![]() |
![]() |
|
|
#1 |
|
هيئة التدريس
![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتى فى الله أنا أحب منتداكم وأحبكم فى الله وأحتاج إلى النصيحة بارك الله فيكم أنا عندى 30 سنة منتقبة والحمد لله لكن زوجى يفعل كل ما هو محرم وطبعاً وصلت معه إلى طريق مسدود ولا يمكننى العيش معه وليس لى أهل ولا مكان أذهب إليه . و أنا عندى ولدين وبنت وأفنيت نفسى فى تحفيظهم القرآن الكريم الولد الأكبر عنده 9 سنوات ويحفظ من القرآن أكثر من 15 جزء والبنت عمرها 7 سنوات وتحفظ أكثر من 17 جزء و الحمد لله . أما الطفل الثالث فهو رضيع فماذا أفعل ؟ هل أتمسك بالطلاق مهما كانت النتائج ؟ أم اتابع العيش فى الجحيم ؟ أحتاج إلى النصية والرأى السديد بارك الله فيكم . اثبت وجودك
..
|
|
|
|
|
|
#2 | |
|
مؤسس الموقع
![]() |
[frame="3 80"] وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أولأ حبيبتى : أحبك الله الذى أحببتنا فيه وأهلاً بك فى منتدانا بين أهلك وأخواتك ثانياً : أعلم حبيبتى أن أكبر مصيبة فى الدنيا بعد مصيبة الدين هى مصيبة المرأة فى زوجها خاصة عندما ينتهى الأمر إلى الطلاق وخراب البيت فهذا أكثر شىء يحزننى حبيبتى قد جعل الإسلام لكلا الزوجين حقوقاً وواجبات، و الحياة الزوجية يجب أن تكون مبنية على الحب والتفاهم والتعاون والصبر، وإذا فقدت معناها وأصبحت العشرة صعبة يكون الطلاق هو الحل بل أحيننا يكون لابد منه مثل عملة البتر للعضو الذى لا يستجيب للعلاج يقول الله سبحانه وتعالى { وَإِنْ يَتَفَرَّقَا يُغْنِ اللَّهُ كُلاًّ مِنْ سَعَتِهِ وَكَانَ اللَّهُ وَاسِعاً حَكِيماً } .... وأخيراً حبيبتى أوصى نفسى وإياك بتقوى الله فتقوى الله حبيبتى سبب لنجاة من الهلاك والعذاب والسوء يقول تعالى ((مَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ)) أسأل الله أن يجعل لك من كل هم فرج ومن كل ضيق مخرجاً [/frame] |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#3 |
![]() ![]() |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا بكِ حبيبتي أم محمود أختا غالية أحبك الله الذي أحببتنا فيه ونرحب بكِ في بيتنا الثاني المبني على المحبة والنصيحة أختي الغالية ما شاء الله عليكِ ونعمة التربية لأولادك حبيبتي هداهم الله لكِ ورزقكِ برهم وأعانكِ على تربيتهم أما بالنسبة عن زوجك يا الغالية بلا شك أختي بأن فعل المحرمات لهي طامة كبرى ومصيبة عظمى وتكون سبباً رئيسياَ لتفكك الأسر والمجتمعات المسلمة وبالتالي يصبح المجتمع مفككاً ومشتتاَ لذلك ..!! أرى الحل في حالتك حبيبتي وخاصة بأنه ليس لديك أهل ولا مكان تلجأين إلية هو الصبر على زوجك ولا ننسى إن الزمن الذي نعيش فيه هو زمن الفتن وخاصة فتنة النساء .. فالحل إذاً يا غالية ليس في الهروب منه ، بل عليك اللجؤ للدعاء له وخاصة في أوقات الإجابة مثل قول " رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا " الفرقان 74 ادعي بهذا الدعاء وأنتي ترجين ما عند الله لعل الله أن يصلح حاله ويعيده إلى رشده حاولي جاهدة في تخويفه من الله عز وجل وتذكيره وتبيين آثار ذلك عليه في الدنيا والآخرة وعلى ذريته وصحته وبيته وماله مع معاودة النصيحة بين الفينة والأخرى والتوجيه الصادق منك وعدم التكاسل في أداء الحقوق والواجبات الزوجيه وأنظري غاليتي إلى الأمور الإيجابية واستمتعي بها في حياتك فهناك أشياء في حياتنا تستحق الفرح والسعادة ومن ثمّ شكر الله عليها وأنتِ ما شاء الله تتنعمين بثلاثة أولاد بصحة طيبة حفظهم الله فتذكري نعمة الله عليكِ في هذا وأشكريه على نعمة الولد وأسأل الله لك التوفيق والفرج ولزوجك الهدى والرشاد وأن يبعد عنكم كل شر تقبلي نصيحتي حفظكم الله ورعاكم |
|
من مواضيعي في الملتقى
|
|
|
|
|
|
|
#4 |
|
هيئة التدريس
![]() |
الله يبارك فيكم أخواتى
|
|
|
|
|
|
#5 | |
![]() ![]() |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
فرج الله كربك أختي الغالية أم محمود ويسر أمرك وبارك في أولادك ورزقك برهم أختي عليك بالدعاء في كل حين بصلاح الأحوال وتفريج الكرب ، فكم غير الله بفضله من حال إلى حال ؛ وكم كشفت محن عن منح وحاولي ألا يعلم أولادك أي شيئ سيء عن أبيهم وإن استطعت الإستعانة عليه بذي رأي وفضل من أهله أو إمام المسجد القريب أو أي أحد تعلمين أنه يستجيب لنصحه ولكن بدون أن يعلم أنك من طلب ذلك واستمري في الإحسان إليه وإلى أولادك ، واعلمي أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً والله المستعان |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#6 | |
![]() ![]() |
الله المستعان
اهلا بيكى حبيبتى فى الله ام محمود لا حول ولا قوة إلا بالله حبيبتى اصبرى واحتسبى وعليكى بالدعاء عارفة ان الكلام حاجة والواقع حاجة تانية خالص لكن الطلاق صعب جدا ربنا يبارك لكى فى ابنائك ويهدى لكى زوجك |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الدين النصيحة. | نسائم مكة | المواضيع العامة | 2 | 17th April 2014 08:42 AM |
| ربي أحتاج عفوك و رحمتك و بركتك و رضاك كي أشرق من جديد | زوجى جنتى | االهواتف النقاله والذكيه | 7 | 3rd February 2014 04:47 PM |
| كيف تقدمين النصيحة لصديقاتك؟ | أم معاذ | زهرات روضة القرآن | 9 | 31st January 2014 03:45 AM |
| أختكم تحتاج النصيحة | أم حفص | .❤. هو جنتكِ وناركِ .❤. | 9 | 19th September 2013 03:06 PM |
|
|