![]() |
![]() |
|
|
#1 | |
![]() ![]() |
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسم الله الرحمن الرحيم نـعم لقد مات ..ومات قلبه .. نعم هو الآن يمشي على الأرض يمشي ...ويجلس يشرب .. ويأكل يتكلم ..ويسمع يضحك ..... ولكنه ميت وحاله مبكي.. لأنه لا يصلي .. لأنه لا يركع.. ولا يسجد.. لا يدعو ولا يخضع لخالقه ومولاه !! ياويحك يامن لاتصلي .. أمت ..أم قلبك قد مات وماقيمتك وقيمت حياتك وقلبك ميت !.. أنت حيّ بين الأحياء تسير بخيلاء وتتعالي على ربك بكبرياء .. وأنت عنده من الأموات غير الأحياء.. قال تعالى ((أَمْواتٌ غَيْرُ أَحْيَاء وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ (21)) أيصلك الله ولا تصلّي !!.. يصِلك بأنعامه ..وتصلاه بمعاصيك .. يا هذا عذراً لن أقول لك يا أخى لأنك قطعت حبل الأخوة بقطعكِ لصِلتُك بالله بتركك للصلاة- لن أذكر لك أدلة من القرآن والسنة إذ أحسب أنك تعلم أدلة كثيرة تبين فضل الصلاة وترغب في القرب من الله وترهب من ترك الصلاة .. لكني أخاطب ما تبقى فيك من إيمان واعتقاد في الرحيم الرحمن .. فإن لم تهز هذه الكلمات مشاعرك ولم تغير من حالك فواأسفاً عليك وياحسرتا على جسدك الذي ستأكله نار تلظى يوم القيامة يوم الحسرة والندامة .. سنذكر عنك يوم القيامة أنك كنت معنا تأكل وتلعب وتمرح وللمنتديات تتصفح..وتشارك ولكن ..ولكن.. ولكن.. سنشهد عليك أنك كنت لا تصلي ولا تركع ولا تسجد ولا لله تخضع.. فبالنار ستكوى وفيها تعذب قال تعالى : ((كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ () إِلَّا أَصْحَابَ الْيَمِينِ () فِي جَنَّاتٍ يَتَسَاءلُونَ () عَنِ الْمُجْرِمِينَ () مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ() قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ() )) عود ..عود .. للحياة قبل أن يأتيك اليقين .. فتقول ((... رَبِّ ارْجِعُونِ (99) لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحاً فِيمَا تَرَكْتُ ..)) فيقال لك حينها... ((كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِن وَرَائِهِم بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ )) فيامن لاتصلي إن لم يهتز قلبك لما ستصير إليه إن لم تعود لمايصلك بربك .. فأحسن الله عزاءك في نفسك ... وابحث لك عن قلب فإنه لا قلب لك ولو كان بين جنبيك ينبض اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| بركان قد يمسح اليابان عن الوجود | أم حفص | - - *** روضة الأخبار و الصحف *** | 1 | 30th October 2014 02:57 PM |
| دعاء الحسن البصري كما نقله ابن القيم: | نسائم مكة | أدعيه وأذكار | 6 | 23rd July 2014 01:34 AM |
| أذكار الصباح | نسائم مكة | أدعيه وأذكار | 4 | 19th November 2013 04:19 AM |
|
|