بسم الله الرحمن الرحيم
أختي الغالية ... نزل بالأنبياء الكروب فانظري كيف لجأ كل نبي في دعائه
* تأخرعن زكريا عليه السلام الولد فقال:
(رب لاتذرني فردا وأنت خير الوارثين)
فجاءته الإجابة (فاستجبنا له ووهبنا له يحي وأصلح له زوجه..... )
*وابتلي أيوب عليه السلام في جسده فنادى ربه فقال :
(أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين )
فكانت الإجابة (فاستجبنا له فكشفنا مابه من ضر وءاتيناه أهله ومثلهم معهم ...... )
*غضب سيدنا يونس عليه السلام من قومه فركب البحر ثم ابتلعه الحوت فنادى وهو في بطن الحوت فقال
(لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )
فأجابه ربه ( فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين )
*وسيدنا موسى عليه السلام وماحصل معه في رحلته حيث أصبح وحيدا طريدا لايعرف لمن يلجأ وأين يعيش
فدعا ربه فقال ( رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير )
فكانت الإجابة على الفور (فجاءته إحداهما تمشي على استحياء قالت إن أبي يدعوك ليجزيك أجر ماسقيت لنا )
فهؤلاء أنبياء وكان بلاؤهم أشد بلاء وعلى قدر اليقين تكون الإجابة
فانظروا كيف كانت سرعة الإجابة كلها بدأت بحرف الفاء
على ماذا ياترى تدل ؟
نسأل الله أن يرزقنا وإياكم حسن الظن بالله واليقين الكامل بأنه هو مفرج كل كرب
|