عرض مشاركة واحدة
قديم 22nd June 2014   #10
 
الملف الشخصي:





 


تقييم العضو:
قوة السمعة: 239

ام بكر will become famous soon enoughام بكر will become famous soon enough

افتراضي رد: سلوكيات نود التخلص منها

      

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأخت مؤمنة [ مشاهدة المشاركة ]


و الله الموضوع جميل جدا يا أم بكر و أودّ المشاركة فيه

أما فيما يخص السؤال الأول فالظواهر التي تسود مجتمعنا و أتمنى زوالها فهي كل ما يخص [warning]حريّة المرأة [/warning]فهذه أكبر مصيبة حلّت بمجتمعاتنا الإسلامية حيث أصبح من الحريّة نزع الحجاب ، و الخروج للعمل لا للضّرورة بل لمجرّد إثبات الذات ، و تقليد البلدان الغربية في لباسهم و حتى في لغاتهم ، فأصبحت المرأة تربي أولادها على تقاليد و أعراف خاصة بالمجتمع الغربي فتشجع ابنتها على الإختلاط بالذكور و تسمي هذا انفتاح و غير ذلك من الأمور الكثيرة و الله المستعان.


أما الظواهر التي اختفت من مجتمعاتنا و أتمنى عودتها فهي [caution]الحياء [/caution]، الحياء كما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم أنه من الإيمان
فقد افتقدناه حتى أصبح الإنسان الحيي غريب في مجتمعنا ينظر إليه كأنه غير متفتح أو معقّد و لا حول و لا قوّة إلا بالله
.

و إن شاء الله إن كانت لي مشاركات أخرى فلن أتردد.

بارك الله فيك اختى الكريمة وذادك الله من فضله

فعلا صدقت فى كل كلمة كتبتيها فجزاك الله خير

فأنا عن نفسى لا احب هذه الحرية وان كانت الحرية بهذه الطريقة

فالاستغناء عنها اشرف لكل امراة

اما عن الحياء ففعلا اصبح فى هذا الزمن عمله نادرة

اللهم جملنا جميعا بنعمة الحياء

اللهــم ارزقنـا الأنس بك ، و الحيـاء منك ، و الطمأنينة بذكرك
ام بكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس