هذا الحديث فهمة الناس فهما مقلوباً !!!!!!!!!!!!!!!!!
حيث تركوا العمل واهملوا العبادة ما دام ذلك ليس سبب لدخول الجنة
واذا امرتهم بالمعروف ونهيتهم عن المنكر قالوا **************
القضية ليست قضية عمل ولا يدخل احدا الجنة بعملة
والدين ليس بالمظاهر ولا حتى بالصلاة والصوم بمعنى اصح (هندخل الجنة برحمة ربنا) !!!!!!!!! وعجباً
على ذلك القول ( احنا هندخل بشفاعة النبى محمد ) (كل امة محمد هتدخل الجنة)
وكتير من هذا الكلام الذى يفسر الحديث تفسييييييييييير خاطئ ولا حول ولا قوة الا بالله
(( كيف بنا اذا فهمنا الحديث بهذا الفهم السقيم والامر المقلوب والعلم المكذوب ؟
فما الداعى للطاعة ؟وما الداعى للعمل ؟
ونرى ان فى القران الكريم العديد من الايات التى تحث الانسان على العمل من اجل الثواب والجنة ..
قال تعالى ((ونودوا ان تلكم الجنة اورثتموها بما كنتم تعملون ))
((بما كنتم تعملون))
وقال تعالى (( من يعمل مثقال ذرة خيرا يرة ومن يعمل مثقال ذرة شرا يرة ))
((من يعمل))
هل تتعارض هذة الايات الكريمات مع الحديث الشريف
حيث انها تشجع على العمل الصالح من اجل الفوز بالجنة
الاجــــــــــــــــــــــــــــــابة كــــــــــــــــــــــــــــــلا
لمن فهم الامر
فالاية تحدثت عن السبب والحديث ذكر ما وراء السبب حتى لا يعتمد علية وكلاهما لا يغنى عن الاخر
انك تاخذ بالاسباب وتعتمد على رب الاسباب فاذا تركت السبب وقعت فى المعصية واذا اعتمدت على السبب وقعت فى الشرك ولذلك قالوا الاخذ بالاسباب واجب وتركها معصية والاعتماد عليها شرك فالاية ذكرت السبب
والحديث يدعوك الى اليقين على الله لا على الاسباب لان الاسباب وحدها لا تجدى فنحن نأخذ الدواء ونرجوا من الله الشفاء ونأكل الطعام ونشرب الماء فلا الماء بذاتة يروى ولا الطعام بذاتة يشبع ولا الدواء بذاتة يشفى وانما هى مجرد اسباب نأخذ بها ومن وراء الاسباب رب الاسباب سبحانة وتعالى الذى منع النار ان تحرق سيدنا ابراهيم والا فهى تحرق ومنع السكين ان تذبح سيدنا اسماعيل والا فهى تذبح ومنع الماء من السيولة والجريان لسيدنا موسى والا فهو يسيل ويجرى
فبذلك نستخلص ............................ ان الاسباب وحدها لا تفعل شئ انما الامر كلة لله وهو الذى امر ان ناخذ بالاسباب كسنن جارية ثابتة ومع الاخذ بالاسباب يكون الاعتماد على رب الاسباب سبحانة وتعالى فهو برحمتة يتقبل منا اعمالنا التى ما قمنا بها الا لوجة الكريم ويدخلنا بفضل رحمتة جنات النعيم
اللهم اجعلنى واياكن ممن يتقبل الله اعمالهن خالصة لوجة الكريم وان يدخلنا الجنة
بلا حساب ولا سابقة عذاب وجزاكن الله خير الجزاء
و ما زال لموضوعى بقية فأنتظرونى ان شاء الله