ما شاء الله .. تبارك الله
اللهم زد وبارك ..
حبيبتي .. هاجر
بلا شك يا الغالية موضوعك قيم ويحتاج لنقاش
وأتمنى الكل يتفاعل
وأسمحي لي يا الغالية للمشاركة ووجهة نظر ..
أنا لا أوؤيد أن زلات اللسان تؤدي لخسارة إنسان ..؟؟
بل تؤدي لخسارة الإنسان لنفسه حين تلفظ بما لا يرضي الطرف الآخر ..
لأن الكلام بالفعل يجرح وينزل على القلب مباشره أحد من جرح السيف ..
وعندنا مثل يقول :
(جرح السكين يطيب .. لكن جرح الكلام ينزف وما يطيب )
عن نفسي سبق وتلقيت كلام من صديقة لي بل وأعتبرها أختي
وروحي وتوأمي وفي لحظة هدت بنيان عمره 27 سنة بمجرد
ما تلفظت بكلمة جرحت فيها كرامتي وأحدثت فجوه عميقة
استقرت في قلبي لم أجد لها علاجا إلى يومنا هذا ..
ولا يخفيكم بأن الندم يعتريها والأسف يحيط بها من كل جانب
وتقريبا كل يوم تبعث بواسطات لكي ترد العلاقة ما بيننا
ولكن دون جدوى ..
هذا قلبي .. لم يتحمل أهانتها وبقيت بالنسبة لي من سائر
الناس إلى يومنا هذا..
وأسأل الله أن يجعلني ممن سامحتها على فعلتها ..
وأترك الحساب معها ليوم الحساب
ولكي لا نخسر بعضنا أحبتي فالصمت فيه خير لنا لبعض المواقف ..
أبو بكر الصديق رضي الله عنه :
( كان يمسك لسانه ويقول هذا الذي أوردني المهالك)
فما بالنا نحن !!
وعليه .. أرى أن الصمت علاج لمن أُبتلي بمرض الهفوات والزلات ..
لنعود أنفسنا ونكثر من الصمت لترتاح القلوب ونبتعد عن حدوث الجروح للناس ..
تقبلي مروري في صفحتك الزاخره بأجمل موضوع
وتقبلي وجهة نظري مع ودي وأحترامي لكِ وللجميع
أنار الله دروبكم وأبعد عنكم كل شر
أحسنتي الاختيار حبيبتي .. وأهلا وسهلا بكِ بيننا
سعداء جدا بإنضمامك ونطمع في المزيد من المفيد
بارك الله فيكم جميعا
حبيباتي ..
( أكثروا من مواضيع النقاشات فهي مفيده وفيها العبر والدروس )