![]() |
![]() |
|
|
#1 | |
![]() ![]() |
السلام عليكنّ ورحمة الله وبركاته ![]() اعشق ... ما يُثير غضبك![]() الأشياء التي تدفعك إلى الجّنون ، هي في الحقيقة فُرص عظيمة!! و الأشخاص الذين يُثيرون غضبك ... هُم في الحقيقة مُدرّسوك الأفاضل و الأمور التي تغيظك ،،، هي في الحقيقة هِبات قيّمة !! فكُن مُمتنّاً لها واعشقها إن الأشخاص أو الظّروف التي تُفقدك السّيطرة على نفسك لها قيمة فذّة ، فهي تكشف مُعتقداتك المُقيّدة و مخاوفك وافتراضاتك الخاطئة و قد قال عالم النّفس الشّهير كارل يانج : ![]() ![]() "كل ما يُغضبنا في الآخرين ، يُمكن أن يقودنا إلى فهم أنفسنا" إنّ الأشياء التي تُغضبك و تغيظك و تُضايقك هي المدخل نحو نموّك و تطورك وارتقائك كإنسان بإمكانك أن تلوم من يُثيرون غضبك ، و تُلقي بالمسؤوليّة كاملة عليهم ،،، أو يإمكانك أن تغوص في أعماق ذاتك لتكتشف أسباب ردود فعلك السّلبيّة استغل التّحدّيات لتنمية إدراكك بذاتك : كتب خليل جُبران ![]() ![]() لقد تعلّمت الصّمت ... من الثّرثارين و التّسامح من المُتعصّبين و الرّحمة من قُساة القلوب ولكنّ الغريب هو أنّي أشعر بالامتنان تجاه هؤلاء المُعلّمين !!! ![]() مما رآق لي اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|