[I][I]
بسم الله الرحمن الرحيم
الحلقة الثالثة
( مشاعر يجب أن ندخل بها الصلاة )
- الجزء الثاني -
الجزء الاول
http://www.youtube.com/watch?v=3QSvl8_VYik
الجزء الثانى
www.youtube.com/watch?v=RLTAaCT6SgY&feature=related
ثانيا : عناصر الحلقة :

ملخص الحلقة الثالثة :
* شعورنا الجديد اليوم...هو شعور يعادل الرجاء....إنه شعور الهيبة..وها نحن نتعمق أكثر في المشاعر التي يجب أن ندخل بها الصلاة...ولكن انتبهوا....نحن لم نفتح المفتاح السحري بعد....ولكن انتظروا!!!
* و إذا قلتم كيف نجمع بين الرجاء و الخشية....فالمسألة سهلة....فنحن نجمع بين الخوف و الرجاء في المخلوقين ...ألا ترى أن الرجل يكون مديناً لرجل آخر ولكن الدائن طيب....فالمدين يقر أنه مدين و يجب عليه أن يدفع ولكنه يرجو منه أن يسقط الدين...
فكيف لا نجمع بينهما مع الخالق!!!
فأنت تعترف بذنبك فتخاف منه و تقر به ...ومع ذلك ترجو كرم الكريـــــــــــم...
* الهيبة هي أعلى مراتب الخوف...وربنا سبحانه له هيبة عظيمة....جبريل بقوته وعظمة خلقه الذي لو بسط جناحاً من أجنحته لسد الأفق يعنى الشمس لا تـُرى...و له 600 جناحا...حدث له عظيم في الملأ الأعلى كما حدّث الرسول صلى الله عليه وسلم :
" مررت ليلة أسري بي بالملأ الأعلى ، و جبريل كالحلس البالي من خشية الله تعالى "
* هل رأيتم القرية الكاملة التى أهلكها الله؟؟؟....سترونها في الحلقة إن شاء الله...
* هل غرّك حلم الله عليك و ستره لك وعدم عقوبته لك؟؟؟؟....انتبه لا تغتر بذلك....
* كل خوف مزعج مؤلم إلا الخوف من الله فإن الحياة لا تطيب إلا به لأنه يوصلك لأحلى مكان في الكون......إلى الجنة...
3 - مشاهد من خوف الملائكة و الصالحين

أرأيتم خوف جبريل وميكائل وهم من أفضل الملائكة أرأيتم خوفهم من الله عز وجل وهم من هم ؟
هم الذي يعبودن الله دائماً ولا يفترون
هناك ملائكة تعبد الله عز وجل منذ ان خلقها الله حتى موتها تعبد الله ولا تعصيه أبداً وعندما تقوم الساعة يقولون سبحانك ما عبدناك حق عبادتك .
فما بالنا نحن
ونحن نعصي الله بليل والنهار ويسترنا ..
أما آن لنا أن نتوب ونستغفر علام الغيوب ؟ !
4 - أسئلة الحلقة :
ما الفرق بين الخوف و الخشية و الهيبة؟؟
( ستجدي الإجابة في الحلقة بإذن الله)
5 - الواجب العملي :
103#
و نصلي بها
(بعد إطفاء الأنوار _لو مش حفظاها اقرأي من المصحف_ )
و نستشعر كيف عاقب الله الأمم السابقة مع شدة قوتها و جبروتها
و نستشعر (هيبة) الله و عظمته سبحانه .
تمت بحمد الله ثالث حلقة المطلوب من كل المشتركات:
1- استماع الحلقة ( فيديو أو صوتي )او قراءة
2- الرد هنا في المتابعة انه تم الاستماع او القراءة والواجب لعملى وكله عليه درجات
3- الإجابة على اسئلة الحلقة في موضوع المتابعه
وكل عضوة صلت الركعتين تكتب في الموضوع المتابعه أنها صلت الركعتين
[COLOR=#000000][COLOR=#000000][B]وأي سؤال له علاقه بالحلقة أو أي خاطرة لها علاقة بالحلقة تكون هنا في
المتابعه وأي سؤال خاص بالدورة ككل يكون في الموضوع العام للدورة
[I][I][B][FONT=Arial][SIZE=4][B][FONT=Arial][SIZE=4][SIZE=5][FONT=Arial][B][SIZE=5][CENTER]دورة الخشوع فى الصلاه تعالى اشتركى فيها وجوائزها كثيره
[SIZE=6]
لو ايه واحده عاوزه تشترك تكتب ف المتابعه وتحل4 حلقات فى موضوع لمتابعه
وايه سؤال انا فى الخدمه
دمتم فى رعايه الله وحفظه