأم الحنون اللي تعبت فينا
نفع بكِ الإسلام والمسلمين
:2008-11-01_053044_f:2008-11-01_053044_f:2008-11-01_053044_f

وردة الياسمينة 10th October 2013 04:57 AM

رد: لماذا تبكي النّساء ؟
 
في سماء الإبداع حلقتي
ولأجمل موضوع طرحتي
ولا تحرمينا من تميزك وإبداعك
ودمت بحفظ من الله ورعايته


الساعة الآن 05:19 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة