عرض مشاركة واحدة
قديم 18th March 2013   #8
 
الملف الشخصي:





 


تقييم العضو:
قوة السمعة: 252

البتوول will become famous soon enough

افتراضي

      

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديني يقيني
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاكِ الله يا الغالية .. البتول
وأسأل الله أن يرفع قدرك في عليين
ويجزاكِ من خيري الدنيا والآخره

واسمحي لي حبيبتي بهذه الفائدة



ماصحة اترك بابا مفتوحا


السؤال:

اترك بابا مفتوحا

يقول الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله:

كنت أسير في طريقي فإذا بقاطع طريق يسرق الناس، ورأيت
نفس الشخص 'اللص' يصلي في المسجد،
فذهبت إليه وقلت: هذه المعاملة لا تليق بالمولى تبارك وتعالى،
ولن يقبل الله منك هذه الصلاة وتلك أعمالك...
فقال السارق: يا إمام، بيني وبين الله أبواب كثيرة مغلقة، فأحببت
أن أترك بابا واحدا مفتوحا.


بعدها بأشهر قليلة ذهبت لأداء فريضة الحج، وفي أثناء طوافي
رأيت رجلا متعلقا بأستار الكعبة يقول:
تبت إليك.. ارحمني.. لن أعود إلى معصيتك..
فتأملت هذا الأواه المنيب الذي يناجي ربه، فوجدته 'لص الأمس
فقلت في نفسي: ترك بابا مفتوحا ففتح الله له كل الأبواب'.

وجزاكم الله خيرا


الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

لا أدري عن صحّتها .
ولا أظنها تصِحّ ، وذلك لأن السرقة لا تمنع من
قبول الأعمال ، فالسرقة معصية وترك الصلاة كُفر ، والإمام أحمد
يرى أن ترك الصلاة كُفر .

إلاّ أن يكون الإمام قال له ذلك على سبيل الموعظة ، هذا إن صحّت القصة .
وعلى كُلّ فالمعنى المراد من القصة صحيح ، وهو أن لا يُغلِق
العاصي كل الأبواب ، ومع ذلك فلو أغلق كل الأبواب فباب التوبة
مفتوح ، وهناك من تاب وأناب وكان قد أغلق كل الأبواب !

وليس هذا تهوينا من شأن المعصية ، وإنما ليعلم العاصي أن باب
التوبة مفتوح .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم


وخيرا جزاك حبيبتي اليقين الخير
وجزى الله شيخنا الفاضل خيرا
أشكرك على الإفادة
جعلها الله في ميزان حسناتك

البتوول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس