عرض مشاركة واحدة
قديم 19th April 2013   #1

الصورة الرمزية التائبة الى الله
 
الملف الشخصي:





 


تقييم العضو:
قوة السمعة: 334

التائبة الى الله has much to be proud ofالتائبة الى الله has much to be proud ofالتائبة الى الله has much to be proud ofالتائبة الى الله has much to be proud ofالتائبة الى الله has much to be proud ofالتائبة الى الله has much to be proud ofالتائبة الى الله has much to be proud ofالتائبة الى الله has much to be proud of

افتراضي نت / انتِ متأكدين انكم توبتوا؟؟ طيب ممكن لحظة؟؟!

      

بسم الله الرحمن الرحيم

::

ومضه ..

اللهم اغفر لموتنا وموتى المسلمين
اللهم اسدل عليهم من ظلال رحمتك ياأرحم الراحمين
واجمعنا بهم في جنتك وتحت ظلال عرشك
يااااااااارب



ألجمت الشهوات في قلوب من في هذا الزمان ..
أسرت أنفسهم عن نعيم الجنان ..
قيّدوا بحبال عن منافسة الطائعين ..
استحجرت قلوبهم .. وأنهكت صدورهم ..!!




أتدّعي أنك تبت ؟؟ أتقول بأنك ندمت ؟؟
حسنا .. أتريد التأكد ؟؟

إذا .. قف للحظة .. وأبحر في أعماقك ..

الآن .. وفي هذه اللحظة .. عد بالزمن إلى الوراء قليلا ..
حينما كان القلب قاس .. وتذكر إحدى معاصيك ..
عندما تذكرت ذاك الذنب الذي اقترفته .. ما الذي حصل لك ؟؟

أشعرت بلذة تلك المعصية ؟؟ أم خالط الحزن قلبك ؟؟

على سبيل المثال : كنت قد تركت سماع الأغاني .. وتذكرت أغنية ما بعد توبتك ..
وعند تذكرك إياها .. إما أن تكون غمرتك السعادة .. أو ترقرقت الدموع في عينيك ندما على ما ضيعته من وقت على سماعها ..

اعلم بأن سرورك بذنبك ما هو إلا علامة لرضاك عنه !!
إذا .. كيف تسمي نفسك ب " تائب " ؟؟!!

عليك بالتخلص من لذة المعاصي .. ألم تعلم بأن فرحك بتلك اللذة أشد ضررا من قيامك بالذنب نفسه !!

والمؤمن .. الصادق .. هو من لا يتلذذ بمعصية ..

بل لا يباشرها إلا ومشاعر الحزنتدبّ قلبه !!

والآن .. أبحر مرة ثاينة وثالثة ورابعة !!
فإن ذكرت ذنبك ولم تستطعم حلاوته ..فاعلم بأنها التوبة !!

قيل : " وا عجبا من الناس .. يبكون على من مات جسده ولا يبكون على من مات قلبه "




قال صلى الله عليه وسلم : " المؤمن يرى ذنوبه كأنه في أصل جبل يخاف أن يقع عليه .. والفاجر يرى ذنوبه كذباب وقع على أنفه فقال به هكذا _ أي طار بيده _ فطار " رواه البخاري .

كلام لنا .. وهمسات نسمعها ونقرأها ..
علّها تمس شيئا من وجداننا .. فنكف عما نقوم به !!

لم لا نتعلّق بربنا أكثر .. ؟؟!!فكلما تلعق القلب بالله .. كان التأثر بالذنب أسرع ..
فتنكس الرؤوس .. وتذرف الدموع ..
لأنه حينها .. يكون المرء قد عرف قدر من عصاه !!

لم لا نكون كمن سبقنا من السلف الصالح ؟؟!!
نخاف دقة التقصير .. لا صغر الذنب !!

لا تستهن بالذنب ..
فالله مطلع عليه .. وهو في داره .. وعلى عرشه ..
والملائكة شهود عليه .. ناظرون إليه ..

لم العصيان ؟؟!!
ألم تدرك بأن المعاصي .. تضعف عظمته ووقاره تعالى في القلب ..
شاء المرء أم أبى!!


ولو تمكن وقار الله وعظمته القلب .. لما تجرأ وعصى الرحمن !!
لا تجعل ما يحملك على المعاصي حسن الرجاء .. و الطمع بالعفو .. أو حتى ضعف عظمتة الله في قلبك ..

وهذه مغالطة يجب الحذر منها !!



قال صلى الله عليه وسلم : "كل أمتي معافى إلا المجاهرين .. وإن المجاهرة أن يعمل الرجل عملا ثم يصبح وقد ستره الله يقول: يا فلان عملت البارحة كذا وكذا .. وقد بات يستره ربه ويصبح يكشف ستر الله عنه " رواه مسلم .

لذا كان الحياء من الخالق موجب للرحمة والمغفرة !!
والآن .. لقد قتل ذلك الحياء ..

كثيرا ما تمر علينا هذه المواقف :

"والله مضيت امبارح وأنا بسمع أغاني .. " .. " شوفي اشتريت هاي اللبسة بدي روح فيها عالجامعة " ..
"أبوي قللي قوم صلي .. قلتله حل عني !! " .. " قالتلي أمي إلبسي الجلباب .. قلتلها بعيد الشر "
"دخنتلي بكيت سجاير امبارح " .. وهلم جرا .. حدث ولا حرج

والأسوأ من الكلام .. تلك النظرات التي تبدو على وجوههم ..
فرح !! افتخار !! اعتزاز !!

وكل ذلك " لارتكابه الذنب "

أما تعتبر هذه مجاهرة ؟؟!!
وهذا الذي يسمك السيجارة .. أما يعتبرها مجاهرة ؟؟!!
ولتك التي تتبختر عارضة نفسها وجمالها لكل من هبّ ودبّ .. أما تعتبرها مجاهرة ؟؟!!

ألا تعلم أن بمجاهرتك تلك .. تحبب الذنوب للقلوب .. !!

حقا .. أمم يخاف عليها غضب الله .. والتهاب النيران

قال صلى الله عليه وسلم : " من سن سنة سيئة فعليه وزرها .. ووزر من عمل بها لا ينقص من أوزارهم شيئا " مسلم والنسائي .


قيل : " لأن تلقى الله بسبعين ذنبا فيما بينك وبينه .. أهون عليك من أن تلقاه بذنب واحد فيما بينك وبين العباد !!! "

غريب أمر الناس .. ومذهل ما تفقهه !!
على ذنوبهم مقيمين .. وعلى المعاصي مستمرين !!
يظنون بأن الله يحبهم .. راض عنهم .. ناجون من غضبه !!

وكل ذلك .. لأن الله ما فضحهم !!

قال الله تعالى " سنستدرجهم من حيث لا يعلمون " الأعراف 182 ..



لقد آن أوان الاعتراف والإقرار واللوم ..
لا بد من معرفة تلك الأسباب التي تجعلك مصرا على المعصية ..
والشيء لا يبطل إلا بضده ..

عليك بالجلوس مع نفسك جلسة صفاء ..
تفرّس في نفسك .. تفكر في ذنبك المصر عليه ..
أغلق قلبك .. وتمهل في تفكيرك ..

إلى أن تصل إلى أسبابه .. أمسك بورقة وقلم ..
حاول كتابة ما توصلت إليه من أسباب .. بالإضافة إلى الذنوب ..

عندها تستطيع وضع قدمك على الطريق الذي يقودك للجنة ..



منقووول لجمال محتوااااه
جزانا الله وإياكم الجنة .. ولا حرمنا الأجر والثواب

دمتم في حفظ ورعاية الرحمن

اثبت وجودك .. تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع


أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

التوقيع:
سجل معنا في المنتديان روضة القران و ربيع الفردوس الاعلى
ورشح نفسك مشرف الاميل و الماسنجر لاي استفسار


alfirdwsiy1433@ymail.com

اقدم لكم 15 هدايا ذهبية



الاولى كيف تحفظ القران بخاصية التكرار مع برنامج الريال بلاير الرهيب وتوضيح مزاياه الرهيبة مع تحميل القران مقسم ل ايات و سور و ارباع و اجزاء و احزاب و اثمان و صفحات مصحف مرتل و معلم و مجود
مع توضيح كيف تبحث في موقع ارشيف عن كل ذالك


والثانية
خطا شائع عند كثير من الناس في قراءة حفص بل في كل القراءات العشر
تسكين الباء في كلمة السبع في قوله تعالى ( وما اكل السبع ) سورة المائدة الاية 3
والصحيح ضمها لان المراد بها هنا حيوان السيع بخلاف السبع المراد بها العدد سبعة فان الباء تسكن كما في سورة المؤمنون الاية 86
- قل من رب السموات السبع ورب العرش العظيم - ولا تنسى قراءاة كتاب اسمه الاخطاء الشائعة في قراءة حفص وهذا رابطه لتحميله
https://archive.org/download/3245834...83568/hafs.pdf


واسمع اليها في تلاوة عندليب الاسكندرية الخاشع الشيخ شعبان محمود عبد الله السورة رقم 5 المائدة ورقم 23 المؤمنون
حيث يقف الشيخ على كلمة السبع في سورة المائدة لتوضيح ضم الباء
http://archive.org/details/sha3baan-mahmood-quran



والهدية الثالثة

لاول مرة من شرائي ومن رفعي
رابط ل صفحة ارشيف تجد في اعلاها
مصحف الحصري معلم
تسجيلات الاذاعة
نسخة صوت القاهرة
النسخة الاصلية الشرعية
لانا معنا اذن من شركة صوت القاهرة بنشر كل مصاحفها بعد شرائه وتجد في نفس الصفحة كيفية الحصول على مصاحف اخرى نسخة صوت القاهرة



وحين تفتح لك الصفحة اقرا فيها كيفية الحصول على كل مصاحف صوت القاهرةبجودة رهيبة لا تصدق سي دي اوديو معدل الجودة 1411 ك ب
وايضا بجودة رهيبة ام بي ثري معدل الجودة 128 كيلو بايت

ايضا تجد في نفس الصفحة
رابط ل ملف مضغوط zip فيه روابط ل 696 مصحف مقسمين الى روابط تورنت ومباشرة وجودة فلاك مع الشرح كيف تكفر عن ذنوبك وتكسب ملايين الحسنات عن طريق التورنت
مع برنامج تورنت سريع وشرح كيفية عمله
مع هدايا اخرى ومفاجات




والهدية الرابعة

اسطوانة المنشاوي المعلم صوت و صورة نسخة جديدة 2013 نسخة اصلية من شركة رؤية مع مجموعة قيمة جدا من الاسطوانات التي تزيد يوما بعد يوم على نفس الصفحة


والهدية الخامسة

مصحف المنشاوي المعلم فيديو من قناة سمسم الفضائية

والهدية السادسة


مصحف المنشاوي المعلم صوتي النسخة الاصلية بجودة رهيبة 128 ك ب

والهدية السابعة

مصحف القران صوتي لاجمل الاصوات مقسم الى ايات و صفحات و ارباع و اجزاء و اثمان و سور كل مصحف برابط واحد صاروخي يستكمل التحميل



الهدية الثامنة

من باب الدال على الخير كفاعله انقلوا كل المواضيع الخاصة بالشبكة باسم ربيع الفردوس الاعلى ولا يشترط ان تقولومنقول بل انقلوه باسمائكم الطاهرة المباركة



والهدية التاسعة


جميع ختمات قناة المجد المرئية بجودة خيالية صوت و كتابة مصحف القران مقسم اجزاء و احزاب اون لاين مباشر


الهدية العاشرة

اون لاين مباشر جميع تلاوات القران الخاشعة المبكية فيديو

الهدية 11

اون لاين مباشر جميع تلاوات القران الخاشعة المبكية اوديو



الهدية 12

جميع مصاحف الموبايل الجوال - القران كاملا بحجم صغير جدا و صوت نقي

الهدية13

برنامج الموبايل و الجوال صوت و كتابة لكل الاجهزة الجيل الثاني و الثالث و الخامس


الهدية14

الموسوعة الصوتية لاجمل السلاسل والاناشيد والدروس و الخطب لمعظم العلماء


الهدية 15

الموسوعة المرئية لاجمل الدروس و الخطب



من مواضيعي في الملتقى

التائبة الى الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس