قناة إسرائيلية تكشف سبب سماح السيسى بالغارة على سيناء
[frame="7 80"]
كشفت القناة الأولى بالتليفزيون "الإسرائيلي" في تقرير لها مساء الجمعة عن السر
وراء سماح وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالغارة "الإسرائيلية"
على سيناء.
وقالت القناة إن هذا
يأتي للبرهنة علي وجود تنسيق عالٍ بين قائد الجيش المصري والحكومة في
"إسرائيل".
وكتب
الناشط وائل عباس عبر صفحته على الفيسبوك نقلا عن القناة الإسرائيلية الأولى أن
"سماح السيسي بالهجوم الإسرائيلي على سيناء جاء لإقناع المنظمات اليهودية الأمريكية
للوقوف إلى جانبه".
وذهب محللون إلى أن موافقة السيسي على تنفيذ غارات "إسرائيلية" داخل
الأراضي المصرية في سيناء يأتي لرغبة الفريق السيسي في إقناع اللوبي اليهودي في
الإدارة الأمريكية لمقاومة التيار الرافض للانقلاب العسكري.
وكانت القناة نفسها
قد ذكرت في وقت سابق أن الجيش المصري هو الذي قام بتحويل معلومات "لإسرائيل" مكنتها
من تنفيذ الغارة في سيناء.
ونقلت وكالة أسوشيتيد برس عن مصادر أمنية مصرية أن
طائرة "إسرائيلية" بدون طيار أطلقت صاروخا مساء أمس الجمعة باتجاه مجموعة من
الجهاديين جنوبي رفح المصرية مما أدى الى مقتل خمسة .
وقالت المصادر إن الغارة نفذت بالتعاون مع الجيش
المصري.
[/frame]
اثبت وجودك
..
تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع
|