![]() |
![]() |
|
|
|
|
#1 | |
|
مشرفة قسم تفسير الأحلام
![]() |
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته إحساس مؤلم - ..... أن أضيع وقت الصلاة إحساس مؤلم .. عندما نحفظ الأغاني .. ولا نحفظ شيء من كتاب الله إحساس مؤلم .. عندما يهجر القرآن ويوضع على الرفوف إحساس مؤلم .. أن يمتلئ ميزان سيئاتي ويخف ميزان حسناتي إحساس مؤلم ..أن ينتهي الامتحان وتسحب منى ورقة الإجابة وأنا لم أكتب فيها شيئاإحساس مؤلم عندما يصبح فنان أو لاعب كرة هو قدوتي ولا أعرف شيئا عن .. الرسول صلى الله عليه وسلم إحساس مؤلم .. عندما نهجر سنة النبي صلى الله عليه وسلم إحساس مؤلم .. عندما يقبل الله تعالى الكثير من عباده ويفتح لهم باب التوبة وأرفض أن أرجع إلى الله .. إحساس مؤلم .. أن تخلو البيوت من التدين وطاعة الله وأن تمتلئ بالخلافات نتيجة للبعد عن الله إحساس مؤلم .. أن يضيع عمري ولا أعرف المهمة التي خلقني الله من أجلها إحساس مؤلم .. ألا يكون هدفنا الأساسي هو إرضاء الله ودخول الجنة إحساس مؤلم .. أن نركب القطار ولا ندرك أننا حتما سننزل منه فى محطة ماإحساس مؤلم .. ألا يكون حب الإسلام والغيرة على الدين يجرى في دمي وفي عروقي إحساس مؤلم .. أن يغفرالله ويرحم ويسامح ويعفو ونحن في إصرار على المعصيةإحساس مؤلم .. أن تنتشرالرشوة والربا والزنا وأكل المال الحرام بين المسلمين إحساس مؤلم .. أن ترى أهلك وأصحابك في بعد عن الله ولا تنصحهم احساس مولم .. أن يموت أحد والدي وهوغاضب علي إحساس مؤلم .. أن يدخل الصالحون الجنة ويتبوأوا أماكنهم ولا أكون معهم إحساس مؤلم .. أن من يحافظ على دينه أصبح غريبا إحساس مؤلم ------------------------------------------ إحساس لمن عنده قلب واعي ويعلم قــــيـــــــــــــــمة الوقت في الحياة في زمن كثر فيه عكس هؤولاء... ويا حسرتاه اثبت وجودك
..
|
|
|
|
|
|
|
#2 | |
![]() ![]() |
اهلا بك حبيبتي " دعاء الجنه "
نور المنتدى حبيبتي بوجودك ومشاركتك صدقت والله فيما ذكرتي إحساس مؤلم ,, اللهم اعنى على طاعتك وذكرك وشكرك وحسن عبادتك |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#3 | |
![]() ![]() |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حساانتك أنه حقا لأحساس مؤلم .. أن نكون سبباا في .. عدم نصرة ديناا وسنة نبيناا والسعي الى كل مافيه .. غضب الله عليناا .. وعدم العمل لما يرضي ربناا تقبلِ مروري |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#4 |
|
زهرة جديدة
![]() |
حياكى الله اختى
موضوع رائع |
|
|
|
|
|
#5 |
![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك بارك الله فيك على الطرح القيم صدقتي أخيتي أحاسيس تؤلم القلب وتدميه ولكن من يتألم وهو يمتلك هذه الصفات المؤلمة؟؟؟؟!! اللهم إنا نسألك السلامة والعافية |
|
|
|
|
|
#6 |
![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي ❊❊❊ دعاءالجنة❊❊❊ جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك صدقت اخيتي فيما قدمت نعم والله ليتقطع القلب من هذه التصرفات نعم احساس مؤلم تناولتي في موضوعك تذكرةلبعض الناس هداهم الله الذين يضيعون اوقاتهم في الجري وراء امور دنوية الذين نسوا لما بعثوا الذين ابتعدوا عن طريق الحق (ديننا الحنيف) للأسف بعض منا- تناسَوا الوظيفةَ الأساسيَّةَ التي خُلِقَوا لأجلِها ، وانغمسوا في ملَذَّاتِ الحياة ، وهُمُومِهَا ، ومَشاغِلِها . لقـد خلقنا اللهُ سبحانه وتعالى لوظيفةٍ واحـدة ، أخبرنا بها فى قوله : ﴿ وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ ﴾ الذاريات/56 . كثيرٌ مِن المُسلمين أغرتهم الدنيا بكُلِّ ما فيها مِن مُتَع . جذبتهم إليها وجعلت قلوبَهم مُعلقةً بها ، لا يسعون إلَّا إليها ، ولا يُفكِّـرُونَ إلَّا فيها ، ولا يَهتمُّون إلا بها ، ولا يُحِبُّونَ غيرَها . جعلتهم ينسون أنَّ الدنيا فانية ، وأنستهم ما أخبر به اللهُ عزَّ وجلَّ عنها فى قوله : ﴿ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ ﴾ آل عمران/185 . أنسته أنَّ الآخرةَ هِىَ الباقية ، وأنَّها دارُ القـرار ، فأخذ يتكالبُ على حياةٍ زائلة ، وابتعـد تمامًا عن الآخرة ، يقول جلَّ وعلا : ﴿ كَلَّا بَلْ تُحِبُّونَ الْعَاجِلَةَ * وَتَذَرُونَ الْآخِرَةَ ﴾ القيامة/20-21 . ويقول النبىُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم : (( إنَّ الدنيا حُلوةٌ خَضِرَة ، وإنَّ الله تعالى مستخلفكم فيها ، فينظرَ كيف تعملون ، فاتَّقوا الدنيا واتَّقوا النساء )) رواه مسلم ، وعن أبي هُريرة - رَضِىَ اللهُ عنه - قال : سمعتُ رسولَ الله - صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم - يقول : (( الدنيا ملعونةٌ ملعونٌ ما فيها ، إلَّا ذِكر الله وما والاه ، وعالمًا ومتعلمًا )) رواه الترمذىُّ وابنُ ماجه وحَسَّنه الألبانىُّ . وقال الألبانىُّ : المُرادُ بالدُّنيا : كُلُّ ما يُشغِلُ عن الله تعالى ويُبعِـدُ عنه . لقد نسى الإنسان الوظيفةَ التى خلقه اللهُ تعالى لأجلها ، ألا وهى العبادة ، وسار وراءَ شهواته ، واتَّبَعَ هواه . وما عَلِمَ أنَّه بذلك قـد ضَلَّ عن الطريق المُستقيم ، وأصبح ظالمًا لنفسِهِ بعـدم اتِّباعه للحق ، يقول الله جل وعلا: ﴿ ومَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدَىً مِنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ﴾ القصص/50 . وعن حذيفة بن اليمان - رضى الله عنه - قال : قال رسولُ الله - صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : (( تُعرَضُ الفِتَنُ على القلوب كَعَرْضِ الحصير عُـودًا عُـودًا ، فأَىُّ قلبٍ اُشربَها نُكِتَت فيه نُكتةٌ سوداء ، وأَىُّ قلبٍ أنكرها نُكِتَت فيه نُكتةٌ بيضاء ، حتى تعـودَ القلوبُ على قلبَيْن : قلبٍ أسود مِربادًا كالكُوذ مُجَخِّيُا لا يَعرِفُ مَعروفًا ولا يُنكِرُ مُنكرُا إلَّا ما أُشرِبَ مِن هواه ، وقلبٍ أبيض لا تَضُرُّه فِتنةٌ ما دامت السماواتُ والأرض )) رواه مسلم . شغلتنا أموالُنا عن ذِكْرِ الله ، وأحببنا أولادَنا أكثرَ مِن حُبِّنا للهِ جَلَّ وعلا الذي خَلَقَنَا ورَزَقَنَا ، وغَرَّتنا وظائِفُنا ، وأغرتنا مناصِبُنا ، حتى كِدنا نهوي على وجوهِنا ، يقولُ جلَّ وعلا : ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تُلْهِكُمْ أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ ﴾ المنافقون/9 . لقد أمرنا الله سُبحانه وتعالى بعبادته فقال عزَّ مِن قائل : ﴿ يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ﴾ البقرة/21 ، وقال سُبحانه : ﴿ وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا ﴾ النساء/36 . وأمرنا سُبحانه بإخلاصِ العِبادةِ له ، فقال : ﴿ فَاعْبُدِ اللَّهَ مُخْلِصًا لَهُ الدِّينَ ﴾ الزمر/2 . كما أمرنا جلَّ وعلا بطاعتِهِ وطاعةِ رسولِهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم ، فقال : ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ ﴾ محمد/33 . علينا - أيَّتُها الأخوات - أن نتَّقِىَ اللهَ عَزَّ وجل ، وأن نرجِعَ إليه ، ولا ننسى الآخرة ، ولا نغترَّ بالحياةِ الدنيا التي ستفنى يومًا ما ، يقول جل وعلا : ﴿ يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ وَاخْشَوْا يَوْمًا لَا يَجْزِي وَالِدٌ عَنْ وَلَدِهِ وَلَا مَوْلُودٌ هُوَ جَازٍ عَنْ وَالِدِهِ شَيْئًا إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ ﴾ لُقمان/33 . علينا أن نسعى للدار الآخرة حتى ننال الثوابَ العظيمَ مِن الله عز وجل ، ﴿ وَمَنْ أَرَادَ الْآَخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ كَانَ سَعْيُهُمْ مَشْكُورًا ﴾ الإسراء/19 . واستمعن - أخواتي فى الله - إلى ابن عمر - رَضِىَ اللهُ عنهما - وهو يقول : أخذ رسولُ الله - صلَّى اللهُ عليه وسلَّم - بمنكبى فقال : (( كُنْ فى الدنيا كأنَّك غريبٌ أو عابِرُ سبيل )) . وكان ابنُ عمر - رَضِىَ الله عنهما - يقول: ‹‹ إذا أمسيتَ فلا تنتظِر الصباح ، وإذا أصبحتَ فلا تنتظِر المساء ، وخُذ مِن صِحَّتِكَ لمَرِضِكَ ، ومِن حياتِكَ لمَوتِك ›› رواه البخارى . وصَـدَق مَن قـال : أَمَا واللهِ لو عَلِمَ الأنامُ .. لِمَا خُلِقـوا لَمَا هَجَعُـوا ونامـوا لقـد خُلِقـوا لأمرٍ لو رأته .. عيونُ قلوبِهم تاهوا وهامـوا ممـاتٌ ثم قبـرٌ ثم حشـرٌ .. وتوبيـخٌ وأهـوالٌ عِظـامُ ليومِ الحشر قد عَمِلَت رِجالٌ .. فصَلُّوا مِن مخافَتِه وصاموا ونحـن إذا أُمـرنا أو نُهينا .. كأهـلِ الكهفِ أيقاظٌ نيـامُ أسألُ اللهَ تعالى ألَّا يجعلنا مِمَّن يتَّبِعون أهوائَهم ، وأن يجعلنا مِمَّن يستمعون القولَ فيتَّبِعون أحسنَه . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته |
|
|
|
|
|
#7 |
![]() ![]() |
[frame="7 80"] جزاك الله خيرا ... وباارك الله في مجهودك القيم,,, دمت لنا ودااااام قلمك المميز يالــــــغالــــــــــيه ..
,,. [/frame] |
|
|
|
|
|
#8 | |
|
مؤسس الموقع
![]() |
جزاك الله كل خير ..
وبارك فيك الرحمن .. وأحسن إليك حبيبتى ... و نفع بك الإسلام والمسلمين .... |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| كم هو مؤلم | أم حفص | - الشعر و القصائد و القصص و همس الكلمات وعذب الخواطر | 7 | 16th May 2015 11:21 AM |
| لمن يعيش احساس بالخطر | امة الله عبد الله | أدب وأخلاق ورقائق | 3 | 25th February 2014 12:24 PM |
| احساس رائع | ام اميمة المنشدة | أدب وأخلاق ورقائق | 6 | 31st May 2013 09:03 AM |
| إحساس مؤلم ... | ديني يقيني | المواضيع العامة | 8 | 14th June 2012 02:10 PM |
|
|