![]() |
قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
:salam_allah:
يُحكى أن شيخا كان يعيش فوق تل من التلال ويملك جواداً وحيدآ محبباً إليه ففر جواده وجاء إليه جيرانه يواسونه لهذا الحظ العاثر فأجابهم بلا حزن وما أدراكم أنه حظٌ عاثر؟ وبعد أيام قليلة عاد إليه الجواد مصطحباً معه عدداً من الخيول البريّة فجاء إليه جيرانه يهنئونه على هذا الحظ السعيد فأجابهم بلا تهلل وما أدراكم أنه حظٌ سعيد؟ ولم تمض أيام ؛؛ حتى كان إبنه الشاب يدرب أحد هذه الخيول البريه فسقط من فوقه وكسرت ساقه وجاءوا للشيخ يواسونه في هذا الحظ السيء فأجابهم بلا هلع وما أدراكم أنه حظ سيء؟ وبعد أسابيع قليلة أعلنت الحرب وجند شباب القرية وأعفي إبن الشيخ من القتال لكسر ساقه فمات في الحرب شبابٌ كثر وهكذا ؛؛؛ ظل الحظ العاثر يمهد لحظ سعيد والحظ السعيد يمهد لحظ عاثر الى ما لا نهاية .. في القصة لا يفرح الإنسان لمجرد أن حظه سعيد فقد تكون السعاده طريقًا للشقاء والعكس ( إن السعيد هو الشخص القادر على تطبيق مفهوم الرضى بالقضاء والقدر و يتقبل الأقدار بمرونة وإيمان هؤلاء هم السعداء حقا جعلنا الله وإياكم منهم ورزقنا نعمة الرضى ) :lines25: |
رد: قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
قال النبى صلى الله عليه وسلم
عَجِبْتُ لأمرِ المؤمنِ ، إنَّ أمرَهُ كُلَّهُ خيرٌ ، إن أصابَهُ ما يحبُّ حمدَ اللَّهَ وَكانَ لَهُ خيرٌ ، وإن أصابَهُ ما يَكْرَهُ فصبرَ كانَ لَهُ خيرٌ ، وليسَ كلُّ أحدٍ أمرُهُ كلُّهُ خيرٌ إلَّا المؤمنُ إسناده صحيح على شرط مسلم بارك الله فيكِ حبيبتى .... وجزاك الله كل خير ... ونفع بك الإسلام والمسلمين |
رد: قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
ونعم بالله لا
جزاكى الله خيرا وجعلة فى ميزان حسناتك |
رد: قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرًا وبارك فيك وتقبل دعاءك والحمد لله على كل حال |
رد: قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
جزاك الله خيرًا وبارك فيك |
رد: قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] حبيبتي وردة الياسمينة بارك الله فيكِ وجزاكِ ربي خير الجزاء ونفع بكِ الإسلام والمسلمين وتقبل دعاءك يااارب :10-26::10-26::10-26: |
رد: قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
[img3]http://homepages.uwp.edu/sharp002/starfy.gif[/img3] شكر لكم للمرور العطر [img3]http://homepages.uwp.edu/sharp002/starfy.gif[/img3]
|
رد: قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
اللهم آمين
جزاك الله خير ونفع بك |
رد: قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
شكرا لك حبيبتي
|
رد: قصة قصيرة واقعية (الرضى بالقضاء والقدر) *
بارك الله فيك قصه رائعه
جزاك الله كل خير |
| الساعة الآن 01:50 AM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة