منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   روضة العقيدة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=135)
-   -   صــدق أو لا تصـدق ... التوحـــيد اليــوم !!! (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=8780)

الدآعية أم لبابة 4th November 2013 07:24 PM

صــدق أو لا تصـدق ... التوحـــيد اليــوم !!!
 

1 - غالب المسلمين اليوم لا يفقهون معنى لا إله إلا الله فهمًا جيدًا ........ ماذا ؟؟؟؟




2 - إن واقع كثير من المسلمين اليوم شر مما كان عليه عامة العرب في الجاهلية الأولى ...... ماذا ؟؟؟




نـــــعم حقيــــقة مؤلـــمة جـــداااا !!!




أما غالب المسلمين اليوم الذين يشهدون بأن " لا إله إلا الله " فهم لا يفقهون معناها جيدًا ، بل لعلهم يفهمون معناها فهمًا معكوسًا ومقلوبًا تمامًا ؛ أضرب لذلك مثلا : بعضهم أَلَّفَ رسالة في معنى " لا إله إلا الله " ففسرها :" لا رب إلا الله!! " وهذا المعنى هو الذي كان المشركون يؤمنون به وكانوا عليه ، ومع ذلك لم ينفعهم إيمانهم هذا ، قال تعالى: { وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ } (لقمان: من الآية 25)............

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
لقد كان المشركون يعلمون أن قول : " لا إله إلا الله " يلزم له التبرؤ من عبادة ما دون الله عز وجل ، أما غالب المسلمين اليوم ؛ فقد فسروا هذه الكلمة الطيبة " لا إله إلا الله " بـ : " لا رب إلا الله !! " فإذا قال المسلم : لا إله إلا الله " ، وعبد مع الله غيره ؛ فهو والمشركون سواء ، عقيدة ، وإن كان ظاهره الإسلام ؛ لأنه يقول لفظة : " لا إله إلا الله" فهو بهذه العبارة مسلم لفظيًّا ظاهرًا ، وهذا مما يوجب علينا جميعًا - بصفتنا دعاة إلى الإسلام - الدعوة إلى التوحيد وإقامة الحجة على من جهل معنى" لا إله إلا الله " وهو واقع في خلافها ؛ بخلاف المشرك ؛ لأنه يأبى أن يقول :" لا إله إلا الله " فهو ليس مسلمًا لا ظاهرًا ولا باطنًا فأما جماهير المسلمين اليوم هم مسلمون ؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : « فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله تعالى » .


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
لذلك ، فإني أقول كلمة - وهي نادرة الصدور مني - ، وهي : إن واقع كثير من المسلمين اليوم شر مما كان عليه عامة العرب في الجاهلية الأولى من حيث سوء الفهم لمعنى هذه الكلمة الطيبة ؛ لأن المشركين العرب كانوا يفهمون ، ولكنهم لا يؤمنون ، أما غالب المسلمين اليوم ، فإنهم يقولون ما لا يعتقدون ، يقولون : لا إله إلا الله ، ولا يؤمنون -حقًّا - بمعناها ، لذلك فأنا أعتقد أن أول واجب على الدعاة المسلمين - حقًّا - هو أن يدندنوا حول هذه الكلمة وحول بيان معناها بتلخيص ، ثم بتفصيل لوازم هذه الكلمة الطيبة بالإخلاص لله عز وجل في العبادات بكل أنواعها ......

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
التوحيد أولا يا دعاة الإسلام ، العلامة الشيخ الألباني ، ص 12 – 13

أم حفص 5th November 2013 12:47 AM

رد: صــدق أو لا تصـدق ... التوحـــيد اليــوم !!!
 
بارك الله فيكِ حبيبتى ....
وجزاك الله كل خير ...
ونفع بك الإسلام والمسلمين

التائبة الى الله 5th November 2013 11:28 AM

رد: صــدق أو لا تصـدق ... التوحـــيد اليــوم !!!
 
جزاك الله خيرا
وجعله فى ميزان حسناتك
ونفع بك الاسلام والمسلمين

أم معاذ 6th November 2013 05:49 AM

رد: صــدق أو لا تصـدق ... التوحـــيد اليــوم !!!
 
الله المستعان
ولا حول ولا قوة إلا بالله

جزاك الله خير الجزاء على الاختيار القيم الموفق

نفع الله به ، وجعله في ميزان حسناتك

وفقك الله لما يحب ويرضى

الدآعية أم لبابة 7th November 2013 08:28 PM

رد: صــدق أو لا تصـدق ... التوحـــيد اليــوم !!!
 
اللهم آمييين واياكن

ام أوس السلفيه 7th November 2013 10:07 PM

رد: صــدق أو لا تصـدق ... التوحـــيد اليــوم !!!
 
جزاك الله خيرا

تراب الجنه 28th November 2013 09:34 AM

رد: صــدق أو لا تصـدق ... التوحـــيد اليــوم !!!
 
جزاكى الله خير وبارك الرحمن فيك


نسائم مكة 28th November 2013 09:37 AM

رد: صــدق أو لا تصـدق ... التوحـــيد اليــوم !!!
 
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك بارك الله فيكي غاليتي ..


جعلها الله في ميزان حسناتك..


بوركتي أختي الغالية ووفقتي لكل خير.. وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

أم أحمد الليبي 1st December 2013 09:12 PM

رد: صــدق أو لا تصـدق ... التوحـــيد اليــوم !!!
 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاكِ الله خيراً

تسلمين ويسلم انتقاءك الرائع


أمه لله 8th December 2013 04:08 AM

رد: صــدق أو لا تصـدق ... التوحـــيد اليــوم !!!
 
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير وأثابك خير الثواب
نفع الله بك وبما قدمتي
نسأل الله السلامة والعافية


الساعة الآن 11:12 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة