![]() |
![]() |
|
|
#1 | |
![]() ![]() |
طفل يعرب كلمة" غزة "إعراباتدمع له العين
قال الأستاذ للتلميذ... قف وأعرب يا ولدي: "شاهدَ المسلمُ اليومَ أهل َغزةَ" وقف الطالب وقال: شاهد: فعل واضح مبني على الإستنكار والحزن يحدوه أمل العاجز عنالمساعدة... والمسلم: فاعل عاجز عن أن يخطو أي خطوة في طريق تحقيق الأمل، وصمته هوأعنف ردة فعل يمكن أن يفعلها... اليومَ : ذكرى هجرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم -والذي يشكو أهلغزة الى ربه الذي بعثه وإليه - ضعف حالهم و هوانهم على إخوانهم.... وأهلَ: مفعول به مغصوب وعلامة غصبه: أنهار الدم وأشلاءالضحايا وأرتال القتلى، وحصار وتجويع وإذلال واعتقال ...و...و...و... غزة: اسم مضاف إلى "أهل" مبني على العزة وحب الشهادة بالرغم مما سبق.... ============ قال المدرس: يا ولدي مالك غيرت فنون النحو وقانوناللغة؟؟؟ يا ولديإليك محاولة أخرى... "صحت الأمة منغفلتها" أعرب... قالالتلميذ... صحت: فعل ماضي ولى.... على أمل أن يعود. والتاء: تاء التأنيث في أمة لا تكاد ترى فيهاالرجال. الأمة: فاعل هدَّه طول السبات حتى أن الناظر إليه يشك بأنه لا يزال علىقيد الحياة. من: حرف جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة. غفلتها: اسم عجز وعلامة عجزه تواطؤ " اللغة العربية"...وخيانة "المنظمةالنحوية".... والهاءضمير ميت متصل بالأمة التي هانت عليها الغفلة، مبني علىالمذلة الشديدة التي ليس لها من دون اللهكاشفة.. قالالمدرس: مالك ياولدي نسيت اللغة وحرفت معاني التبيان؟؟؟ قال التلميذ: لا يا أستاذي... لم أنسى... لكنهاأمتي... نسيت عز الإيمان، وهجرت هدي القرآن... صمتت باسمالسلم، وعاهدت بالاستسلام... دفنت رأسها في جحر الغرب، وخانت عهدالفرقان... معذرةحقاً أستاذي، فسؤالك حرك أشجاني... ألهب وجداني، معذرة ياأستاذي... فسؤالكنارٌ تبعث أحزاني، وتهد كياني... وتحطم صمتي، مع رغبتي في حفظ لساني... عفواً أستاذي... نطق فؤادي قبللساني... عفواًيا أستاذي؟؟؟؟؟ عيون تدمع وامل يطحتم اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#2 | |
|
مؤسس الموقع
![]() |
والله يا حبيبتى موضوعك أبكانى
وقلمى حار أمام كلمات لا يستطيع الرد غزه إنها جرحنا الدامى نتأثر وتحترق قلوبنا وبعد ذلك يمر ما يحدث فيك يا فلسطين مرور الكرام ويموت ما تبقى في قلوبنا من نخوة آنية اللهم انصر إخواننا في غزة يا رب العالمين اللهم أنا نسألك أن تسدد رميهم اللهم صوّب آرائهم اللهم ا جمع كلمتهم اللهم داوي جرحاهم اللهم اشف مرضاهم اللهم تقبل شهدائهم اللهم تقبل شهدائهم يا حي يا قيوم اللهم سكّن رعبهم اللهم ثبتهم على دينهم اللهم زد إيمانهم يا قوي يا عزيز اللهم أرنا عجائب قدرتك في اليهوداللهم لا ترفع لهم راية ولا تحقق لهم غاية واجعلهم لمن خلفهم آية يا قوي يا عزيز يا رب العالمين .أيها الإخوة الكرام ربنا عز وجل على كل شيءٍ قدير |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#3 |
![]() ![]() |
لا اله الا الله
اللهم انصر المسلمين المستعضفين فى غزة وفى كل مكان اللهم انصرغزة واهلها يارب وكل بلاد المسلمين |
|
|
|
|
|
#4 |
![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد أغرقتي العيون بدموع الحزن والآلم اللهم كن لإخواننا في غزة اللهم آمن خائفهم اللهم انصرهم اللهم انصرهم اللهم انصرهم حسبنا الله ونعم الوكيل |
|
|
|
|
|
#5 | |
![]() ![]() |
جـــزاكن الله خيرااا أخواتى الفضليات
أنرتن الموضوع بمروركــــن ..أنار الله قلوبكن بطاعته بارك الرحمن فيكن |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| قصة وقعيه من حياتنا العصريه عيون العقلاء | ريحانة العمر | رويات وقصص للعبرة والعظة | 3 | 2nd August 2017 03:47 PM |
| عيون يحبها الله | ديني يقيني | المواضيع العامة | 7 | 13th June 2013 04:30 AM |
|
|