عرض مشاركة واحدة
قديم 29th January 2014   #1
هيئة التدريس

الصورة الرمزية حياتي أمل
 
الملف الشخصي:






 


تقييم العضو:
قوة السمعة: 287

حياتي أمل is a splendid one to beholdحياتي أمل is a splendid one to beholdحياتي أمل is a splendid one to beholdحياتي أمل is a splendid one to beholdحياتي أمل is a splendid one to beholdحياتي أمل is a splendid one to beholdحياتي أمل is a splendid one to behold

Duscc6 أختي احذري من 5اعضاء

      



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

اختي وحبيبتي في الله

رايت انه من واجبي اسداء النصح لك
وتحذيرك من 5اعضاء

كي لا تسمحي لهم بجرك الى طريق المعاصي والذنوب

ولتعقدي العزم على اصلاحهم وجعلهم سببا في رنيل رضا علام الغيوب


العضو الاول
*

*

*

*

*

*

*

*

*

*
العين

احميه من النظر الى المحرمات
وعوديه النطر الى القران الكريم والتفكرفي ايات الله التي تملا الكون

قال الله تعالى: قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ {النور:30}.

*

*

*


*

*


*

العضو الثاني



*


*


*


الاذن

ابعديها عن التجسس و سماع مايغضب الرحمن

وعوديها على سماع القران


قال -تعالى-: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ}
*

*


*



*

*

*
*

العضو الثالث

*

*

*


*

*

اللسان

صونيه عن النميمة والغيبة وقذف المحصنات

وعطريه بذكر الله والصلا ة على رسوله صلى الله عليه وسلم


{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا} [سورة الأحزاب].

*

*

*
*

*

*
العضو الرابع "اليد"
*

*

*
عودي يدك على ان ترفع لله ونزهيها عن سؤال غيره ،وعلمي يدك بذل الخير لناس وامسحي بها على رأس اليتيم ،ولا تسخريها في معصية الله فتسرقي أو تظلمي بها .
قال رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- : « الْيَدُ الْعُلْيَا خَيْرٌ مِنَ الْيَدِ السُّفْلَى وَالْيَدُ الْعُلْيَا الْمُنْفِقَةُ وَالسُّفْلَى السَّائِلَةُ »
*

*

*
العضو الخامس"الرجل"
*

*

*
احرصي على ارتياد مجالس الذكر وتجنبي مجالس اللهو والفسق.
عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «مَا اجْتَمَعَ قَوْمٌ فِي بَيْتٍ مِنْ بُيُوتِ اللَّهِ تَعَالَى، يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَيَتَدَارَسُونَهُ بَيْنَهُمْ، إِلَّا نَزَلَتْ عَلَيْهِمُ السَّكِينَةُ، وَغَشِيَتْهُمُ الرَّحْمَةُ، وَحَفَّتْهُمُ الْمَلَائِكَةُ، وَذَكَرَهُمُ اللَّهُ فِيمَنْ عِنْدَهُ»

تقبلــــــــــــ ودي ـــــــــــــــــن

اثبت وجودك .. تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع

حياتي أمل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس