السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
آه وألف آه على كل مدن سوريا
آه يا ام حفص علي نساء وبنات سوريا يستغيثون
هل من مجي
صرخة من حرائر سورية
نسيبة بنت فيصل الحجي:
حياتيَ موتٌ، و موتي حياةْ ***
إذا ما سقطتُ بأيدي الطّغاةْ
إهانةُ نفسٍ، و تعذيبُ جسمٍ ***
و هتكٌ لعِرضٍ، فأينَ الأباة؟
أبعدَ اعتزازٍ، و رفعةِ رأسٍ ***
نُساقُ بذلِّ قطيعِ الرّعاة ؟
معاناتُنا لم تقفْ عندَ حدٍّ ***
بذبحِ البنينَ، و وأدِ البناتْ
و أسرِ الرّجالِ، وهدمِ البيوتِ ***
و تشريدِ باقٍ منَ العائلاتْ
و رغمَ البلايا، ورغمَ الرّزايا ***
صبرنا، و ثرنا بكلِّ ثباتْ
ولكنْ إذا ما الكلابُ استماتوا ***
إلى النّيلِ من عفّةِ الطّاهراتْ
صرخنا، و قلنا:أبينا الحياةَ ***
نريدُ المماتَ، نريدُ المماتْ
أمعتصمٌ فيكمو يا رجال ؟ ***
و إلاّ تعالوا إلينا نُعاةْ
|