![]() |
![]() |
آخر مواضيع المنتدى |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||||||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
#1 | |
![]() ![]() |
[CENTER] بسم الله الرحمن الرحيم
الحلقة الخامسة ( مشاعر يجب أن ندخل بها الصلاة ) - الجزء الثالث - (الحب) المعنى الثاني (حب الله لحسن تعامله) أولا : روابط التحميل : رابط الفيديو اضغط هنا ![]() أو هنا الرابط الصوتي اضغط هنا ![]() اذا لم يعمل المقطع فاضغطي هنا الجزء الثانى اذا لم يعمل المقطع فاضغطي هنا ثانيا : عناصر الحلقة : ![]() *..... ملخص الحلقة الخامسة .....* * أنتم تعلمون أنه إذا زاد حبك لله سيزيد خشوعك في الصلاة ولا شك ، لأنك إذا قابلت من تحب فلن يكون ذهنك وشعورك كما لو أنك قابلت من لا تشعر بحبه ، وكثير من الناس لا يشعر بمحبة الله أثناء الصلاة ولهذا فأنه لا يخشع ، وأنت إذا أحببت أحداً فإما أن تحبه لحسن جماله أو لحسن تعامله أو لأنعامه.. * محبة الله لحسن تعامله فإنك لن تعامل أحداً في حياتك أسهل ولا أحن ولا ألطف من تعاملك مع الودود الرحيم ، الكريم الحليم ،أكرم من تُعامل هو الله ، يخاطب الله عباده بأحلى خطاب " ويخاطبهم الله بألطف الخطاب ويسميهم بأحسن اسمائهم ويناديهم بأحسن أسمائهم كقوله : [ يا أيها الذين آمنوا ] وأيضاً في موضع آخر يقول : [ قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم ] فيخاطبهم بخطاب الوداد والمحبة والتلطف والتحنن فيقول لهم : [ واذكروا إذ أنتم قليل مستضعفون في الأرض تخافون أن يتخطفكم الناس فآواكم وأيدكم بنصره ورزقكم من الطيبات لعلكم تشكرون ] فإذا دخلت في الصلاة وأنت ترى هذا التعامل الرفيع والخطاب الودود من الله أحببته ولا شك وبالتالي فلن تكون الصلاة كما كانت في السابق.. * تقع أنت في بلاء وضيق .. انظر إلى التعامل .. فيسخِّر الله لك عبداً من عباده لينقذك ، ويفك ضيقك ، فتقوم فتشكر هذا الذي بعثه الله ولا تشكر من أرسله وهو الله ، تشكر المُرسل ولا تشكر من أرسله .. ؟! بل كل من أنعم عليك بنعمة فأحببته لأجلها كان من المفروض عليك أن تحب الله أكثر مما أحببت هذا الرجل لأن الله هو الذي أرسله إليك .. * يستحي الله من عبده حيث لا يستحي العبد منه .. ناداه الله إلى رضوانه فأبي فأرسل الله في طلبه الرسل وبعث معهم الكتب ثم نزل سبحانه بنفسه في الثلث الأخير من الليل وقال من يسألني فأعطيه من يستغفرني فاغفر له ، أدعوك للوصل فتأبي أرسل رسلي في الطلب، أنزل إليك بنفسي ألقاك في النوم ..؟! * من عرف الله وعرف الناس آثر معاملة الله على معاملتهم ، ومن عرف الله لم يكن شيء أحب إليه منه ولم تبق له رغبة فيما سواه إلا فيما يقربه إليه ويعينه على سفره إليه .. وكيف لا تحب القلوب من لا يأتي بالحسنات إلا هو ..؟! ولا يذهب بالسيئات إلا هو ..؟! ولا يجيب الدعوات ويقيل العثرات ويغفر الخطيئات ويستر العورات ويكشف الكروبات ويغيث اللهفات وينيل الطلبات سواه ..؟! * لو أردت الدخول على ملك من الملوك فأنت تحتاج إلى موعد وأن تتعرف على مدير مكتبه ثم إذا أدخلك عليه لربما ينظر إليك وربما لا ينظر وربما يعطيك من نفسه