![]() |
![]() |
|
|
|
|
#1 | |
![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم ![]() كان هناك تاجرا غنيا استطاع أن يكون ثروته الكبيرة بجهوده ومن عرق جبينه ، وكان لهذا التاجر زوجة وابنة وابنه الصغير .... الذي سيترك له الثروة عندما يكبر ولكن هذا الطفل الصغير كان كثير المرح واللعب واللهو فخاف الأب أن يقوم هذا الطفل عندما يكبر بتضيع ثروته . فقرر ان يختبر ابنه ويعلمه درسا عن قيمة العمل فناداه :- التاجر :- ولدي انت صرت كبيرا فاذهب هذا اليوم واعمل لأرى ما تجنيه من عملك في نهاية اليوم واذا لم تعمل فلن تحصل على وجبة العشاء . وخرج التاجر الى عمله ذهب الابن إلى أمه مباشره وهو يبكي : ( أماه اعطيني مالا ) قالت : ولماذا ياولدي ؟ فاخبرها بما قال له أبيه فاعطته الأم نقودا بعد أن ألح عليها باكيا . وفي المساء عاد الأب من عمله وسال ابنه :ماذا جنيت اليوم يا ولدي من عملك ؟ الابن :- لقد جنيت هذه النقود يا أبي ( واخرج له النقود التي اعطته اياه امه ) . التاجر :- حسنا يا بني ارمي هذه النقود في البئر . فاسرع الابن ورمى النقود في البئر ، عندها أدرك التاجر أن ابنه لم يعمل هذا اليوم وأن هذه النقود قد حصل عليها من أمه ، فقرر أن يرسل أمه إلى أهلها إلى أن يقوم سلوك ابنه . ![]() وفي اليوم التالي كرر الأب نفس الطلب على ولده . ففكر الابن أن يأخذ النقود من أخته وقد اعطته اخته النقود بالفعل بعد أن ألح عليها باكيًا . وعند عودة التاجر من العمل كرر نفس السؤال :- ماذا جنيت اليوم يا ولدي من عملك ؟ الابن :- لقد جنيت هذه النقود يا أبي ( واخرج له النقود التي أعطته اياه أخته ) . التاجر :- حسنا يابني ارمي هذه النقود في البئر . فاسرع الابن ورمى النقود في البئر ، عندها ادرك التاجر ان ابنه لم يعمل هذا اليوم ايضا وان هذه النقود قد حصل عليها من اخته فقرر أن يرسلها هي الأخرى إلى أمها . ![]() وفي اليوم الثالث كرر الأب نفس الطلب على ولده مهددا اياه انه لن يبيت في البيت اذا لم يخرج للعمل ويجني ثمرة عمله . اضطر الابن ان يخرج فوجد محلا فيه بضاعة خارج المحل فذهب الى صاحب المحل وطلب ان يعمل عنده فقال له صاحب المحل : حمل هذه البضاعة مع العمال. واستغرق العمل من الصباح حتى عصر ذلك اليوم . فرجع التاجر الى البيت ونادى ابنه وكرر عليه الطلب :يا ولدي ماذا جنيت اليوم ..؟ فاخرج الابن نقودا من جيبه فقال له التاجر : ارمها في البئر يا ولدي ولكن الابن تردد من رمي النقود في البئر ، واخذ يبكي : لقد تعبت بها كثيرا يا ابي فقال له ابيه : حسنًا يا ولدي احتفظ بمالك ؛ لأنك تعبت به يا ولدي وفرح الاب واصبح مطمئنا على ثروته . ![]() هدف القصة / يجب أن نعلم أطفالنا الاعتماد على النفس منذ الصغر ؛ وأن يتعلموا قيمة العمل وبذل الجهد وثمرة ذلك الغالية ألا وهي النجاح والرضا والتعفف والغنى عن سؤال الناس . مما راق لي اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#2 |
![]() ![]() |
[img3]http://l.yimg.com/lo/api/res/1.2/i0dyIR4fOoSwwrz81JLuJA--/YXBwaWQ9bWtihttp://img261.imageshack.us/img261/673/1259029701post229341167mw1.gif[/img3]
|
|
|
|
|
|
#3 | |
|
مؤسس الموقع
![]() |
سدد الله على الخير خطاك ....
ونفع بك الإسلام و المسلمين |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#4 | |
![]() ![]() |
![]() بارك الله فيكِ حبيبتي أم معاذ وبارك ربي في مجهودك قصه رااائعه وبها من الدروس جزاكِ ربي خير الجزاء ونفع بكِ الإسلام والمسلمين |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#5 |
![]() ![]() |
جزاكى الله خير حبيبتى ام معاذ وبارك الله فيكى قصه جميله ومفيده جدا وهذا الجيل دا كله لا يعتمد عليه |
|
|
|
|
|
#6 |
![]() ![]() |
جزاكي الله خيرا
|
|
|
|
|
|
#7 |
![]() ![]() |
قصه جميله .. بارك الله فيك .. |
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الشرطان لقبول العمل الصالح | أم أحمد الليبي | إعداد وتأهيل الأخت الداعية | 4 | 14th October 2014 02:36 AM |
| كتاب: المرأة وطلب العلم | تاج العفة | مكتبة روضة القرآن -- الكتب -- كتب هامة جداااااااااااااااا | 7 | 21st September 2014 09:21 AM |
| المسابقةالرمضانية(جوائز ثمينة وهداية قيمة وفورية ) | الطالبة لرضا الله | رمضان | 19 | 23rd July 2014 03:14 AM |
| حصاد الظلم | البتوول | رويات وقصص للعبرة والعظة | 5 | 11th April 2013 07:52 AM |
|
|