من باعنى ؟؟!!
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://rawdatelquran.net/vb/backgrounds/21.gif');border:10px outset green;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center] <H2 style="TEXT-ALIGN: center">
أنا من حملت للدنيا رسالة خالقى
و رسمت نهر الحب و الإيمان
جحد الرفاق و خاننى جيرانى
أنا لم أكن نهراً و ضل طريقه
بل كنت دماً ذاب فى شريان
أنا لم أكن فى الأرض ماء جارياً
بل كنت قلباً ضمه جسدان
فى مصر شريان يذوب صبابة
و العشق داء فى ربى السودان
*** وحدت أوطاناً .. جمعت عشائراً
و الكل فى عشق العلا إخوانى
الماء بين يدى عهد مسالم
فإذا غضبت فإنه بركانى
أنا تزاحمت أمم على سلطانى
كان الوجود خرائبا منسية
شيدتها بشوامخ البنيان
فى كل شبر كنت أغرس نخلة
و على الضفاف يتيه سحر جنانى
أهديتكم دربا طويلا للعلا
دينى .. و علمى .. نخوتى .. و بيانى
و أخترت أن أبقى رسولا لللسلام
بين الأحبة .. و اسألوا شطآنى
*** يوماً غرست على الضفاف مهابتى
و رفعت فى قمم الجبال مكانى
ماءً طهوراً للصلاة فإن بدت
عين الخيانة أشعلت نيرانى
فى واحتى تبدو الطيور أليفة
لكنها أسد على العدوان
كم صرت ناراً حين راوغنى العدا
و رأيت طيف الغدر فى سجانى
من باع إيمانى و خان فضائلى
و أعادنى للشرك و البهتان ؟!
كيف ارتضيتم محنتى و هوانى
فتمردت خيلى على فرسانى
هل يسكن القلب العنيد إلى الثرى
و تلفنى فى وحشة أكفانــى ؟
هل يصبح الماء الجسور وليمة
للشامتين على ثرى جثمانى ؟!
هل يخفت الضوء العتيق .. و تختفى
فوق السنابل فرحة الأغصان ؟
هل ينتهى صخبى .. و تخبو أنجمى
و تكف أطيارى عن الدوران ؟!
أو تجلسون على شواطئ نيلكم
تترنحون كعصبة الشيطان !؟
ماذا سيبقى للحياة لو اختفى
وجهى .. و سافر فى دجى النسيان ؟
أأكون تاريخا .. توارى باكيا
بين السفوح و لوعة الأحزان ؟!
*** من ألف عام كنت أركض شامخاً
بين الجموع يحيطنى فرسانى
و الآن ترصدنى الوجوه فلا أرى
غير الخنوع و خسة الكهان
فالجالسون على العروش تسابقوا
عند الفرار و أحرقوا شطآنى
قد علمونى الصمت .. صرت كدمية
سوداء شاخصة على الجدران
و الآن أقرأ فى دفاتر رحلتى
فأرى الجحود .. و جفوة الخلان
ماذا جنيتم من سلام عاجز
غير الهوان .. يسوقنا لهوان ؟!
تتراقصون لكل ذئب قادم
و تراوغون .. كرقصة الحمــلان
و تهرولون إلى الأعادى خلسة
خلف اللصوص .. و باعة الأوطان
خنتم عهود الأرض .. بعتم سرها
للغاصبين بأبخس الأثمان
من باعنى أرضا و خان قداستى
من دمر التاريخ فى وجدانى ؟!
يتزاحم الكهان حول مضاجعى
يتعانقون على ثرى أكفانى
وحدتكم زمنا فكنتم سادة
للعالمين على هدى سلطانى
و الآن صرتم لعبة يلهو بها
شر العباد .. و عصبة الكهان
ما اخترت أرضى .. ما اصطفيت زمانى
لكنه قدرى الذى أشقانى
فلقد تبدلت الليالى بيننا
و رأيت عمرا جاحدا أدمانى
*** يا أيها الوطن العريق قم .. انتفض
و اكسر كهوف الصمت و القضبان
أطلق أسود النيل من ثكناتها
و اهدم قلاع البطش و الطغيان
فى الأفق شى لا أراه و إن بدا
خلف السحاب كثورة البركان
يعلو صهيل الماء .. يصرخ حولنا
يتزاحم الفرسان .. فى الفرسان
تهتز أرض .. تستغيث مواكب
و يهرول الكهان .. للكهان
و أنا أطل على الربوع معاتبا
أشكو إليها محنتى و هوانى
منذ استبحتم حرمة الشطآن
صدئت على أطلالكم تيجانى
حتى عيون الناس ضل بريقها
ما بين ليل القهر و الهذيان
*** سأزوركم فى كل عام كلما
حنت حنايا الأرض للفيضان
أتسلق الأفق البعيد لكى أرى
خلف السدود شواطئي و جنانى
أنا لن أكف عن المجئ لأننى
كالأرض ما كفت عن الدوران
سأطل من خلف الحدود و ربما
تبدو على مرارة الحرمان
عودوا إلى الحب القديم .. و علموا
أبناءكم أن يحرسوا شطآنى
أعطيتكم عمرى .. و هانت عشرتى
و الآن أرفع راية العصيان
لو كنت أعلم ما طواه زمانى
لأخترت أرضا غيركم أوطانــى
[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]</H2>
اثبت وجودك
..
تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع
|