استخدم محرك جوجل للبحث في الملتقى

 

الرئيسية التسجيل البحث الرسائل طلب كود التفعيل تفعيل العضوية استعادة كلمة المرور
facebook facebook twetter twetter twetter twetter
آخر مواضيع المنتدى
         :: pest control al ain (آخر رد :الحج الحج__4)       :: شركة تنظيف منازل بالبكرية (آخر رد :الحج الحج__4)       :: وايت مياة تحليه جدة حي الروضة (آخر رد :الحج الحج__4)       :: رقم شركات نقل اثاث في العاصمة الادارية (آخر رد :الحج الحج__4)       :: الورأ فى الإسلام (آخر رد :الحج الحج__4)       :: برنامج دروس من الحرمين مع الشيخ حسن بخاري ح118 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: نور على الدرب مع معالي الشيخ يوسف بن سعيد ح35 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: سورة البقرة مكتوبة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: خطبة عن الأناة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: خطبة عن الرجولة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)      


   
العودة   منتدى روضة القرآن > ۩ روضة الفقه والاداب والرقائق ۩ > أدب وأخلاق ورقائق > رويات وقصص للعبرة والعظة
روابط مفيدة مشاركات اليوم البحث
 

 
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
 
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 11th February 2014   #1
 
الملف الشخصي:






 


تقييم العضو:
قوة السمعة: 247

Assou Youcef will become famous soon enough

265 يا ليتنا أطعنا الله و الرسول

      

[frame="7 80"] [/frame][frame="7 80"]
في ليلة شاتية... كان المطر يتساقط بلطف ... و يقرع النوافذ في خجل .. و كانت ليلى بين كتبها .. حين علا صوت أمها لمساعدتها :- ليلى... يا ليلى..
نعم يا أمي...
-أسرعي لمساعدتي فقد حانت عودة والدك من عمله...
- حاضر يا أمي ها أنا ذا معك...
-خذي عني هذه الملعقة و قلّبي...
أخذت ليلى تقلب البطاطس..عندم انتهى المذيع من نشرة الاخبار...سرحت ليلى قليلا.. ثم طرق سمعها فجأة ما جعلها ترتعد بشدة...
فانهمرت دموعها..وارتعش فؤادها..
سمعت الأم تنهيدة قوية.. وشهقة يملؤها الأسى فصاحت:
- ما بك يا ليلى؟... أجابت ليلى و هي ترفع البطاطس إلى المصفاة و تطفيء النار:
-لا شيء....لا شيء..
مسحت ليلى بسرعة دمعتين ترقرقتا على خديها و قالت: لا شيء يا أمي...
-ما هذه الدموع أذا؟
- لا شيء غير أني سمعت القارىء يتلو وأنا أقلب على النار: " يوم تقلب وجوههم في النار يقولون يا ليتنا أطعنا الله وأطعنا الرسولا "..فاستشعرت هولا عظيما ...و خوفا شديدا ... خيّل إلي أنني أرى الوجوه تتقلب في النار؟..
خيّل إلي ... أني أراهم يصيحون.. يا ليتنا أطعنا الله وأطعنا الرسول بصوت يفتت الأكباد... و يقطع القلوب...
دهشت ليلى حين رأت الدموع تترقرق في عيني والدتها ..فانخرطت في بكاء راعف و هي تقول: هذا الوجه يا أمي كم اعتنيت به...كريم للوقاية من الجفاف......لم يخطر ببالي: ماذا...للوقاية من النار؟ ماذا للوقاية من التقليب في جهنم.؟
مسحت الأم دمعتين صغيرتين و قالت بأسى :
صدقت يا ليلى...يا لنا من غافلين...
أشرق وجه ليلى و هي تقول بتأثر واضح:
- أنهم يصيحون يا ليتنا أطعنا الله و الرسول.....لقد عزمت على طاعتك يارب .

منقول من كتيب رفيق الروح لأسماء بنت عبد الرحمن الباني .
[/frame]

اثبت وجودك .. تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع

Assou Youcef غير متواجد حالياً  

التعديل الأخير تم بواسطة أم معاذ ; 17th February 2014 الساعة 07:17 AM.

رد مع اقتباس
 
   
الكلمات الدلالية (Tags)
أختنا, أطعنا, الله, الرسول
 

   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعظم إنسان عرفته البشرية الطالبة لرضا الله السيرة النبويه العطرة 4 27th September 2014 11:46 PM
تفريغ الدرس الأول من شرح متن الأصول الثلاثة :: مالا يسع المسلم جهله ام هـاجر روضة العقيدة 5 12th August 2014 10:58 PM
أختي تحلي بالأخلاق العالية نسائم مكة إعداد وتأهيل الأخت الداعية 2 16th January 2014 09:39 AM
اعرف نبيك صلى الله عليه وسلم نسائم مكة السيرة النبويه العطرة 4 31st December 2013 01:59 PM


   
 

vBulletin® v3.8.7, Copyright ©, TranZ by Almuhajir