وإن أعطاك من نفسه وسمع حاجتك لربما يقبلها ولربما لا يقبلها .. فإن أعطاك إياها أحسست بمنَّه أما الله فلا تحتاج معه إلا أن تقول " الله أكبر " فإذا أنت بين يديه .. هل رأيت إحسان الأسد إلى فريستـــه ..؟! موعدك معه في هذه الحلقة بإذن الله [B][FONT=Arial][SIZE=4] 3 - أنا تائب يا رب ! ![]() 4 - أسئلة الحلقة : إذا احتجت شيئا من ملك أو رئيس فإنك تحتاج إلى أن تأخذ منه موعد و ربما يقابلك و ربما لا يقابلك أما الله سبحانه و تعالى فعندما تريد أن تطلب منه شيئا فما عليك إلا أن ....... ( سنجد الإجابات في الحلقة بإذن الله) 5 - الواجب العملي : هل ربنا سبحانه وتعالى أكرمك في مرة وحسيت انه بيحسن إليك ويعافيك من المشاكل ومن الأمراض ؟ ! تذكر موقف عاملك الله فيه باحسانه و بره و استشعر معنى حب الله لحسن تعامله [B][FONT=Arial][SIZE=4][B][FONT=Arial][SIZE=4][FONT=Arial][SIZE=4][B][FONT=Arial][SIZE=4][B][B][FONT=Arial][SIZE=4][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=Purple]و ادخل في صلاتك و أنت تشعر بهذا الشعور تمت بفضل الله الحلقة الخامسة المطلوب من كل المشتركات: 1) استماع الحلقة ( فيديو أو صوتي ) 2) الرد فى المتابعه انه تم 3) الإجابة على اسئلة الحلقة في المتابعه 4- التأكيد على حل الواجب العملي اذكر نفسي وإياكن بإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل " نحاول نحافظ على ركعتينن القيام كل يوم ( بأي سور من القرآن ) وأي سؤال له علاقه بالحلقة أو أي خاطرة لها علاقة بالحلقة تكون هنا في موضوع الحلقة وأي سؤال خاص بالدورة ككل يكون في الموضوع العام للدوره دورة الخشوع فى الصلاه تعالى اشتركى فيها وجوائزها كثيره اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#2 | |
|
مؤسس الموقع
![]() |
أسعدك البارى فى الدارين حبيبتى ....
ونفع بك الإسلام و المسلمين |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#3 | |
![]() ![]() |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك والعمل الذي يبلغنا حبك حلقة رائعة ، نفع الله بها جزاك الله خيرًا وبارك فيك |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#4 |
![]() ![]() |
تسلم على الموضوع جزاك الله خيرا وجعلة فى ميزان حسناتك |
|
من مواضيعي في الملتقى
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الحلقة التاسعة من دورة الخشوع في الصلاة ( الناس والصلاة .. أنواع ) | التائبة الى الله | روضة العبادات | 2 | 12th October 2014 02:05 PM |
| الحلقة الأولى من دورة الخشوع في الصلاة ( حاجتنا للخشوع في الصلاة ) | التائبة الى الله | روضة العبادات | 10 | 24th December 2013 05:04 AM |
| كيف تخشعين في الصلاة | ام عمار بن ياسر | روضة العبادات | 12 | 22nd December 2013 10:11 AM |
| الحلقة الحادية عشر .. من دورة الخشوع في الصلاة ( فضائل الوضوء ) | التائبة الى الله | روضة العبادات | 3 | 19th December 2013 05:58 AM |
| فهرس حلقات دورة الخشوع فى الصلاة | التائبة الى الله | روضة العبادات | 1 | 13th December 2013 04:18 PM |
|
|