|
|
رد: لماذا حين نختلف نفترق؟؟
نعم ظاهرة تُقلق وللأسف أصبحت منتشرة
البيع الرخيص
عند الاختلاف لو الواحد أعطى نفسة برهة قبل الانتصار للنفس ماكان الاختلاف يصل الي هذا الحد
كان زمان مش من بعيد كانت الجيران متماسكه لدرجة لايصدقها الاجيال هذه الايام ويعتبروها مبالغة ما بالك الاهل مع بعض طبعاً كانوا أشد تمسك
ولكن للاسف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هذا حال امة محمد
أعتقد الاسباب التى تؤدي الى ذلك
1- الانتصار للنفس ومنها الكبر والغرور و,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,و,,,,,,,,,,,,,,,,,و,,,,,, ,,,,,,
2-سوء الظن بالأخرين وممكن يكون أعز إنسان عندك اللى تظني به
3-عدم اتباع السنه فى إلتماس العذر للأخرين
4- الصبر وده من أهم مافي الحياة ماحدش عاد متحمل حد اي همسة بيكون الخلاف كأننا ننتظر الاخطاء بل الواحد الان عدو نفسة وذلك كله للبعد عن إتباع الكتاب والسنة
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل واجعلنا للمتقين إماما

|