عرض مشاركة واحدة
قديم 23rd May 2014   #42
 
الملف الشخصي:






 


تقييم العضو:
قوة السمعة: 319

ارهابيه وامي عارفه is a splendid one to beholdارهابيه وامي عارفه is a splendid one to beholdارهابيه وامي عارفه is a splendid one to beholdارهابيه وامي عارفه is a splendid one to beholdارهابيه وامي عارفه is a splendid one to beholdارهابيه وامي عارفه is a splendid one to beholdارهابيه وامي عارفه is a splendid one to beholdارهابيه وامي عارفه is a splendid one to behold

افتراضي رد: يوميـــآت بنوتــة ملتــزمة*** بقلم إشرآقة سجدة

      


..• ( الحلقة التاسعة عشر ) •..

.

.

.

أنتهت فاطمة من تسميع" اللوح والماضى" الذين كانوا عليها ..



وجلست تنتظر المعلمة " سحــر " ..



جلست شاردة ،، تفكر فى ذلــك الموضوع المهــم

الذى تريد المعلمة سحر الكلام معها فيه .. !




انتبهت فاطمة على صوت المعلمة تناديها ..


فاطمة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ثم ابتسمت



> احتسبت فى نفسها .. كده ثلاثون حسنة و ابتسامة

يبقى صدقة وادخال سرور على قلب مسلم .. : )



المعلمة : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. ازيك يا حبيبتى ..



اكيد انتى عايزة تعرفى الموضوع المهم اللى انا عاوزاكى فيه ..



فاطمة : اكتفت بابتسامة ..



المعلمة : بصى يا بنتى .. زوجــى كان طلب منى انى ادور على



اخت ملتزمة و خلوقة وتحفظ كتاب الله لأجل اخ ملتزم هو كمان



وطالب علم و حافظ لكتاب الله ..

و معه مؤهل مناسب ومن عائلة ميسورة جداا ..

وانا رشحتك ليه لأنى احسبك من



الملتزمات ذوات الهمة والنشاط فى الدعوة و الخلق الحسن ..



احسبك كذلك ولا ازكيك على الله ..



فاطمة – استبشرت خيرا من الوصف – وقالت : جزاكم الله خيراا



.. انا هستخير ان شاء الله واقول لأهلى وارد على حضرتك ..





صلت فاطمة صلاة الاستخارة مرتين ..>فهى تستخير

وتستشير ربها قبل ان تقدم على ذلك القرار الصعب ..



وهى تعلم انها ما دامت صلت استخــارة فهى قد

وكلت الامر الى ربهــا وان كل ما سيحدث فى ذلك

الامــر بتوفيق من الله لها وتيسير ان كان فيه الخير ..



**

هذا الدرس مفيد جداا فى اختيار شريك الحياة ~



كيف تختار شريك حياتك .. هانى حلمى ~


وكذلك يمكن الاطلاع على هذا الموضــوع فى شأن صلاة الاستخارة وكيفية ادائها على الوجه الصحيح ،

واخيرااا .. سارة هتصلى استخـــارة ~



**


ثم قررت ان تفاتح والدتها وهى بدورها ستقول للوالد ..



وطلبت منها ان تصلى استخارة هى الاخرى .. وبالفعل صلت الام استخارة ..



اخبرت والدتها الوالد .. وتردد قليلا ولكنه لم يرد ان يكسر خاطر



ابنته مرة اخرى وهو يعلم انها لا تريد الا " مُلتــزم " ..



فنادى عليها وقال لها ان تعرف اسمه واسم عائلته حتى يسألوا عنه ..



ردت فاطمة على المعلمة بالموافقة المبدأية



و طلبت المعلمة منها رقم والدها واعطته اياها ..



مضت الامور فى سهولــة ويســر > فالشاب من عائلة محترمة



معروفة بين الناس بالسيرة الحسنة الطيبة



وكذلك عائلة ميسورة الحال كثيرااا ..




ولكــن ،،



فاطمــة لم يهدأ لها بال .. الا عندما سألت هى بنفسها بعض الاخوات فى

المسجد القريب منه عن صلاته والتزامه ..



ووضعت مقياسا لالتزامه .. " الصلاة فى جماعة "



كانت توكلت على الله ان يظهر لها هذا الانسان بشخصيته والتزامه



وطالما دعت " اللهم بين لى فى أمر فلان الفلانى بيانا شافيا "



فسبحان الله .. رزقها الله بأخوات صادقات و معلومات صادقة عنه ..



حتى ان والدته كلمتها وفى ثنايا الكلام كانت تتحدث عن جوانب تظهر مدى التزامه ووقوفه عند حدود الله ..



هكذا بذلت الاسبااب فى سؤالها عن ذلك الخاطب ...

الذى سيشاركها حياتها كلها ..



وكانت تصلى استخــآرة بعد كل نافلة .. وتدعو الله كثيرااا



وكانت تبكــى فى السجود بخضوع وتقول ..



" ياااااااا رب انا مش عاوزة واحد يفسد على دينــى ..



يا رب ان لم يكن الشخص ده صادق فعلاا وله حال معك



وملتزم بحق .. وانت يا رب اعلم به وبسريرته



فاصرفه عنـــى .. يااااااا رب ان لم أكن صادقة فى ذلـــك

فارزقنــى الصدق .. "





احتسبت فاطمــة نوايا الزواج ..

حتى تكون نيتها ومقصدها لله من بداية حياتها ..



**





وافق والد فاطمة وحدد مع الخاطب موعدا لرؤية العروس ..

.

.

.

بحثت فاطمة على النت حول مواضيع الخطوبة ومتعلقاتها



فوجدت سلسلة " الشباب والزواج " للشيخ هانــى حلمــى ..



ووجدت المحاضرة التى تناسب حالها الآن ..



" ماذا تفعلين فى الرؤية الشرعية ؟ "



سمعت الدرس جيداا وعملت بنصائح الشيخ وتوجيهاته ..

.

.

كانت فاطمة ترتجف من الخوف والتوتر وخاصة انها لم تكشف



وجهها امام احد اجنبى عنها منذ ارتدت النقاب ..



ارتدت عباءة فضفاضة وطرحة ودخلت بالعصير ..



جلست و تكاد تموت من التوتر والحيااء .. وعينيها فى الارض ..



ومن ثم تذكرت كلام الشيخ .. انها يجب ان تسأله مجموعة من



الاسئلة الغير مباشرة تستكشف من خلالها شخصية هذا الخاطب ..



بدأ هو حديثه معها وكسر الصمت فاستجمعت شجاعتها وتكلمت هى الاخرى



وبطريقة غير مباشرة بدأت تستخرج منه الكلام الذى يكشف شخصيته ..



استراحت كثيرا له .. وهو الاخر استراح لها .. > سبحان من يؤلف القلوب ..



وحدث القبــــول بين الطرفيــن ، .



تمت الخطبة على الضيق بين الاهــل ..



واتفقوا على حفلــة الشبكة وكتب الكتاب بعد شهر ..



فى البداية .. رفض الوالد موضوع كتب الكتاب مبكراا هكذاا فهو



مقتنع ان " كتب الكتاب " لا يكون الا قبل الزفاف بأيام معدودة كعادة

اغلــب الناس هنا فى مصر ..



ولكن العريس و أناس اخرون اقنعوه بأن ابنته منتقبة و العريس ملتزم



و لن يجوز له ان يكلمها او يجلس معها او يراها الا بعد العقد ..




فاقتنع الاب ونزل على رغبة الجميع ووافق ..



:: وقفــة ::

الله عزوجل هو أكرم الاكرميــن .. فاطمة رفضت ذلك الشاب

الذى لم يكن يُصلى وكــان سيفسد عليها دينها وكانت مستعدة لتحمل

الصعاب والمشاكل من أجل الله ..

وتركت الرضوخ لامر والدها وذلك حتى تريح دماغها .. من أجل الله ..

كان همها الاول والاخير هو " الله " ودينها .. فدينها لحمها دمها ..

فسبحااان الله .. الله عزوجل يرى من عبده ذلك الثبات ثم لا يعينه ..!

يرى منه هذا الثبات و التمسك بجينه ولا يقف بجانبه ويكفيه كل المشاكل والمصاعب .. !

هذه كانت فتنة تمحيص لفاطمــة ..

الله عزوجل حبيبها ♥.. يبتليها بذلك ليرى هل هى فعلا صادقة فى حبه وطلب رضاه ..

ام مع اول فتنة ومشاكل واضطهاد وضرب من والدها بسبب ذلك العريس ستتنازل ..

ولكنها فى نفس الوقت .. عندما استعانت بالله عزوجــل .. ثبتها ..

فهناك فرق بين المؤمن وضعيف الايمان ..

المؤمن مجرد ان تصيبه الفتنة يهرع الى الله و يستغيث به ويرجوه ان يرفع عنه الفتنة ..

انما ضعيف الايمان .. يقع بسهولة فى الفتن .. وحتى لا يفكر فى الالتجاء الى الله ..

بل تراه يلجأ لفلان وعلان .. فيكله الله الى فلان وعلان ..
،
،


" يأبى الله الا ان يكون أكرم من عبده "
> هذه المقولة منهج حياة

سبحااااااااااانه أكرم الاكرمين .. مستحييييل ان تفعل شيئا من أجله ولا

يعطيك خير وخيرا منه فهو الاكرم ..

لذلك ثق فى ربــك .. واعلم ان الخير بيده وان القلوب بين اصبعين من اصابعه

فلا ترضِ البشــر على حساب مرضاة الله ..

واجعل شعاارك فى الحياة ..

فليرض عنى الناس او فليسخطوا ..أنا لم أعد اسعى لغير رضاك
،
،

رسالتــى فى هذه الحلقة والحلقتين السابقتين .. :

الى كل بنت تقدم لها عريس غير ملتزم فتنازلت عن دينها ووافقت من أجل دنيا ..

الى كل بنت تنازلت عن دينها ووافقت على عريس يدخن او لا يلتزم بالصلاة لأجل ارضاء والديها ..

الى كل بنت وافقت على عريس فَسُدَ دينه وتقول .. سأحاول ان اصلحه بعد الزواج ..

الى الاولــى .. والله يا اختاااه الدنياا هذه دنية .. وما عند الله لا ينال الا بطاعة الله

فالسعااادة رزق من عند الله .. ولن تناليها الا اذا اطعتى الله وارضيته



الى الثـــانية .. لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق ...
الاولى ان تطيعــى ربك ثم والديك ..

وليست طاعة ابدا فى ان تفسدى دينك بزواجك من شخص عديم الالتزام ..

فمن خااان الله ... لن تستطيع ان تأتمنيه على شئ ..

الى الثالثة .. لن تستطيعى اصلاااااحة يا اختاااااااه ..

والله .. نحن نرى الكثييييير من الاخوات اللاتى انتكسن وبعدن

عن الله بسبب زوج غير صالح ..

هو الذى سيشدك الى الدنية .. وبذلك ستفقدين دينك ورضا الله ..

وانتظــرى السؤال امام الله .. !

اختااااااااااااه :

لا تقبلى الدنية فى دينك واصبرى .. فالله كريم اكرم سوف يعطيك الزوج الصالح ..

لكن ايااك والتنازل لأجل دنيا .. وذكرى نفسك دااائما بأن الله سيسألك يوم
القيامة ..

على اى اساس اخترتى ذلك الزوج .. ؟

لماذا ظلمتى ابنائك عندما اخترتى لهم ابا فاسدا فى دينه .. ؟!

احسبى ليوم القيامة الف حساااب ..

واحسبك اختى على خيـــــر ولن تتخلى عن دينك وحبك لربك بسهولة ..

.

تابعونا ..::
ارهابيه وامي عارفه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس