![]() |
![]() |
|
|
|
|
#1 |
![]() ![]() |
![]() فصل الشتاء ونزلة البرد الحمد لله راحم العباد منزل الشفاء مع بداية كل فصل شتاء تكثر ماتسمى بامراض الشتاء (نزلة البرد) او الرشح والزكام والسعال وفي هذا الموضوع أحب ان اضع بين يديكم وصفه طبية سهلة التحضير مفيدة لمثل هذه الحالات المكونات 1- قطعة (درنة) زنجبيل اخضر متوسطة مايعادل 25 جرام او ملعقتي طعام من مسحوق الزنجبيل 2- ثلاث ملاعق زهر البابونج المجفف(20جرام) 3- ثلاث ملاعق من اوراق الزعتر المجفف(20جرام ) 4- 50 جرام من العسل التحضير يقطع الزنجبيل ويغلى لمدة دقيقتين في كوب كبير ماء(200ملتر) او في حال المسحوق يغلى الماء وينزل عن النار ويوضع مسحوق الزنجيل البابونج والزعتر دون ان يغلى ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويضاف العسل اليه مع التحريك حتى يذوب العسل تماما ثم يوضع في زجاجة في الثلاجة ملاحظة : لمن يعانون من الربو والتحسس الشديد القصبات الهوائية -*يستثنى الزعتر *- الجرعة الدوائية للكبار(2 ملعقة طعام كل 8 ساعات) للصغار(1 ملعقة طعام كل 8 ساعات) الاستطبابات اعراض الزكام والرشح والسعال القيمة الدوائية لما في المستحضر أ- البابونج يحتوي مضادا حيويا طبيعي يشفي من عدة انواع من البكتيريا ب- الزنجبيل يحتوي مواد طبية تساعد على ازاله احتقان الانف والشعب الهوائية ج- الزعتر يحتوي مادة (thimas) الفعالة في ازالة البلغم د- العسل مادة مرطبة ومحلية وتخفف حدة طعم المستحضرات الاخرى اضافة الى الكثير من الفوائد المعروفة لها نسأل الله للجميع الفائدة والشفاء التام حفظكم الله وبرعاكم اثبت وجودك
..
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
|
|
|
|
|
|
#2 | |
![]() ![]() |
اللهم اشفِ كل مريض اللهم آآآمين انا الحمد لله البرد ظبطني خلاص بس احاول أخد احتياطي فيما بعد بعد لما اشفى ان شاء الله بارك الله فيكِ أمي على هذه المعلومات المفيده اسأل الله ان يستفيد منها أكبر عدد وأسأل الله ان يشفي كل مريض يا كريم جزاكِ الله خيرا وجعله الله في ميزان حسناتك ويرزقك الله الفردوس الاعلى من الجنان اللهم آآآمين |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#3 |
![]() ![]() |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة renad اللهم اشفِ كل مريض اللهم آآآمين انا الحمد لله البرد ظبطني خلاص بس احاول أخد احتياطي فيما بعد بعد لما اشفى ان شاء الله بارك الله فيكِ أمي على هذه المعلومات المفيده اسأل الله ان يستفيد منها أكبر عدد وأسأل الله ان يشفي كل مريض يا كريم جزاكِ الله خيرا وجعله الله في ميزان حسناتك ويرزقك الله الفردوس الاعلى من الجنان اللهم آآآمين ألف بعد الشر عليكِ حبيبتي .. رنوده الله يتقبل دعائك ويشفي مرضانا ومرضى المسلمين كما عودتينا مرورك يشفي القلوب دمتي بخير وعافية وصحة دائمة يا رب رعاك الله |
|
من مواضيعي في الملتقى
|
|
|
|
|
|
|
#4 | |
![]() ![]() |
اختي وحبيبتي ريري فين انت وحشتيني واللهِ ربنا يطمني عليكي يارب
|
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#5 |
![]() ![]() |
.
موضوع في قمة الروعه لطالما كانت مواضيعك متميزة لا عدمنا التميز و روعة الإختيار دمت لنا ودام تألقك الدائم |
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| كيف تحمي بشرتك من الجفاف بفصل الشتاء طبيعياً ؟ ؟ ؟ | ♥ renad ♥ | الجمال والرشاقة | 15 | 8th July 2014 04:10 AM |
| الزنجبيل ,, الثوم ,, الليمون ,, احرص على تناولهم فى الشتاء | ♥ renad ♥ | الأعشاب والطب النبوي | 7 | 23rd April 2014 11:23 AM |
| عبـادة الشتاء غنيمة المؤمن الباردة | ديني يقيني | روضة العبادات | 8 | 10th March 2014 09:43 AM |
| كيف يستغل الداعية فصل الشتاء | ديني يقيني | إعداد وتأهيل الأخت الداعية | 7 | 28th December 2013 09:37 PM |
| وقفات فى فصل الشتاء | أم حفص | المواضيع العامة | 5 | 15th November 2013 12:27 PM |
|
|