منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   .❤. هو جنتكِ وناركِ .❤. (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=30)
-   -   لمَن مسَّ امرأة لا تحلُّ له (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=9541)

نسائم مكة 19th December 2013 02:45 PM

لمَن مسَّ امرأة لا تحلُّ له
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:90%;background-image:url('http://rawdatelquran.net/vb/backgrounds/24.gif');background-color:rgb(46, 139, 87);border:8px solid rgb(139, 0, 0);"][CELL="filter:;"][COLOR=rgb(210, 105, 30)][ALIGN=center]
« لأنْ يُطْعَنَ في رأْس رجلٍ بمِخْيَطٍ مِن حَديدٍ خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَمَسَّ اِمْرأَةً »


« لأنْ يُطْعَنَ في رأْس رجلٍ بمِخْيَطٍ مِن حَديدٍ خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَمَسَّ امرأَةً لا تَحِلَّ لهُ » (1) .

( المخيط ) : بكسر الميم وفتح الياء ، هو ما يُخاط به ؛ كالإبرة ، والمسلة ، ونحوها .

قال الإمام الألباني رحمه الله تعالىٰ مُعلِّقًا : " وفي الحديث وعيد شديد لمَن مسَّ امرأة لا تحلُّ له ؛

ففيه دليل على تحريم مصحافحة النِّساء ؛

لأنَّ ذٰلك ممَّا يشمله المسُّ دون شكّ ، وقد بُلِيَ بها كثير مِن المسلمين في هٰذا العصر ؛

وفيهم بعض أهل العلم ؛

ولو أنَّهم اسْتنكروا ذلك بقلوبهم ؛ لهان الخطب بعض الشيء ،

ولـٰكنهم يستحلون ذٰلك بشتى الطُّرق والتَّأويلات ؛ وقدْ بلغنا أنْ شخصيَّة كبيرة

جدًّا في الأزهر قدْ رآه بعضهم يُصافح النِّساء ! فإِلى الله المشتكىٰ مِن غُربة الإِسلام .

بل إنَّ بعض الأحزاب الإِسلامية قد ذهبت إلى القول بجواز المصافحة المذكورة ؛

وفرضت علىٰ كل حزبي تبنِّيه ؛ واحتجت لذٰلك بما لا يصلح ؛ معرضة عن الاِعتبار

بهٰذا الحديث ، والأحاديث الأُخرى الصَّريحة في عدم مشروعية المصافحة ...".اهـ.
......................
« الصَّحيحة » برقم : ( 226 ) .


([ سلسلة الأحاديث الصَّحيحة ( 1 / 447 ، 449 ) ط : مكتبة المعارف ]) [sor2]https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/1378348_381190382013024_1853069615_n.jpg[/sor2][/ALIGN][/COLOR]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

♥ renad ♥ 28th December 2013 03:48 AM

رد: لمَن مسَّ امرأة لا تحلُّ له
 
اللهم أرزقنا الهدى والتُقى والعفاف والغنى
اللهم أحفظ بناتنا وبنات المُسلمين وشبابنا وشباب المُسلمين
من الفتن ما ظهر منها وما بطن
آمين يارب العالمين
:icon1(114): :icon1(114): :icon1(114): :icon1(114): :icon1(114):

بارك الله فيكِ
أختي نسائم مكة
جزاكِ ربي خير الجزاء
ونفع بكِ الإسلام والمُسلمين

:icon1(114): :icon1(114): :icon1(114): :icon1(114): :icon1(114):

نسائم مكة 28th December 2013 04:15 AM

رد: لمَن مسَّ امرأة لا تحلُّ له
 
يسعدني مرورك حبيبتي و جزاك الله خيرا و رفع الله قدرك

ارهابيه وامي عارفه 24th April 2014 07:59 AM

رد: لمَن مسَّ امرأة لا تحلُّ له
 
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد






جزاك الله الف خير


على كل ما تقدميه لهذا المنتدى





ننتظر إبداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

أم أحمد الليبي 24th April 2014 08:41 AM

رد: لمَن مسَّ امرأة لا تحلُّ له
 

اللهم احفظنا واسترنا
اللهم انا نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن
مشكورة يالغالية ام الحسن
وفقكِ الله
والسلام عليكم

أم معاذ 27th April 2014 05:58 AM

رد: لمَن مسَّ امرأة لا تحلُّ له
 
جزاك الله خيرًا حبيبتي وبارك فيك

نفع الله بك


الساعة الآن 12:38 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة