منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   رويات وقصص للعبرة والعظة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=303)
-   -   قوة الكلمة ..!! (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=8515)

الزاهده 10th October 2013 11:24 AM

قوة الكلمة ..!!
 
ادّعت امرأة المرة تلو الأخرى أن جارها لص، وفي النهاية تم توقيف جارها الشاب.
بعد مضي أيام أُثبتت براءته وأطلق سراحه، وفي الوقت نفسه أرسلت المرأة إلى المحكمة.


قالت للقاضي، « الكلمات لا تؤذ أحد »
« هكذا إذ ا»، رد القاضي وتابع،
« حينما تعودين اليوم إلى البيت، اكتبي على ورقة جميع الصفات السيئة التي قلتها عن الشاب؛
ثم مزقي الورقة وارميها على طول الطريق. وتعالي في الغد لتسمعي الحكم ».

نفذت المرأة طلبة وعادت في اليوم التالي.

قال لها القاضي، « سيتم العفو عنك، إذا استطعت جمع قصاصات الورقة التي كتبتها بالأمس،
وإلا سيحكم عليك بالسجن لمدة عام ».

« لكن هذا مستحيل! فقد أخذتها الريح بعيدا! » أجابت المرأة.

فرد القاضي، « بالتأكيد! تماما مثل الملاحظة البسيطة التي حملتها الريح ودمرت سمعة الرجل؛
التي لا يمكن إصلاح الضرر الناتج عنها ».

وعليه أصدر حكمه بسجن المرأة.


« العبرة من القصة »

على المرء أن يدرك قوة الكلمة التي يقولها
ومدى تأثيرها على الآخرين
فالكلمات كالرصاص لا نستطيع إيقافه أو تحويل مساره
إذا تم إطلاقة


مما قرأت ..

وردة الياسمينة 10th October 2013 11:44 AM

رد: قوة الكلمة ..!!
 
جزاك الله خيرا اختي

موضوع كله حكمة وعبرة
بارك الله فيك


[img3]http://forum.muslimh.net/pimg/51fc993ca0af2d0d911f1718ba5ae43a.gif[/img3]

التائبة الى الله 10th October 2013 12:35 PM

رد: قوة الكلمة ..!!
 
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

♥ renad ♥ 10th October 2013 02:18 PM

رد: قوة الكلمة ..!!
 

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
سلمت يداكِ لما نقلت من قصه بها العبره والعظه
حبيبتي الزاهده
بارك الله فيكِ
وبارك ربي في مجهودك
وجزاكِ ربي خير الجزاء
ونفع بكِ الإسلام والمسلمين

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

أم معاذ 12th October 2013 03:40 AM

رد: قوة الكلمة ..!!
 
موضوع رائع أختي الحبيبة ، جزاك الله خير الجزاء

أكرمك الله ورفع قدرك

..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " وهل يكب الناس في النار على وجوههم - أو قال على مناخرهم - إلا حصائد ألسنتهم "


الساعة الآن 03:32 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة