الموضوع
:
السكن مع اهل الزوج بين الإيجابيات و السلبيات
عرض مشاركة واحدة
22nd June 2014
#
3
الملف الشخصي:
تقييم العضو:
قوة السمعة: 239
رد: السكن مع اهل الزوج بين الإيجابيات و السلبيات
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم حفص
[ مشاهدة المشاركة ]
[frame="3 80"]
بارك الله فيك حبيبتى
فعلاً موضوع يستحق النقاش
السكن مع أهل الزوج فيه إيجابيات كثيرة قد يغفل عنها
أو لا يستشعرها الزوجان في البداية ،
منها علي سبيل المثال :
- السكن مع أهل الزوج يوفر الأمن والتعويض النفسي للزوجة حال غياب الزوج في العمل
- ويشكل السكن مع الأهل جواً اجتماعياً للزوجين وأبناءهما ،
إذ تبين أن وجود الأحفاد في أسرة يكون الجد والجدة فيها علي قيد الحياة يمثل قوة نفسية للأطفال .
-
السكن مع أهل الزوج
يؤمن احترام الزوج لزوجته وعدم هضم الحقوق تجاهها ،
اتضح لي أن أولئك الذين يستخدمون الضرب أسلوباً للتعامل مع زوجاتهم معظمهم كانوا بمسكن مستقل ،
وإقامة الزوجين في منزل إحدي الأسرتين ضمام الأمان لعدم الإقدام علي العنف الأسري .
أما السلبيات الخاصة بالسكن مع أهل الزوج فهي :
عدم القدرة أحياناً علي التأقلم مع البيئة الخاصة بأسرة الزوج من جهة ،
وعدم القدرة علي التحاور والتعايش مع أفراد الأسرة من جهة أخري ،
وخاصة أم الزوج أو أخواته ..
وعدم تحمل كلا الزوجين للمسؤولية بشكل كامل نظراً لكونهما جزءاً من نسق أسري كبير .
وأخطر ما فى الموضوع إذا كان للزوج إخوه رجال
فهذا يحرم تواجد الزوجة معاهم فى منزل واحد
وهنا الحكم الشرعى
حكم الحمو
[/frame]
دعيني أنحي قلمي قليلآ
أقف أحترآمآ لگِ
ولقلمگ
وأشد على يديگ لهذآ آلآپدآع
فجزاك الله خير الجزاء
ونتابع سويا باقى اراء الاخوات
ام بكر
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى ام بكر
البحث عن المشاركات التي كتبها ام بكر