رد: مميزات الازهر الديني اليوم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياكِ الرحمن ام روان
بارك الله فيكِ على هذا الطرح الرائع والقيّم
خصوصاّ في مثل هذا الزمن العجيب اللي بنعيشه
حبيبتي هذه الكلمه فعلاً متداوله في أغلب المدن وفي أغلب الأسر
أحس إنه أصبح مافي فرق بين التعليم العادي والتعليم الأزهري في هذا الزمن
ولكن فيه شيء أنا حالياً أحس إن التعليم الأزهري بقى مافي فرق بينه وبين التعليم العادي
بل بالعكس هو كثرة مواد ع الفاضي وألاحظ لا فائده منه غير الهم ع الطالب مش أكتر
هذا التعليم الأزهري العاام أما التعليم الأزهري الخاص فهو أفضل شوي
ولكن من من الأسر يقدر على مصاريفه لو في الأسره طفلان ثلاثه أربعه
هذه مآساه لو الأب نِفسُه يعلم أولاده تعليم صح بيصعب عليه بسبب الصاريف الدراسيه
حبيبتي ملاحظه بسيطه أنا ليا أثنان من إخواتي هما اللي دخلوا أزهري
كنت وقتها أحس إنهم بيفيدوني بالمواد التي يدرسونها ولكن ها من كذا سنه
أما الآن أحس إني قراءتنا وتعليمنا إحنا من خارج الأزهر هو اللي بيفيدنا مش أكتر
وكمان عندي أختيني واحده مُدرسه بمدرسه تعليم عام والأخرى مُدرسه بتعليم أزهري
والفرق بينهم هو القرآن فقط دائماً لما نتكلم مع بعض ألاقي كلامهم ورآيهم واحد
كلاً من التعليم العام والأزهري فهما شيء واحد لا فرق بينهم
فبقى مسميات مش أكثر هذا تعليم عام وهذا تعليم أزهري
وهذا والله أعلى وأعلم من وجهة نظري ومن بعض المواقف التي مرت بحياتنا
أنا جداً بحب التعليم الأزهري بس ده لما كان أسمه تعليم أزهري ومفيد
مش زي هذه الفتره إنه ما بقى فيه فرق بينه وبين التعليم العام
ويارب تكون مشاركتي ورآيي يفيدون
وننتظر باقي أخواتنا الغاليات برآيهم لكي نستفيد منهم ومن مشاركاتهم
وفقكم ربي لما يحب ويرضى
حفظكم ربي ورعاكم
أعتذر جداً ع الإطاله
|