![]() |
![]() |
آخر مواضيع المنتدى |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||||||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
#1 | |
![]() ![]() |
عندما نكره لانعترف بكرهنا .. وعندما نحب نفعل المستحيل لإظهار حبنا !! حقيقة دائماً ما تحدث .. أنهُ عندما نكره شخصاً ما لانعترف بكرهنا له ودائماً ما نتجنبه اما من نحبهم تجدنا دائماً بقربهم ونحاول إظهار حبنا أو اعجابنا لهم . عندم تسأل نفسك لماذا لانعترف بكرهنا لشخص ما نكرهه .؟!! لربما تكون بعض الأجابات .. لكي لا نجرح شعور الأخرين أو لعدم خلق المشاكل بيننا ونبينهم ولكن .. لماذا لانعترف له بذلك ونخبره بأننا نكرهه بسبب قيامه بالأمر هذا أو ذلك الأمر قد يكون هناك أشخاص أخرون يكرهونه لهذا السبب أيضاً . فـ حين تخبره بهذا الأمر في حوار راقي بين الطرفين .. قد تجد تجاوب منه ويقوم بتغيير تصرفاته إلى الأفضل . وبذلك ينال حبك وحب الأخرين بدلاً من الكراهيه .. وكما نعلم جميعاً أن ديننا الأسلام أمر بالمحبه فيما بيننا ومساعده الأخرين . فـ بدلاً من تجنبك لفلان وفلان وبالطبع تجنبك هذا يشعره بالنقصان او الاحتقار .. " وربما يكون هذا الشخص معجب بك وانت تكرهه .. في هذه الحاله انت تشعره بالنقصان . ولربما يبدل من عاداته او تصرفاته وحتى من لبآسه فقط لينال اعجابك .. وانت قلبك مليئ بالكره له " لماذا لا تتصافى قلوبنا بالمحبه فجميعنا أخوه بـ الأسلام . وعندما تسأل نفسك لماذا نحاول ان نفعل المستحيل لإظهار حبنا لشخص ما نحبه .؟!! قد تكون إجابتنا .. لشدة حبنا وتعلقنا به .. فـ بما أننا نحبه فـ نريد منه أن يحبنا أيضاً فترى نفسك دائما تكون متواجداً معه .. وتحاول إدخال البسمه إلى قلبه . لماذا .. لاتدخل البسمه إلى قلب من تكرهه أليست الأبتسامه بوجه أخيك المسلم صدقة. فما بآلك بأنك انت أدخلت البسمه إلى قلبه . أم أننا دائماً كل شخص نكرهه يجب أن نحبط من معنوياته ونهدم آماله وآمنياته .. عندما نكره لانعترف بكرهنا .. وعندما نحب نفعل المستحيل لإظهار حبنا !! أبتسم وحب جميع الناس ,, ولا تكره ,, وعندما تكره شخص ما تأكد أنه هنالك شخصاً يكرهك . مما راق لى احترامى اثبت وجودك
..
|
|
|
|
|
|
|
#2 |
![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جوزيتي الجنة غاليتي |
|
|
|
|
|
#3 |
![]() ![]() |
|
|
|
|
|
|
#4 | |
![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع قيّم حبيبتي بارك الله فيكِ وجعله في ميزان حسناتك نحن كمسلمين لا نكره الشخص ذاته وإنما نكره تصرفاته الغير صحيحة وينبغي علينا توجيهه ليغير من نفسه وتصرفاته الكره الواجب منا هو لأعداء الله واعداء الدين بوركتي يا غالية |
|
|
|
|
|
|
#5 |
![]() ![]() |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة حق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع قيّم حبيبتي بارك الله فيكِ وجعله في ميزان حسناتك نحن كمسلمين لا نكره الشخص ذاته وإنما نكره تصرفاته الغير صحيحة وينبغي علينا توجيهه ليغير من نفسه وتصرفاته الكره الواجب منا هو لأعداء الله واعداء الدين بوركتي يا غالية تسلمين يالغالية همسة حق كلام درر ما شاء الله عاجزه عن شكري لتواجدك ومشاركاتك اسأل الله أن يتقبلها ويرفع قدرك بها جزاكي الله كل الخير دمتي في طاعة الرحمن |
|
|
|
|
|
#6 | |
![]() ![]() |
جزاك الله خيرا امنا الغالية
موضوع رائع ![]() |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| عندما تنكسر فيك الارادة انهض | نسيم القلوب | إعداد وتأهيل الأخت الداعية | 6 | 13th September 2014 07:34 AM |
| الموسوعة الشاملة في علم التجويد | بنوتة مسلمة | قسم التجويد | 9 | 11th March 2014 06:14 PM |
|
|