كانت فاطمة ترتجف من الخوف والتوتر وخاصة انها لم تكشف
وجهها امام احد اجنبى عنها منذ ارتدت النقاب ..
ارتدت عباءة فضفاضة وطرحة ودخلت بالعصير ..
جلست و تكاد تموت من التوتر والحيااء .. وعينيها فى الارض ..
ومن ثم تذكرت كلام الشيخ .. انها يجب ان تسأله مجموعة من
الاسئلة الغير مباشرة تستكشف من خلالها شخصية هذا الخاطب ..
بدأ هو حديثه معها وكسر الصمت فاستجمعت شجاعتها وتكلمت هى الاخرى
وبطريقة غير مباشرة بدأت تستخرج منه الكلام الذى يكشف شخصيته ..
استراحت كثيرا له .. وهو الاخر استراح لها .. > سبحان من يؤلف القلوب ..
وحدث القبــــول بين الطرفيــن ، .
تمت الخطبة على الضيق بين الاهــل ..
واتفقوا على حفلــة الشبكة وكتب الكتاب بعد شهر ..
فى البداية .. رفض الوالد موضوع كتب الكتاب مبكراا هكذاا فهو
مقتنع ان " كتب الكتاب " لا يكون الا قبل الزفاف بأيام معدودة كعادة
اغلــب الناس هنا فى مصر ..
ولكن العريس و أناس اخرون اقنعوه بأن ابنته منتقبة و العريس ملتزم
و لن يجوز له ان يكلمها او يجلس معها او يراها الا بعد العقد ..
فاقتنع الاب ونزل على رغبة الجميع ووافق ..
:: وقفــة ::
الله عزوجل هو أكرم الاكرميــن .. فاطمة رفضت ذلك الشاب
الذى لم يكن يُصلى وكــان سيفسد عليها دينها وكانت مستعدة لتحمل
الصعاب والمشاكل من أجل الله ..
وتركت الرضوخ لامر والدها وذلك حتى تريح دماغها .. من أجل الله ..
كان همها الاول والاخير هو " الله " ودينها .. فدينها لحمها دمها ..
فسبحااان الله .. الله عزوجل يرى من عبده ذلك الثبات ثم لا يعينه ..!
يرى منه هذا الثبات و التمسك بجينه ولا يقف بجانبه ويكفيه كل المشاكل والمصاعب .. !
هذه كانت فتنة تمحيص لفاطمــة ..
الله عزوجل حبيبها ♥.. يبتليها بذلك ليرى هل هى فعلا صادقة فى حبه وطلب رضاه ..
ام مع اول فتنة ومشاكل واضطهاد وضرب من والدها بسبب ذلك العريس ستتنازل ..
ولكنها فى نفس الوقت .. عندما استعانت بالله عزوجــل .. ثبتها ..
فهناك فرق بين المؤمن وضعيف الايمان ..
المؤمن مجرد ان تصيبه الفتنة يهرع الى الله و يستغيث به ويرجوه ان يرفع عنه الفتنة ..
انما ضعيف الايمان .. يقع بسهولة فى الفتن .. وحتى لا يفكر فى الالتجاء الى الله ..
بل تراه يلجأ لفلان وعلان .. فيكله الله الى فلان وعلان ..
،
،
" يأبى الله الا ان يكون أكرم من عبده "
> هذه المقولة منهج حياة
سبحااااااااااانه أكرم الاكرمين .. مستحييييل ان تفعل شيئا من أجله ولا
يعطيك خير وخيرا منه فهو الاكرم ..
لذلك ثق فى ربــك .. واعلم ان الخير بيده وان القلوب بين اصبعين من اصابعه
فلا ترضِ البشــر على حساب مرضاة الله ..
واجعل شعاارك فى الحياة ..
فليرض عنى الناس او فليسخطوا ..أنا لم أعد اسعى لغير رضاك
،
،
رسالتــى فى هذه الحلقة والحلقتين السابقتين .. :
الى كل بنت تقدم لها عريس غير ملتزم فتنازلت عن دينها ووافقت من أجل دنيا ..
الى كل بنت تنازلت عن دينها ووافقت على عريس يدخن او لا يلتزم بالصلاة لأجل ارضاء والديها ..
الى كل بنت وافقت على عريس فَسُدَ دينه وتقول .. سأحاول ان اصلحه بعد الزواج ..
الى الاولــى .. والله يا اختاااه الدنياا هذه دنية .. وما عند الله لا ينال الا بطاعة الله
فالسعااادة رزق من عند الله .. ولن تناليها الا اذا اطعتى الله وارضيته
الى الثـــانية .. لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق ...
الاولى ان تطيعــى ربك ثم والديك ..
وليست طاعة ابدا فى ان تفسدى دينك بزواجك من شخص عديم الالتزام ..
فمن خااان الله ... لن تستطيع ان تأتمنيه على شئ ..
الى الثالثة .. لن تستطيعى اصلاااااحة يا اختاااااااه ..
والله .. نحن نرى الكثييييير من الاخوات اللاتى انتكسن وبعدن
عن الله بسبب زوج غير صالح ..
هو الذى سيشدك الى الدنية .. وبذلك ستفقدين دينك ورضا الله ..
وانتظــرى السؤال امام الله .. !
اختااااااااااااه :
لا تقبلى الدنية فى دينك واصبرى .. فالله كريم اكرم سوف يعطيك الزوج الصالح ..
لكن ايااك والتنازل لأجل دنيا .. وذكرى نفسك دااائما بأن الله سيسألك يوم
القيامة ..
على اى اساس اخترتى ذلك الزوج .. ؟
لماذا ظلمتى ابنائك عندما اخترتى لهم ابا فاسدا فى دينه .. ؟!
احسبى ليوم القيامة الف حساااب ..
واحسبك اختى على خيـــــر ولن تتخلى عن دينك وحبك لربك بسهولة ..
.
تابعونا ..::