منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   روضة العبادات (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=302)
-   -   فكرة جميلة لقيام الليل (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=9208)

نسائم مكة 29th November 2013 11:28 AM

فكرة جميلة لقيام الليل
 

فكرة جميلة لقيام الليل

عندي طريقه جميلة جداَ لقيام الليل ، وطبعاَ أنتم عارفين فضل قيام
الليل و الأجر المترتب على ذلك و أنها من أعظم العبادات التي تقربنا
إلى الله تعالى ...

طيب : كيف نقوم الليل و يكتبنا الله من الذاكرين الله كثيراَ

و الذاكرات وبأقل جهد و مشقه ...

أول شيء علينا أننا نقوم قبل صلاة الفجر بساعة
وهذه الساعة هي وقت السحر وهو أفضل جزء من ال ليل
وقال الله تعالى ( والمستغفرين بالأسحار )

نقسم هذه الساعة إلى أربع أقسام و هي كالتالي :

أول ربع ساعة : لقراءة ما تيسر من القرآن الكريم

ثاني ربع ساعة : نصلي فيها ركعتين قيام الليل ثم نوتر بثلاث ركعات ركعتين شفع وواحدة وتر

ثالث ربع ساعة : للدعاء . ولا ننسى أن الله في هذا الوقت ينزل للسماء الدنيا

يقول ( يا عبادي هل من داعي فأستجيب له ، هل من مستغفر لأغفر له ، هل من سائل فأعطيه )

رابع ربع ساعة : للاستغفار ، إلى أن يؤذن لصلاة الفجر

فتخيلوا معي ساعة واحده فقط جمعتم فيها كل العبادات التي
تقربك إلى الله تعالى ( القرآن .... الصلاة .... الدعاء.... الإستغفار )
فيا أخوتي لنشجع بعض من الليلة ، ونقوم بهذه الطريقة مع المداومة عليها . .

لأن الرسول صلى الله عليه و سلم يقول
أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل

ديني يقيني 30th November 2013 08:04 AM

رد: فكرة جميلة لقيام الليل
 
صل الله عليه وعلى صحبة وسلم أجمعين
بارك الله فيكِ يا الغالية
ونفع بكِ الاسلام والمسلمين
نسأل الله أن يثبت قلوبنا على طاعته
حفظكِ الله ورعاكِ

تاج العفة 30th November 2013 08:51 AM

رد: فكرة جميلة لقيام الليل
 
بارك الله فيك ونفع بك حبيبتي ....جعلنا الله واياك من المداومين على طاعته
لك جزيل الشكر على الموضوع الطيب

نسائم مكة 30th November 2013 01:14 PM

رد: فكرة جميلة لقيام الليل
 
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري


الساعة الآن 07:33 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة