الموضوع
:
خطأ شائع
عرض مشاركة واحدة
7th September 2013
#
1
الملف الشخصي:
تقييم العضو:
قوة السمعة: 247
خطأ شائع
خطأ يقع فيه الكثير من الناس وهو قولهم إذا أرادوا الدعاء لأنفسهم أو لغيرهم علي سبيل المثال : ربنا يوفقك إن شاء الله ، ربنا ينجحك إن شاء الله ، ليست المشكلة في الدعاء للغير بل هذا مستحب ولكن المشكلة في الاستثناء فلا يجوز الاستثناء في الدعاء فلا نقول بعد الدعاء إن شاء الله بل نعزم المسألة ونعظم الرغبة ، ففي البخاري عن أبي هريرة عن النبي صلي الله عليه وسلم قال : " لا يقل أحدكم : اللهم اغفر لي إن شئت ، ارحمني إن شئت ، ارزقني إن شئت ، وليعزم مسألته ، إنه يفعل ما يشاء ، لا مكره له "
فلنقل : ربنا يوفقك ، ربنا ينجحك ربنا يرزقك .. ولا نستثني فلنعزم المسألة ونعظم الرجاء
اثبت وجودك
.
.
تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع
التعديل الأخير تم بواسطة أم حفص ; 11th September 2013 الساعة
04:12 AM
. سبب آخر: تكبير حجم الخط
Assou Youcef
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى Assou Youcef
البحث عن المشاركات التي كتبها Assou Youcef