![]() |
فكرة جميلة لقيام الليل
فكرة جميلة لقيام الليل عندي طريقه جميلة جداَ لقيام الليل ، وطبعاَ أنتم عارفين فضل قيام الليل و الأجر المترتب على ذلك و أنها من أعظم العبادات التي تقربنا إلى الله تعالى ... طيب : كيف نقوم الليل و يكتبنا الله من الذاكرين الله كثيراَ و الذاكرات وبأقل جهد و مشقه ... أول شيء علينا أننا نقوم قبل صلاة الفجر بساعة وهذه الساعة هي وقت السحر وهو أفضل جزء من ال ليل وقال الله تعالى ( والمستغفرين بالأسحار ) نقسم هذه الساعة إلى أربع أقسام و هي كالتالي : أول ربع ساعة : لقراءة ما تيسر من القرآن الكريم ثاني ربع ساعة : نصلي فيها ركعتين قيام الليل ثم نوتر بثلاث ركعات ركعتين شفع وواحدة وتر ثالث ربع ساعة : للدعاء . ولا ننسى أن الله في هذا الوقت ينزل للسماء الدنيا يقول ( يا عبادي هل من داعي فأستجيب له ، هل من مستغفر لأغفر له ، هل من سائل فأعطيه ) رابع ربع ساعة : للاستغفار ، إلى أن يؤذن لصلاة الفجر فتخيلوا معي ساعة واحده فقط جمعتم فيها كل العبادات التي تقربك إلى الله تعالى ( القرآن .... الصلاة .... الدعاء.... الإستغفار ) فيا أخوتي لنشجع بعض من الليلة ، ونقوم بهذه الطريقة مع المداومة عليها . . لأن الرسول صلى الله عليه و سلم يقول أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل |
رد: فكرة جميلة لقيام الليل
صل الله عليه وعلى صحبة وسلم أجمعين
بارك الله فيكِ يا الغالية ونفع بكِ الاسلام والمسلمين نسأل الله أن يثبت قلوبنا على طاعته حفظكِ الله ورعاكِ |
رد: فكرة جميلة لقيام الليل
بارك الله فيك ونفع بك حبيبتي ....جعلنا الله واياك من المداومين على طاعته
لك جزيل الشكر على الموضوع الطيب |
رد: فكرة جميلة لقيام الليل
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
|
| الساعة الآن 07:33 AM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة وبرمجة