منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   المواضيع العامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   نصيحة الفاروق _رضي الله عنه_: (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=9380)

ريحانة العمر 7th December 2013 09:46 PM

نصيحة الفاروق _رضي الله عنه_:
 
نصيحة الفاروق _رضي الله عنه_:
قال عمر بن الخطاب يوماً: " أيها الناس، اتقوا الله في سريرتكم وعلانيتكم، وأمروا بالمعروف وانهوا عن المنكر ولا تكونوا مثل قوم كانوا في سفينة فأقبل أحدهم على موضع يخرقه فمنعوه فقال: هو موضعي ولى أن أحكم فيه فإن أخذوا على يديه سلم وسلموا وإن تركوه هلك وهلكوا، وهذا مثل ضربته لكم رحمنا الله وإياكم ا. هـ " (ذكره بن عبد ربه في العقد الفريد (2/362)..
فالفاروق ههنا ينصح بالشفافية في الشخصية لكل مسلم وألا يكون بوجهين كالمنافق, فالمؤمن سريرته وعلانيه سواء, بل إن سريرته أحسن من علانيته, ويبين الفاروق أن تقويم الآخر وتوجيهه ودعوته وبيان المعروف هو من أول واجبات كل مؤمن فإياك أن تذر الذين يخرقون السفينة بغير أن تأخذ على أيديهم..فإنهم سوف يغرقونها بالجميع قال الله _سبحانه_ : { واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة }

:love138::b1c89fb4c5::b1c89fb4c5::b1c89fb4c5:

نسائم مكة 8th December 2013 05:39 AM

رد: نصيحة الفاروق _رضي الله عنه_:
 
[sor2]http://up.rjeem.com/uploads/13510247515.gif[/sor2]

وردة الياسمينة 8th December 2013 03:02 PM

رد: نصيحة الفاروق _رضي الله عنه_:
 
[img3]http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwaml.com_1383223285_488.gif[/img3]

أم حفص 13th December 2013 01:59 AM

رد: نصيحة الفاروق _رضي الله عنه_:
 
سدد الله على الخير خطاك ....
ونفع بك الإسلام و المسلمين

♥ renad ♥ 14th December 2013 05:03 PM

رد: نصيحة الفاروق _رضي الله عنه_:
 

بارك الله فيكِ
حبيبتي ريحانة العمر
جزاكِ ربي خير الجزاء
ونفع بكِ الإسلام والمُسلمين

أم أحمد الليبي 14th December 2013 09:30 PM

رد: نصيحة الفاروق _رضي الله عنه_:
 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك وبيضَ البارىء وجهك

يسلم اختارك الطيب






التائبة الى الله 16th December 2013 04:27 PM

رد: نصيحة الفاروق _رضي الله عنه_:
 
جزاك الله خيرا
وجعله فى ميزان حسناتك
ونفع بك الاسلام والمسلمين

أم معاذ 16th April 2014 04:06 AM

رد: نصيحة الفاروق _رضي الله عنه_:
 
جزاك الله خير الجزاء

بارك الله فيك ونفع بك

ام عبده 16th April 2014 09:34 AM

رد: نصيحة الفاروق _رضي الله عنه_:
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

حياتي أمل 3rd May 2014 03:44 PM

رد: نصيحة الفاروق _رضي الله عنه_:
 
جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك أختي


الساعة الآن 08:28 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة