عرض مشاركة واحدة
قديم 22nd June 2014   #3
 
الملف الشخصي:





 


تقييم العضو:
قوة السمعة: 239

ام بكر will become famous soon enoughام بكر will become famous soon enough

افتراضي رد: السكن مع اهل الزوج بين الإيجابيات و السلبيات

      

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم حفص [ مشاهدة المشاركة ]
[frame="3 80"]
بارك الله فيك حبيبتى
فعلاً موضوع يستحق النقاش


السكن مع أهل الزوج فيه إيجابيات كثيرة قد يغفل عنها
أو لا يستشعرها الزوجان في البداية ،
منها علي سبيل المثال :

- السكن مع أهل الزوج يوفر الأمن والتعويض النفسي للزوجة حال غياب الزوج في العمل
- ويشكل السكن مع الأهل جواً اجتماعياً للزوجين وأبناءهما ،
إذ تبين أن وجود الأحفاد في أسرة يكون الجد والجدة فيها علي قيد الحياة يمثل قوة نفسية للأطفال .

- السكن مع أهل الزوج
يؤمن احترام الزوج لزوجته وعدم هضم الحقوق تجاهها ،
اتضح لي أن أولئك الذين يستخدمون الضرب أسلوباً للتعامل مع زوجاتهم معظمهم كانوا بمسكن مستقل ،
وإقامة الزوجين في منزل إحدي الأسرتين ضمام الأمان لعدم الإقدام علي العنف الأسري .


أما السلبيات الخاصة بالسكن مع أهل الزوج فهي :
عدم القدرة أحياناً علي التأقلم مع البيئة الخاصة بأسرة الزوج من جهة ،
وعدم القدرة علي التحاور والتعايش مع أفراد الأسرة من جهة أخري ،
وخاصة أم الزوج أو أخواته ..
وعدم تحمل كلا الزوجين للمسؤولية بشكل كامل نظراً لكونهما جزءاً من نسق أسري كبير .
وأخطر ما فى الموضوع إذا كان للزوج إخوه رجال
فهذا يحرم تواجد الزوجة معاهم فى منزل واحد
وهنا الحكم الشرعى
حكم الحمو



[/frame]

دعيني أنحي قلمي قليلآ

أقف أحترآمآ لگِ

ولقلمگ

وأشد على يديگ لهذآ آلآپدآع

فجزاك الله خير الجزاء

ونتابع سويا باقى اراء الاخوات

ام بكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس