منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   المواضيع العامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   الابتسامه في وجه أخيك صدقه (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=846)

نسيم الصبا 16th February 2012 10:39 AM

الابتسامه في وجه أخيك صدقه
 
الابتسامة ... ذلك التعبير الرباني الرائع الذي تملك يه قلوب البشر , لاتكلفك شيء ولكنها تكسبك الكثير , فهي رغم بساطتها فإن لها تأثير السحر , وتعتبر جواز
عبور لكل الحدود , وهي لغة تستطيع القول بأنها عالمية لاتحتاج الى ترجمة لفهمها .
وكفى بك دافعا للابتسام قوله صلى الله عليه وسلم
" تبسمك في وجه أخيك صدقة ....... "
أخرجه البخاري في الأدب المفرد والترمذي وابن حبان.

أمران لا يدومان في إنسان
شبابه، وقوته


وأمران يتغيران في كل إنسان:
طبعه ، وشكله

وأمران ينفعان كل إنسان:
حسن الخلق ، وسماحة النفس

وأمران يضران كل إنسان:
حسد ذوي النعم ، والحقد على أهل المواهب

وأمران تضر الزيادة منهما والنقصان:
الطعام ، والشراب

وأمران تحسن الزيادة منهما ويضر النقصان:
العبادة ، والإحسان

وأمران يكرههما كل إنسان
الظلم ، والفساد

وأمران يولع بهما كل إنسان :
النفس ، والولد

وأمران يجزع منهما كل إنسان:
المرض ، والجوع

وأمران يحب أن يسمعهما من الناس :
الصوت الحسن ، والبشارة الحسنة

و واحد إذا كان في حياتك أصبحت من أسعد الناس :

هو الله

.
.

تحياتي

أم حفص 16th February 2012 11:25 AM

ما شاء الله عليكِ ....
موضوع قيم ...
جزاك الله كل خير

همسة حق 20th February 2012 10:26 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
رائع حبيبتي نسيم
بارك الله فيكِ وجعله في ميزان حسناتك
ولكِ مني أجمل ابتسامة :)..

أم البشر 26th February 2012 11:31 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع رائع حبيبتي جزاك الله خيرا في هذا النقل
وبارك لك في ما أوردتي نسأل الله أن يعينك على كل خير ....

نسيم الصبا 9th May 2012 04:43 AM

أسعدني مروركم الكريم

وجزاكم الله كل خير

♥ renad ♥ 9th May 2012 05:14 AM

بارك الله فيك
حبيبتى وغاليتى .... نسيم الصبا
موضوع رائع وقيم جداااااا
هى شئ فعله بسيط جدا لكن لها معانى ساميه
جوزيتى الجنه

bonbona 17th June 2013 04:53 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلمات من ذهب
بارك الله فيك
ونفع بك اخيتي

أمه لله 6th September 2013 03:33 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خير وثقل به موازين حسناتك
بارك الله في طرحك القيم
وكلماتك الثمينة
أجزل الله لك في العطاء
اللهم كن معنا دائما وأبدا
ووفقنا إلى كل خير ترضاه لنا

التائبة الى الله 6th September 2013 01:08 PM

و واحد إذا كان في حياتك أصبحت من أسعد الناس :

هو الله

كلمات رائعة
جزاكى الله خيرا

أم معاذ 8th September 2013 04:06 AM

جزاك الله خيرًا أختي الحبيبة على الطرح الرائع

بارك الله فيك ونفع بك


الساعة الآن 05:20 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة