التكنولوجيا وتأثيرها على أفراد المجتمع .... دعوة للنقاش الجاد .....
كثيراً ما نسمع عن التكنولوجيا وما تقدمه من تسهيلات لزيادة إنتاجية الإنسان وتحسين أدائه سواء كان في المنزل أو العمل أو في مختلف شتي حياته اليومية .
وبالرغم مما تقدمه من تسهيلات لتسيير سبل الحياة وإنجاز الأعمال في فترات قصيرة توجد هناك آثار جانبية وسلبية سواء كانت على الفرد أو على المجتمع
ومما ساعد على وجود الآثار السلبية الاستخدام الخاطئ وخاصة من قبل فئة في مجتمعنا وأقصد هنا فئة المراهقين إذ يستغلونها بشكل خاطئ ولا توجد لديهم أية مبالاة بصحتهم
فأصبحوا مدمنين كالإدمان على المخدرات غير مكترثين بأعظم نعمة منحهم إياها رب العالمين إلا وهي نعمة الصحة .
فأصبح التلفاز أو النت على سبيل المثال خير جليس ولساعاتً طويلة دون أن يلحظوا مضارها ونتائجها السلبية والسيئة على صحتهم .
ناهيك عن تصغح المواقع الإباحية ومشاهدة الأفلام الخليعة والخ .... مما يترتب عليه فساد في الجانب الأخلاقي وضياع لمستقبل بس الإهمال .
أترك لكم حرية التفاعل في صلب الموضوع لإبداء الرأي ،،
المصدر...
اثبت وجودك
..
تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع
|