الموضوع
:
مشهد الصراط يوم القيامة *** يا رب سلم يا رب سلم
عرض مشاركة واحدة
14th November 2012
#
1
مشرفة قسم تفسير الأحلام
الملف الشخصي:
تقييم العضو:
قوة السمعة: 255
مشهد الصراط يوم القيامة *** يا رب سلم يا رب سلم
••
•
•
•
••
سألت عائشة رضي الله عنها الرسول صلى الله عليه وسلم عن نزول هذه الآية :
{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ ..}
أين سنكون !
الحمد لله ..
سنكون على الصراط ..
وقت المرور على الصراط لا يوجد
إلا ثلاث أماكن فقط :
• جَهَنَمٌ
•
الجَنَــةْ
•
الصٍـرَاطْ
•
قَالَ صَلَ الله عَلَيهٍ وَ سَلَم :
"
يكون أول من يجتاز الصراط أنا و أمتي"
•
الصراط :
لن يكون هناك سوى مكانين الجنة والنار ولكي تصل إلي الجنة يجب أن تتجاوز جهنم !
ينصب جسر فوق جهنم إسمه "الصراط" بعرض جهنم كلها إذا مررت عليه وصلت لنهايته وجدت باب الجنة أمامك ورسول الله صلى الله عليه وسلم واقفا يستقبل أهل الجنة !
( يا رب جنتك ) !
•
قال الرسول صلي الله عليه و سلم : " فيضرب بالصراط بعرض
جهنم
مواصفات الصراط :
•
أدق من الشعرة !
•
أحد من السيف !
•
شديد الظلمة تحته جهنم سوداء مظلمة " تكاد تميّز من الغيظ
" !
•
حامل ذنوبك كلها مجسمة علي ظهرك فتجعل المرور بطيئا لأصحابها إذا كانت كثيرة والعياذ بالله أو سريعا كالبرق إذا كانت خفيفة
•
عليه كلاليب ( خطاطيف ) و تحتك ( شوك مدبب ) تجرح القدم و تخدشها !
(تكفير ذنب الكلمة الحرام والنظرة الحرام .. ألخ) !
• سماع أصوات صراخ عالي لكل من تزل قدمه ويسقط في قاع جهنم
•
الرسول عليه الصلاة و السلام واقفا في نهاية الصراط عند باب الجنة يراك تضع قدمك على أول الصراط يدعو لك قائلاً : "يا رب
سلّم . يا رب سلّم"
-
احبك يارسول الله
-
♥
يرى العبد فلان هذا وقع أمامه من فوق الصراط فقد نصحته كثيرا ولم يستجب !
كما يرى العبد والده و أمه لكن لا يبالي بهما كل ما يهمه هو نفسه فقط !
•
يُروى أن اُمنا عائشة رضي الله عنها تذكرت يوم القيامة فبكت !
فسألها الرسول صلي الله عليه و سلم : "ماذا بك يا عائشة ؟ "
فقالت : "تذكرت يوم القيامة فهل سنذكر أباءنا " !
•
قال الرسول صلي الله عليه وسلم : نعم إلا في ثلاث مواضع ;
عند الميزان - عند تطاير الصحف - عند الصراط !
اصبروا ثم اصبروا !
على فتن الدنيا ، فتن الدنيا سراب !
فلنجاهد أنفسنا ولنعين بعضنا على أن نلتقي في جنة عرضها السماوات والأرض !
اللهمّ ثبّت أقدامنا على الصراط وأدخلنا الجنّة بلا حساب ومن غير سابق عذاب !
يا (عبد/أمَة) الله لا تدع هذه الرسالة تقف عندك !
اثبت وجودك
.
.
تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع
التعديل الأخير تم بواسطة أم حفص ; 21st April 2013 الساعة
12:00 PM
. سبب آخر: حذف صورة
دعاء الجنة
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى دعاء الجنة
البحث عن المشاركات التي كتبها دعاء الجنة