استخدم محرك جوجل للبحث في الملتقى

 

الرئيسية التسجيل البحث الرسائل طلب كود التفعيل تفعيل العضوية استعادة كلمة المرور
facebook facebook twetter twetter twetter twetter
آخر مواضيع المنتدى
         :: pest control al ain (آخر رد :الحج الحج__4)       :: شركة تنظيف منازل بالبكرية (آخر رد :الحج الحج__4)       :: وايت مياة تحليه جدة حي الروضة (آخر رد :الحج الحج__4)       :: رقم شركات نقل اثاث في العاصمة الادارية (آخر رد :الحج الحج__4)       :: الورأ فى الإسلام (آخر رد :الحج الحج__4)       :: برنامج دروس من الحرمين مع الشيخ حسن بخاري ح118 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: نور على الدرب مع معالي الشيخ يوسف بن سعيد ح35 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: سورة البقرة مكتوبة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: خطبة عن الأناة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: خطبة عن الرجولة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)      


   
العودة   منتدى روضة القرآن > ۩ روضة الفقه والاداب والرقائق ۩ > أدب وأخلاق ورقائق > رحله إلى الدار الأخرة
روابط مفيدة مشاركات اليوم البحث
 

 
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
 
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 3rd March 2013   #1
 
الملف الشخصي:





 


تقييم العضو:
قوة السمعة: 363

ديني يقيني has much to be proud ofديني يقيني has much to be proud ofديني يقيني has much to be proud ofديني يقيني has much to be proud ofديني يقيني has much to be proud ofديني يقيني has much to be proud ofديني يقيني has much to be proud ofديني يقيني has much to be proud ofديني يقيني has much to be proud of

افتراضي الخلــــود ....

      

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته








الخلــــــــــود




الشيء الذي لن أستطيع أنا و لا أنت و لا جميع البشريّة أن تستوعبه هو ..

"الخلود"

سواء في جنّة أو نار
ذلك أننا اعتدنا في الدنيا أن لكل شيء نهاية!




الحزن له نهاية ، السعادة لها نهاية ، الطريق له نهاية ،
الحيــــاة نفسها لها نهاية ..
لكن في الآخرة :
إلى الأبد .. الأبد


"يا أهل الجنّة:
خلودٌ فلا موت! ويا أهل النّار: خلودٌ فلا موت!"


الأيام لا تنتهي.. الأنفاس لا تنقطع..
ستعيش عمرك الآخر دون انقضاء!


نؤمن بخلود الآخرة لكنّنا لن نستطيع أن نتخيّله،
أن نفهمه .. !!

شُعور مُخيف عندما تتفكّر فيه ، لا خروج من الجنّة
ولا خلاص من النار؛ للأبد!


لذلك كان من قمة الغباء و الغبن أن نخسر الجنّة لأجل حياة ليست بالحياة !
لأجل دنيا ستنقضي لا محالة ،
وبعدها الحياة الحقيقية اللامنتهية ..



حتى النوم الذي هو نصف موت لا وجود له لن ينام أهل النار لأن عذابهم متواصل ،
ولن ينام أهل الجنّة لأنهم في راحة لا يحتاجون معها للنوم!


بمعنى أنه - إضافة للخلود الأبدي -
لن تجد مفرًا أو مستراحًا في جهنم إطلاقًا ..!!
ولن تضيع منك لحظة جميلة في الجنّة إطلاقًا ..


كل شيء مستمر !


فكّر دائمًا بخُلود الآخرة ، ستجد نفسك رغمًا عنك تستحقر حياة
لاتساوي عند الله جناح بعوضة، حياة قال الله عنها:
{كأن لم يلبثوا إلا ساعة من النهار}..




اللهم نسالك ان تدخلنا الفردوس الاعلى بغير حساب ولا عذاب
واجعل خلودنا نعيما لاعذابا

اللهم آآآمين

حفظكم الله ورعاكم

اثبت وجودك .. تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع

ديني يقيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
   
الكلمات الدلالية (Tags)
...., الخلــــود
 

   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   
 

vBulletin® v3.8.7, Copyright ©, TranZ by Almuhajir