![]() |
![]() |
آخر مواضيع المنتدى |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|||||||||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
#1 |
![]() ![]() |
[frame="10 80"]بسم الله الرحمَن الرحيم
رزلة لسآن قد تخسرك آنسآن . . " زلة اللسان تأتي على الإنسان " " رب حرب جُنيت من لفظة " " بلاء الإنسان في لسانه " " رحم الله أمرأً قال خيراً فغنم أو سكت فسلم " كثيره هي الحكم المأثورة التي تدعونا الى التفكير العميق قبل التلفظ بأي كلام و أن نزن كلماتنا قبل النطق بها و بينت أ ن عكس ذلك و اطلاق اللسان على هواه قد يجلب للمرء مشاكل هو في غنى عنها و في حياتنا اليوميه مايؤكد هذه الحكم .. " زلة لسان قد تخسرك إنسان " عباره اعجبتني كثيرا فتبادرت إلى ذهني هذه الأسئله : - كم مرة ندمتـ على شي قلته ؟ - هل الكلام فعلا يجرح ؟ -أ أنت من النوع الذي يتكلم كثيرا أم أنك ممن يؤثرون الصمت ؟ - هل حصل أن خسرت يوما إنساناً بسبب كلام قلته؟ ام العكس خسِرَك أحدهم بكلام قاله ؟ و أخيرا : - هل السكوت و الصمت دائماً أسلم و أفضل ؟؟ ارجو نال اعجابكم موضوعي في امان الله [/frame] اثبت وجودك
..
|
|
|
|
|
|
#2 |
![]() ![]() |
ما شاء الله .. تبارك الله اللهم زد وبارك .. حبيبتي .. هاجر بلا شك يا الغالية موضوعك قيم ويحتاج لنقاش وأتمنى الكل يتفاعل وأسمحي لي يا الغالية للمشاركة ووجهة نظر .. أنا لا أوؤيد أن زلات اللسان تؤدي لخسارة إنسان ..؟؟ بل تؤدي لخسارة الإنسان لنفسه حين تلفظ بما لا يرضي الطرف الآخر .. لأن الكلام بالفعل يجرح وينزل على القلب مباشره أحد من جرح السيف .. وعندنا مثل يقول : (جرح السكين يطيب .. لكن جرح الكلام ينزف وما يطيب ) عن نفسي سبق وتلقيت كلام من صديقة لي بل وأعتبرها أختي وروحي وتوأمي وفي لحظة هدت بنيان عمره 27 سنة بمجرد ما تلفظت بكلمة جرحت فيها كرامتي وأحدثت فجوه عميقة استقرت في قلبي لم أجد لها علاجا إلى يومنا هذا .. ولا يخفيكم بأن الندم يعتريها والأسف يحيط بها من كل جانب وتقريبا كل يوم تبعث بواسطات لكي ترد العلاقة ما بيننا ولكن دون جدوى .. هذا قلبي .. لم يتحمل أهانتها وبقيت بالنسبة لي من سائر الناس إلى يومنا هذا.. وأسأل الله أن يجعلني ممن سامحتها على فعلتها .. وأترك الحساب معها ليوم الحساب ولكي لا نخسر بعضنا أحبتي فالصمت فيه خير لنا لبعض المواقف .. أبو بكر الصديق رضي الله عنه : ( كان يمسك لسانه ويقول هذا الذي أوردني المهالك) فما بالنا نحن !! وعليه .. أرى أن الصمت علاج لمن أُبتلي بمرض الهفوات والزلات .. لنعود أنفسنا ونكثر من الصمت لترتاح القلوب ونبتعد عن حدوث الجروح للناس .. تقبلي مروري في صفحتك الزاخره بأجمل موضوع وتقبلي وجهة نظري مع ودي وأحترامي لكِ وللجميع أنار الله دروبكم وأبعد عنكم كل شر أحسنتي الاختيار حبيبتي .. وأهلا وسهلا بكِ بيننا سعداء جدا بإنضمامك ونطمع في المزيد من المفيد بارك الله فيكم جميعا حبيباتي .. ( أكثروا من مواضيع النقاشات فهي مفيده وفيها العبر والدروس ) |
|
|
|
|
|
#3 | |
![]() ![]() |
أهلا وسهلا بحبيبتنا " هاجر "
موضوع جميل جدا وقيم ويستحق النقاش وبجدارة ,,, ![]() في مثل يقول " خليها بالقلب تجرح ولا تطلع لبره وتفضح " نحتاج في كثير من المواقف أن نلتزم الصمت ونطوف ولا أنكر أنني شخصيا أتسرع أحيانا في الرد واذا خرجت مني كلمه ممكن تجرح اللي حوالي أدرك ذلك وأتندم لكني والحمدلله أتعلم من كثير من التجارب اللي مريت فيها أن أحاسب على كلامي وألا أتسرع وأنتبه لأي كلمه تطلع حتى لاأندم أو أسيئ لأحد ,, ![]() - كم مرة ندمتـ على شي قلته ؟ كثييييييير الله يهدينا يارب - هل الكلام فعلا يجرح ؟ أكيد يجرح ,,, -أ أنت من النوع الذي يتكلم كثيرا أم أنك ممن يؤثرون الصمت ؟ حسب تقييمي لنفسي أنا أميل للصمت أكثر مع أني متسرعه قليلا في بعض الأحيان - هل حصل أن خسرت يوما إنساناً بسبب كلام قلته؟ ام العكس خسِرَك أحدهم بكلام قاله ؟ نعم خسرت قريبه لي بسبب كلام قلتله لكني لا أندم على خسارتها لأنها من بدأت الأذيه وخسرتني أيضا صديقه بسبب تصرف وكلام جرحني جدا ,,, و أخيرا : - هل السكوت و الصمت دائماً أسلم و أفضل ؟؟ نعم حبيبتي أرى السكوت والصمت هو الأفضل ولتفادي الكثير من المشاكل وهذه أصبحت سياستي في الفتره الأخيرة والله يهدينا ويصلحنا فنحن أولا وأخيرا بشر نخطئ والله غفور رحيم ![]() |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#4 |
![]() ![]() |
كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ .. وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ .. دائما متميزه في الانتقاء سلمت يالغاليه على روعه طرحك نترقب المزيد من جديدك الرائع دمت ودام لنا روعه مواضيعك
|
|
|
|
|
|
#5 | |
|
هيئة التدريس
![]() |
صدقت اختي
يجب علينا مراعات من نخاطب ونضبط لساننا على ذلك فكلمة يمكن ان لاتحرك ساكنا في شخص،يمكن أن تبكي شخصا آخر. فجروح السنان لهادواء ولبست تداوى جروح اللسان |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#6 |
![]() |
فعلا احيانا زلة اللسان قد تخسرنا انسان
|
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|