الموضوع
:
قلوبهم مصابيح للهدى
عرض مشاركة واحدة
1st August 2012
#
1
الملف الشخصي:
تقييم العضو:
قوة السمعة: 287
قلوبهم مصابيح للهدى
قلوبهم مصابيح للهدى
قلوبهم مصابيح للهدى
هم عبادآ لله قلوبهم مصابيح للهدى يشرق فيها الإيمان ....
ويفوح منها عبير اليقين وتتفجر ينابيع الحكمة
زخرت بالحب لخالقها فخلُصت من التعلق بغيره
والإلتفات إلي ما سواه .
]
قلوبٌ ثابتة علي الحق لا تتغير
ولا تتبدل مهما لاقت من فتن أو محن ....
]
قلوبٌ ليست مثل تلك القلوب المثقلة بالشهوات والمتع الدنيوية
والغافلة عن وعد الله ووعيده وجنته وناره ..
ويقول سبحانه وتعالى
{ ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوا وَّنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيًّا
( 72 سورة مريم )
هم عبادآ لله وقر الإيمان في قلوبهم وصدقه عملهم
فخشوا ربهم وإستحيوا منه وإشتاقوا له وفروا من الخلق
إليه فأنسوا به دون سـواه ...
"
عرفوا مقام
ه وتداركـوا فضله ونعمه فعظموه ووقروه وجعل
وا
"
حياتهم وقفآ له جل وعلا وأخلصوا له النية
"
وإستسلموا لشرعه وقضائه وقدره ....
وإبتغوا مرضاته فهجروا طريق الغي والضلال
وسارعوا إلى رحاب الطاعة والإلتزام ..
وجاهدوا أنفسهم وصبروا معها وصابروها
وتركوا ما ألفته من لهو وهوى
فوافق ظاهرهم باطنهم وسرهم
فكان الجزاء من جنس العمل ..
ويقول عز وجل :{ الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ *
لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ }
[
(63سورة يونس)
إن إتقيت الله كفاك الناس وإن اتقيت الناس لن
يغنوا عنك من الله
هم يرون ما لا يراه غيرهم
يرون دنيا فانية من ركن إليها ندم ومن إستظل بها خسر
ويرون وعد الله لهم ويضعونه نصب أعينهم
ويعملوا له ويعملون للفوز به ..
ويعلمون أن الله معهم في كل شأن وفي
كل عمل وفي كل حركة وفي كل سكون
ولما
لا وقد أخبرهم جل وعلا بذلك
في كتابه الكريم
وهو يقول :{ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ }
194سورة البقرة
أحسبكِ قد عرفتيهم أختي .....
نعم إنهم عباد الله المتقين
أتريدين أن تكوني منهم ..؟ ...
أترغبين في أن تلامس خطواتكِ خطواتهم ..؟
فاعملي لذلك ولبي نداء ربكِ وإتقيه في الظاهر والباطن
وراقبيه في السر والعلن ..
ويقول جل وعلا:{ وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ
وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ }
133سورة ال عمران)
إذا أنت لم ترحل بزاد من التقي
وأبصرت يوم الحشر من قد تزودا
ندمت علي ألا تكون كمثله ..
وإنكِ لم ترصد كما كان أرصدا
الله ان يجعلنا وإياكن من عباده الذين قال فيهم
[
في كتابه الكريم { يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَنِ وَفْدًا }85 سورة مريم
قال ابن كثير: عن النعمان بن سعيد
قال: ( كنا جلوساً عند علي فقرأ هذه الآية
{ يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَنِ وَفْدًا }
قال: لا والله ما على أرجلهم يحشرون
ولا يحشر الوفد على أرجلهم
ولكن بنوق لم ير الخلائق مثلها، عليها رحائل من ذهب
فيركبون عليها حتى يضربوا أبواب الجنة
اللهم لا تحرمنا رفقتهم يارب
الْلَّهُمَّ أَحَسَّـنَ خَاتِمَتِي وَاقْبِضْنِيْ وَأَنَا سَاجده
حفظكم الله ورعاكم
اثبت وجودك
.
.
تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع
التعديل الأخير تم بواسطة أم معاذ ; 3rd February 2014 الساعة
06:20 AM
.
أم أدهم
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن المشاركات التي كتبها أم أدهم