استخدم محرك جوجل للبحث في الملتقى

 

الرئيسية التسجيل البحث الرسائل طلب كود التفعيل تفعيل العضوية استعادة كلمة المرور
facebook facebook twetter twetter twetter twetter
آخر مواضيع المنتدى
         :: وايت مياة تحليه جدة حي الروضة (آخر رد :الحج الحج__4)       :: رقم شركات نقل اثاث في العاصمة الادارية (آخر رد :الحج الحج__4)       :: الورأ فى الإسلام (آخر رد :الحج الحج__4)       :: برنامج دروس من الحرمين مع الشيخ حسن بخاري ح118 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: نور على الدرب مع معالي الشيخ يوسف بن سعيد ح35 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: سورة البقرة مكتوبة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: خطبة عن الأناة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: خطبة عن الرجولة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: خطبة أهمية حسن العشرة بين الزوجين (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: #العشاء تحبير قرآني فريد يلامس الروح#تلاوة فريدة لا توصف الشيخ#عبدالناصر_حرك#سورة_الكهف كفر أبو ذكري (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)      


   
العودة   منتدى روضة القرآن > ۩ روضة الفقه والاداب والرقائق ۩ > أدب وأخلاق ورقائق > رويات وقصص للعبرة والعظة
روابط مفيدة مشاركات اليوم البحث
 

 
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
 
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 27th February 2012   #1
 
الملف الشخصي:





 


تقييم العضو:
قوة السمعة: 363

ديني يقيني has much to be proud ofديني يقيني has much to be proud ofديني يقيني has much to be proud ofديني يقيني has much to be proud ofديني يقيني has much to be proud ofديني يقيني has much to be proud ofديني يقيني has much to be proud ofديني يقيني has much to be proud ofديني يقيني has much to be proud of

افتراضي هل فكرتم يوما باسعادها ..!!

      

السلام عليكم ورحمة الله وبركـآته








الساعة 7 الصبح






أنـآ : صبآآح الخييير





.... : هلا وغلا صبـآح النووور تعالي أفطري يلا..




أنـآ : لا لا مستعجلة برووح لدوامي..سلااام






.... : بسسس....



أنـآ : سلااااااااااااااااااااااااااااااام



.... : الله يوفقك وييسر لك دربك..مع السلامه^_^



الساعة 1 الظهر



أنـآ : السلام عليكم



... : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..اهلين..شلونك.؟



طمنيني عنك..؟



أنـآ : الحمد لله بخير بخير..بدخل أنام لااااحد يزعجني



... : بسسس...



أنـآ : تعباااااانة لاحد يكلمني بناااام



العصر



.... : الله يرضى عليك ويوفقك..بس ساعديني شوي..



أنـآ : يااااااااااربي تعبااااانة مافيه غيري قولي لغيرك خليهم يساعدونك!!!



بالليــل



... : ياعمري قومي جهزي القهوة بيجوني ضيوف



أنـآ : يووه شوفيني بذاكر مو فااااااااضية للضيوف سوي انتي القهوة!!



ويتكرر هذا السيناريو..كل يوم..مواقف مثل هذه..



قد تحدث معي..أو معك..أو معها..أو معه..في الحوار..كان هناك طرفٌ آخر..



بالتأكيد أنكم عرفتموها...



هي



~ ( الأمـ ) ~



في هذا الموضوع..




ولن أسرد أقوال العلماء فيها وفي فضلها



ولن أحضر قصائد الشعراء



فهذا كله قد سبق وكُتبت فيه الكثير من المواضيع..




كيف يمكننا أن ندخل السعادة على قلبها؟





1/ لمَ لانجرب في احد المرات أن نجلس معها..ونستمع إلى كلامها و (سواليفها)



هذا يسعدها كثيراً..



ففي أغلب الأحيان..يكون الجميع في غرفهم وكلٌ مشغول بما يشغله..



إلا هي ..تجدها إما تجلس على التلفاز لتستمع إلى الأخبار..أو أنها في المطبخ تعمل كي تطرد الملل قليلاً..


ماذا سنخسر لو جلسنا معها وأدخلنا السرور إلى قلبها قليلاً..؟؟




2/ حينما نخرج إلى السوق..ونشتري الكثير من الاشياء لأنفسنا..



ماذا سنخسر إن اشترينا لها شيئا بسيطاً..مجرد أننا تذكرناها يشعرها بسعادة عظيمة...




3/ ماذا سيضرنا لو تذكرنا موعد دوائها وأتيناها في موعد الدواء لنذكرها به ونناولها إياه بأيدينا..



هذا سيشعرها باهتمامنا بها وبصحتها..


4/ علمتُ بضيوفٍ سيزورونها..إذا لم نصنع لها بعض الحلويات ..سيسعدها إن طلبنا لها طبق حلويات


من محل الحلويات
..ستشعر بأن هناك من يهتم بما تهتم هي به..





قبلة على رأسها..

كلمة حلوة..
هدية بسيطة..
جلسة قصيرة..
استماعنا لأحاديثها..
مشاركتها اهتماماتها..
تقديم كلامها..






أشياء بسيطة جددداً..

لاتكلفنا شيئاً..ولانخسر بفعلها شيئ..
ولكنها تدخل عظيم السرور والسعادة إلى قلبها..
تشعرها باهتمامنا..
ماذا سيضرنا لو فعلناها..؟
هل سينقص من عمرنا شيء لو شاركناها فنجاناً من القهوة؟
أو قدمنا لها الدواء في موعده؟
أو تذكرناها في السوق بشيء ولو كان بسيطاً؟
هل سينقص من عمرنا شيء..؟؟
حتى وإن كانت متوفية..
ماذا سيضرنا لو وضعنا مصحفاً في مسجد..أجره وقف لها..؟
ماذا سيضرنا لو تذكرناها في صلاتنا وأهدينا لها دعوات طيبة؟






لقد قصرنا بحقها كثيراً..

ومهما قدمنا لن نوفيها حقها..




اسأل الله العلي العظيم

ان يعيننا على برها .. حيةً أو ميتة ..




اللهم احفظ أمهاتنا واجعلنا من البارين بهن..

وأطل في أعمارهن على طاعتك ورضاك..
وارحم من مات منهن واجعل قبرها روضة من رياض الجنـّة..






منقول




اثبت وجودك .. تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع

ديني يقيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
   
الكلمات الدلالية (Tags)
..!!, باسعادها, يوما, فكرتم
 

   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كفانا غفلة ..!!! ديني يقيني أدب وأخلاق ورقائق 5 24th January 2014 10:57 AM
عندمـــــــــــــا تضيق بك الحياة يوما نسائم مكة المواضيع العامة 6 9th January 2014 03:47 PM
هل فكرنا يوما فى ..........؟؟؟؟؟؟؟؟؟ التائبة الى الله رحله إلى الدار الأخرة 2 26th April 2013 11:48 AM
دستور مصر 2012 أم حفص - - *** روضة الأخبار و الصحف *** 3 7th January 2013 07:27 PM


   
 

vBulletin® v3.8.7, Copyright ©, TranZ by Almuhajir