يخجلون من البُكــااء
وتتعلى أصوات الضّحك !!
... في مُجتمعنـــاا !
إذا أحبّ الرجل زوجته واحترمهــاا ♥
كثرت عنه الأقاويل بــإنه [مسحور ] !
في مُجتمعنـــاا !
إذا سقط الصبي و شــاارف على البكــااء
صرخوا في وجهه :
كيف تبكي و أَنت رجل ؟!
بــأي حق أصبح البكــااء حرامــاا على الرجل ؟!
في مُجتمعنـــاا !
إذا كنت طيّب القلب ♥ ،
سَتسمعُ كثير أنـك صحيّــح .. وعلى نياتك ..!!
وستتعرض لــلإستغلال جزاء لــكَ !
في مُجتمعنــاا !
أشخَــااص إن كــاانوا لا يطمحُون لـ شيء ،
حــااولوا احباط عزيمة غيرهم
في مُجتَمعنــاا !
عندما تذكر [ محاسن الشخص ]، يصمت الجميع ..
ولكن عندما تُذكر [سيئة واحدة ] ، يشارك الجميع ..
أن تحاولَ إرضاءَ جميع من حولك ،
هذا أشبهُ بّ تقطيعِ جسدِك إلى أجزاء ،
ثم توزعها عليهم ،
فَيكَون جزاؤك السخط ورمي ما اعطيتهم
على ما تبقّى من وجهِك !
إبتغِ رضا الله ودع الناس جانبًا ,
فَرضاهم غاية لا تدرك ،
الحُب الذي لَن أندم عليـه هُو
"حبي لأمي"،،
علمتنى أمى وعلمتنى الحياة
علمتنـي الحيــاة ، أن لا أتعلـــق بشــيء ،
فــكلنـــا ذاهبــون ،
و إن أحببــت "أحــب بصمـــت"
فلا داعــى للجنـــون ،
و أن لا أتحـــدث عـــن كرهــي للبعـــض ،
فربمـــا فــي داخلهـــم " حبـــاً " فــي القلـــب يخفـــون ،
فمـــا الحيــاة ســـوى مطـــار ،
قادمــون منـــه و مغـــــــادرون .
في حفظ الرحمن
منقول 