الموضوع
:
سلوكيات نود التخلص منها
عرض مشاركة واحدة
13th June 2014
#
7
الملف الشخصي:
تقييم العضو:
قوة السمعة: 232
رد: سلوكيات نود التخلص منها
و الله الموضوع جميل جدا يا أم بكر و أودّ المشاركة فيه
أما فيما يخص السؤال الأول فالظواهر التي تسود مجتمعنا و أتمنى زوالها فهي كل ما يخص [warning]
حريّة المرأة
[/warning]فهذه أكبر مصيبة حلّت بمجتمعاتنا الإسلامية حيث أصبح من الحريّة نزع الحجاب ، و الخروج للعمل لا للضّرورة بل لمجرّد إثبات الذات ، و تقليد البلدان الغربية في لباسهم و حتى في لغاتهم ، فأصبحت المرأة تربي أولادها على تقاليد و أعراف خاصة بالمجتمع الغربي فتشجع ابنتها على الإختلاط بالذكور و تسمي هذا انفتاح و غير ذلك من الأمور الكثيرة و الله المستعان.
أما الظواهر التي اختفت من مجتمعاتنا و أتمنى عودتها فهي [caution]
الحياء
[/caution]، الحياء كما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم أنه من الإيمان
فقد افتقدناه حتى أصبح الإنسان الحيي غريب في مجتمعنا ينظر إليه كأنه غير متفتح أو معقّد و لا حول و لا قوّة إلا بالله
.
و إن شاء الله إن كانت لي مشاركات أخرى فلن أتردد.
التوقيع:
[img3]http://[/img3]
من مواضيعي في الملتقى
الأخت مؤمنة
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن المشاركات التي كتبها الأخت مؤمنة