أهلا وسهلا بحبيبتنا "
هاجر "
موضوع جميل جدا وقيم ويستحق النقاش وبجدارة ,,,
في مثل يقول "
خليها بالقلب تجرح ولا تطلع لبره وتفضح " نحتاج في كثير من المواقف أن نلتزم الصمت ونطوف
ولا أنكر أنني شخصيا أتسرع أحيانا في الرد واذا خرجت مني كلمه ممكن تجرح اللي حوالي أدرك ذلك وأتندم لكني والحمدلله أتعلم من كثير من التجارب اللي مريت فيها أن أحاسب على كلامي وألا أتسرع وأنتبه لأي كلمه تطلع حتى لاأندم أو أسيئ لأحد ,,
- كم مرة ندمتـ على شي قلته ؟
كثييييييير الله يهدينا يارب
- هل الكلام فعلا يجرح ؟
أكيد يجرح ,,,
-أ أنت من النوع الذي يتكلم كثيرا أم أنك ممن يؤثرون الصمت ؟
حسب تقييمي لنفسي أنا أميل للصمت أكثر مع أني متسرعه قليلا في بعض الأحيان
- هل حصل أن خسرت يوما إنساناً بسبب كلام قلته؟ ام العكس خسِرَك أحدهم بكلام قاله ؟
نعم خسرت قريبه لي بسبب كلام قلتله لكني لا أندم على خسارتها لأنها من بدأت الأذيه
وخسرتني أيضا صديقه بسبب تصرف وكلام جرحني جدا ,,,
و أخيرا :
- هل السكوت و الصمت دائماً أسلم و أفضل ؟؟
نعم حبيبتي أرى السكوت والصمت هو الأفضل ولتفادي الكثير من المشاكل وهذه أصبحت سياستي في الفتره الأخيرة
والله يهدينا ويصلحنا فنحن أولا وأخيرا بشر نخطئ والله غفور رحيم
